facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتشار "الأنفلونزا البشرية " بشكل هائل في الاردن سببه فيروس (متحور) لا تجدي معه العلاجات


25-01-2007 02:00 AM

عمون - أثبتت عمليات الزراعة المخبريه على مرض" الأنفلونزا البشرية"التي أصابت نسبة عالية من المواطنين"الاردنيين " بشكل لافت قبل أكثر من شهر ان سببها فيروس من عائلة مختلفة من عائلة الفيروسات التي يطعم لها (...) والتي اعتاد المواطنين آخذ المطعوم للوقاية منها بداية كل موسم ويتم تتداوله حاليا في الصيدليات .
وتباع حقن (المصل ) المضاد لمرض الأنفلونزا البشرية لدى غالبية صيدليات المملكة ويتراوح سعر الحقنة الواحدة بين 7- 10 دنانير وهي من شانها وقاية الذي يحقن بها من الإصابة بمرض الأنفلونزا طيلة عام.

وكشف مصدر صحي حكومي ل "عمون " إن المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة استطاعت تحقيق أنجاز هام إن كشفت عدم تأثر فيروس الأنفلونزا الذي أصاب عدد كبير من الناس بشكل لافت الموسم الحالي للمصل المضاد .
وقال إن الفيروس الجديد استطاع إن يتحور خلال سنوات الثلاث الماضية بصورة جعلته لا يتأثر بالعلاجات أو الامصال .

وشهدت المملكة قبل أكثر من شهر ونصف حالات متزايدة من الأنفلونزا البشرية والرشحوحات والالتهابات الحادة فيما يشبه الوباء ،تنتشر بشكل لافت بين المواطنين.
وأكد خبراء الصحة في حينه إن لا علاقة بين الأنفلونزا البشرية وأنفلونزا الطيور .

و يقدر عدد أنواع الأنفلونزا البشرية بنحو (200 ) نوع ، ويرجع سببها على الأغلب لتقلبات الطقس وانح باس الأمطار والتواجد في مناطق الازدحام وهي سريعة العدوى والانتقال من شخص لأخر وخاصة في مثل هذا الوقت من السنة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :