facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ياسر أبو هلالة يكتب عن أحمد عبيدات


ياسر ابوهلاله
26-05-2011 04:57 AM

تشكل الجبهة الوطنية للإصلاح رافعة حقيقية للعمل السياسي في الأردن. فللمرة الأولى نشهد تجمعا بهذه السعة والتنوع في إطاره وآلياته، وبهذا الوضوح في برامجه وخطواته.والمؤسف أن يمارس بعض المتضررين من برنامجها الإصلاح " بلطجة " إعلامية تعبر عن قلة ذوق واحترام أكثر من تعبيرها عن ضحالة وضآلة فكريا وسياسيا.

لا يمثل أحمد عبيدات الجبهة منفردا بقدر ما هو عنوان لها بما يمثله من مرجعية في المجتمع والدولة، فمع أنه يمثل واحدة من أكبر عشائر المملكة إلا أنه لم يطرح نفسه زعيما جهويا للشمال أو لعشيرة فيه ، ظل شخصية وطنية لها حضورها واحترامها. فهو رئيس اللجنة الملكية للميثاق الوطني التي خرجت بأرقى وثيقة إجماعية عرفتها البلاد منذ دستور 1952، وكان خيار الملك الراحل وقتها بقدر ما هو خيار المعارضين بمن فيهم الجبهة الشعبية التي اختطفته في أحداث أيلول.وعندما اصطدمت معاهدة وادي عربة مع قناعاته غادر الأعيان ، تماما كما غادر المركز الوطني لحقوق الأنسان .

من يطعنون في تاريخ أحمد عبيدات يضيفون رصيدا له. فهو لم يبع مبادئه مقابل ركوب سيارة حكومية ، بل اختطف وكاد أن يقتل وهو يدافع عن الدولة. ومع أنه هيكل المخابرات ومأسسها إلا أنه ظل وفي وضع الأحكام العرفية يعرف الفرق بين الدور الأمني والدورالسياسي، ولم يكن ينازع زيد الرفاعي أو مضر بدران أو عبدالحميد شرف صلاحيتهم الدستورية.

وبعد ان أمضى ثماني سنوات مديرا للمخابرات لم يكمل سنة رئيسا للوزراء لأنه ظل وفيا لمبادئه في الديموقراطية ومحاربة الفساد. في ظل الأحكام العرفية جرت الانتخابات التكميلية وكانت من أنزه الانتخابات في تاريخ البلاد، وكان بإمكانه أن يزورها في ظل هيمنة الحكومة على الإعلام وكل شيئ في وقتها. وصل يومها لمجلس النواب معارضون شرسون مثل النوايسة في الكرك وليث شبيلات في عمان وأحمد الكوفحي في إربد.

عندما انتقد أداء المخابرات في مجلس النواب في عهده، لم يتهم النواب ويزايد عليهم ، قدم مرافعة تشكل وثيقة صالحة إلى اليوم ، كيف تكون العلاقة بين الأمن والديموقراطية ، طالب يومها بعمل ما تعمله مجالس النواب بالدولة المحترمة من خلال تشكيل لجنة للأمن ووالاستخبارات في المجلس.طبعا لا ينظر إلى مرحلة الأحكام العرفية باعتبارها نموذجا نطالب بعودته، ينظر لتلك المرحلة بنقدية مع أنه كان من نحومها، وما يدعو إليه هو العودة إلى دستور 1952.

لا تختصر الجبهة بشخص عبيدات ، فهي تعبر عن نضج قوى سياسية على رأسها الإخوان المسلمون التقطت اللحظة التاريخية التي جسدها الربيع العربي. وهي لم تتوقف على شخصيات وهيئات معتبرة وتجاوزتها إلى شباب 24 آذار. هذه الجبهة هي الكفيلة بترشيد وتأطير مطالب الإصلاح. واختصار الزمن في تحقيق إصلاح حقيقي .

من يعتقدون إن الإصلاح تلزيم للجنتي الحوار الوطني ولجنة التعديلات الدستورية، يفكرون بعقلية شمولية تستثني المجتمع. لا يتم الإصلاح بقرار رسمي من الدولة بل بتفاعل بين زخم شعبي وإجراءات رسمية.





  • 1 محمد- الكرك 26-05-2011 | 05:03 AM

    نعم كلامك ذهب!

  • 2 ibrahim 26-05-2011 | 05:08 AM

    أبدعت وسلمتم للأردن العزيز القوي ...فما دام هذا الوعي لدى ابناء هذا البلد فلن يكون نصيبنا الا التقدم والأزدهار انشاء الله

  • 3 غساني -الكرك 26-05-2011 | 05:43 AM

    يا سادة هذا الرجل شرف للأردن وليس لعشيرة العبيدات المحترمة فقط. وهو لم يصرح اصلا بأسم العشيرة وانما بإسم الوطن. نحن يا دولة الرئيس في مدينة الكرك مدينة صلاح الدين والقادة العظام على مدى التاريخ نتشرف بأن تكون ابناً لنا نحن اهل الكرك. ولا نريد من احد ان يزاود على الانتماء للاردن فدولة العبيدات هو ابن الاردن وابن الوطن وهو معلم الولاء والانتماء. وفقكم الله درعاً للوطن في حفظ ترابه وصون نظامه

  • 4 ابو زيد 26-05-2011 | 05:48 AM

    تيفهم ويعقل المزايدون

  • 5 الى أبو هلالة 26-05-2011 | 05:48 AM

    أنت مفخرة لأنك تقول كلمة حق فطوبى لوطن تنتمي اليه وتحية إجلال للسيدأحمد عبيدات ابن الوطن مع تقديري واحترامي
    وليصمت ابو جيفارى وأمثاله (..) أعداء الإصلاح

  • 6 sultan 26-05-2011 | 06:04 AM

    سبحان الله لقد ترقيت مع الاخوان درجة وأصبحت الان منظرا ايدولوجيا ..

  • 7 اردني 26-05-2011 | 06:14 AM

    كم كنت اكرهك يا ابو هلالة الا انك كبرت بنظري على هذا المقال.

  • 8 سعدالدين الزعانين 26-05-2011 | 07:40 AM

    ا بدعت يا يا سر لقد الحق ان احمد عبيدات ابو تامر من المخلصين للاردن لقد خدم الاردن بامانه واخلاص ولا يزال وكما قال المتنبي وادا اتتك مدمتى من

  • 9 ابن الشمال 26-05-2011 | 07:57 AM

    يسلمك ثمك يا ابو هلاله ابدعت وسلمت للاردن .

  • 10 عبدالوهاب العربي 26-05-2011 | 08:06 AM

    من يريد الحوار والاصلاح عليه ان يحاور من خلال اللجان ومجلس النواب والندوات وكلها ابواب مفتوحه لا ان يغلق الشوارع والميادين بحثا عن خبر في وسيلة اعلام تبحث خبر تضخمه .

  • 11 علي محمد داود الخرابشة 26-05-2011 | 08:43 AM

    قد يكون ياسر ابو هلالة حالة فكرية واعلامية حرية بالدراسة والتمحيص في مسيرته الاعلامية والفكرية ويمكن ان يدرس في بحث اكاديمي لنيل درجة علمية هذا مع اختلافنا مع بعض طروحاتة وغوصاته الصحفية والتي قد لا يصطاد بها اللآلىء لابل الحيتان اما هنا فانه يقرأ الحدث من حيث تؤكل الكتف ويحلل من حيث يعجز البعض عن التجميع انها ثروة الاوطان ان يجتمع الاذكياء لخدمة الاوطان مع الاختلاف في المشارب والمقاصد فالنتوجه وجهة واحدة الى حيث ترفرف الرايات وترتفع الهامات في اجتياز العقبات ولحمل الاحمال معا لقطع المسافات في رحلات الاعمال والاعمار ولنتجاوز عن الهفوات لنصل معا الى ما ينفع الارض ويمكث ""واذكر بسقراط الذي كان ابوه نحات اصنام وامه قابلة للنساء اما هو فكان يولد الافكار من ادمغة الشعب اليوناني الاثينى للانتصار على اسبارطة فالتهب كل العقول لتتلاقح الافكار لاعمار الديار في وطن الاخيار عمرانا واصلاحا وبناء على البناء ولنتقن فن الفناء في سبيل الاوطان في هذه الازمان التي فقد البعض فيها رؤية الصواب والاركان..يد الله مع الجماعة وفي الطاعة..دام الاردن وطن المحبة والنماء والتقدم للجميع ولخير الاجيل وبقيادة ابا الحسين...علي الخرابشة ابو غالب عمان العامرة.

  • 12 26-05-2011 | 08:57 AM

    اتمنى ان يقرأما كتبت كل انسان يتهم احمدعبيدات في تعليقات أحدالمواقع ...

  • 13 عمر العبادي 26-05-2011 | 09:02 AM

    انني اوافقك الرائ يا ابو هلاله ولقد انصفت هذا الرجل ان مواقفه لم تتغير منذ عرفناه فهو لا يبحث عن الشهره بل همه مصلحة الاردن وانه ثابت على رايه بشجاعه ولا تهمه مصالحه الخاصه فهو لا يتلون كل يوم بلون كما يفعل بعض من يتكلمون بالسياسه ندعو الله لدولته بطول العمر وحماه الله من كيد المتلونين

  • 14 مهند - كتبت عن رمزاً في شخص لا شخصاً فقط .. 26-05-2011 | 09:05 AM

    ابوهلالة يتلمس ادق تفاصيل فن الاعلام وعند الحديث عن مثل هذا الشخص او الرمز للاخلاص والوطنية حيث ترنوا عيوننا واملنا بالخير فيه وبكل المعاني ,,, حماك الله يا اردن ويا عبيدات ويا كل رمز فرح وخير بهالبلد الطيب في ظل راية ابو حسن حماه الله ويسر له بطانة صالحة ,,, آمين آمين آمين

  • 15 الى ابوهلاله واحمد عبيدات من الجنوب 26-05-2011 | 09:41 AM

    نحن نحترم الحقيقه والانتماء للوطن والفكر اما احمد عبيدات فنحن نحترمه وان عمل سابقا ونحب الملك والقياده الهاشميه فاذا كان راي احمد عبيدات مع الوطن والامن والاصلاح الحقيقي فاهلا وسهلا به .. اما تشويه الاشخاص مهما كان مستواهم فهذا مرفوض تماما وابو هلاله يتكلم دائما مع الوطن ومن يحب الوطن

  • 16 ؟؟ 26-05-2011 | 09:42 AM

    لماذا لاتكتب عن التجنيس والتوطين؟

  • 17 د. يوسف النعيمي- شيكاغو 26-05-2011 | 09:44 AM

    يا استاذ ابو هلالة : انت وغيرك من الاحزاب والاطر الساسية تتشدقون بالمناداة للحرية والتعددية وانتم اول من يرفض الاخر ويمارس الارهاب الفكري ضد الاخر , فان قلنا لا لبعض الطروحات المراهقة والعنتريات الفضفاضة التي يتبناها بعض الحزبيون ولا سيما الاخوان - قلتم عنا بلطجية وازلام النظام وووو. يا صديقي الاصلاح يبدا عنما تتوقف الحكومات عن انتزاع الحياة من المواطن بالضرائب والنهب والسلب وغيرة وعندما تتوقف الاحزاب الايدولوجية ومنظريها عن الزعم باحتكار الحقيقة وجلد الذات وتعدد الولاءات .

  • 18 صرايرة 26-05-2011 | 09:45 AM

    شخصية وطنية صحيح لكنها انقلبت على نفسها
    كل سنوات الخدمة في الدولة ماذا كان يصنع

  • 19 صادق المومني / عجلون ـــ عبين 26-05-2011 | 09:55 AM

    وفق الله دولة الاستاذ الكبير احمد عبيدات لكل خير لخدمة الاردن وشعب الاردن , فدولته وفقه الله غني عن التعريف ,وهو الذي تقلب المناصب والمواقع المختلفة في الاردن ,وهو اول من حارب الفساد بجرأة وصدق ,وهو اول من عمل على زيادة موظفي الدولة عشرة دنانير على الراتب الاساسي وهي الزيادة الاحسن من خمسين دينار في هذا الوقت.
    شخصية دولتة اكبر واعظم من ان يستطيع احد مثلي ان يكتب عنه او ان يصفه, فله مني الدعاء من الله بالتوفيق والنجاح لخدمة الاردن وشعب الاردن انه نعم المولى ونعم النصير
    صادق المومني/ عجلون ـ عبين

  • 20 د.تيسير السعيدين 26-05-2011 | 09:55 AM

    عرفتك يا ياسر زميلا في احد برامج الدراسات العليا في جامعة اليرموك حيث كنت أحترمك ،ولكن يبدو أن هذا البرنامج كان وقتها دون طموحك فاعتزلت المشهد.
    وغبت طويلا ثم رأيتك على شاشة الجزيرة فازداد احترامي لك لموضوعيتك ومهنيتك وعقائديتك المتزنة .
    وها هو رصيدك يزداد لدي ولدى غيري يزداد مع الطرح الموضوعي الذي يشخص فيحسن التشخيص في مثل هذه المواضيع ز
    كل الحب والتقدير والاحترام لك أستاذ ياسر على هذا الطرح
    والله الموفق

  • 21 سليمان 26-05-2011 | 09:59 AM

    صح وما يصح الا الصح كلام واقع .

  • 22 مثل يحتذى 26-05-2011 | 10:00 AM

    هذا الرجل هو من يستحق ان يكون رئيس وزراء حاليا ......

  • 23 أحمد الحوالدة .UAE 26-05-2011 | 10:06 AM

    أحمد عبيدات رمز وطني رفض كل المناصب له ولابنه في سبيل مبادئه .
    أحمد عبيدات رمز وطني شريف عزّ نظيره لا نقبل المساس به أو المزاودة على ولائه وانتمائه أبداً

  • 24 الطعاني 26-05-2011 | 10:26 AM

    نعم نعم نعم لكرامه الانسان نعم للرجال الشرفاء نعم للاردن الخالي من الفاسدينن نعم للوطن الذي
    يجمع جميع الاطياف نعم للغيور على تراب الوطن ادام الله الاردن عاليا شامغا بشعبه وترابه ادام الله الملك رمز الوطن وهيبته ...

  • 25 د: حسام مساعده 26-05-2011 | 10:30 AM

    اعتقد لو ان الكلام كان عن لجنة الحوار الوطني او لجنة التعديلات الدستورية لكانت الالفاظ مختلفة ولكانت النغمة نشاز .
    عندما تجد اناس يدافعون عن فكرة مقرونه باشخاص او عشيرة فالنهاية هي الحتمية الوحيدة والاكيدة للاشخاص قبل الافكار .
    الخلاف ليس حول عبيدات ولال الجبهة مع التحفظ على المصطلح وانما الخلاف حول الرؤية في الاصلاح والاشخاص القائمين على الاصلاح وهنا تبرز فكرة واضحة ان الاخوان قد استغلوا هذا الاسم مختبيئن خلفة من اجل تبرير عودتهم الى الساحة ولكن وفق لون وطعم مختلف .
    لانعلم من سيختبيء وراء الاخر بعد قليل ، ولانعلم اين الاردني المنهك المتهالك الفقير المهمش النسمة والرقم عند هؤلاء وغيرهم اذ يتباهى الكثير من هؤلاء عند القول باننا نضم طيفا واسعا من ابناء المجتمع الاردني ويبدا التعداد من اليسار الى اليمين باحزاب وجبهات لايتجاوز تعدادها العشرات او حتى المئات .
    ان الانصاف والموضوعية هما الاساس ياياسر عند الكلام عن الاشخاص والجبهات وبخاصة اذا كان المتكلم محسوب على الجبهة وهنا اعتقد ان شهادتك مجروحة فيما تقول .

  • 26 منصور العبادي 26-05-2011 | 10:37 AM

    يسلم لسانك يا ابو هلاله
    دولة احمد عبيدات من رموز الوطن, وما خرجت به الجبهه الوطنيه مؤخرا خطوة حقيقه لانقاذ الاردن من اي مازق يدخل فيه لاسمح الله في ضل التباطؤ في مكافحة الفساد .
    نتمنى من دولتنا الحبيبه ان تتبنى بيان الجبهة الوطنيه وعلى عجل لانه يمثل ما يجول في خواطر السواد الاعظم من ابناء اردننا الحبيب

  • 27 منتهى بنت الاردن 26-05-2011 | 10:46 AM

    يعطيك العافيه على قول الحقيقة وياريت الاردنيين يفهمو ما بين السطور حمى الله الاردن والرجال الرجال التي لديهم مواقف نبيلة في هاد البلد

  • 28 حسن 26-05-2011 | 10:49 AM

    - تحية للسيد ابو هلالة على هذا المقال حقا ان السيد احمد عبيدات هو مفخرة لابناء هذا الوطن ومنذ فترة طويلة والاردنيون يضربون به المثل في النزاهة والاخلاص لوطنه وامته

  • 29 محمد علي 26-05-2011 | 10:52 AM

    الكويس بالموضوع ان كل من هو ضدي فهو بلطجي

  • 30 دنيا مصالح 26-05-2011 | 10:55 AM

    نعتذر

  • 31 ordny 26-05-2011 | 10:59 AM

    nice article thank you yaser bek

  • 32 في زمن صار فيه الامر بالمعروف منكرا 26-05-2011 | 10:59 AM

    و المنكر معروفا هذه تحياتي لدولة الرئيس احمد عبيدات
    و بالرغم من تحفظاتي على شخص ياسر ابو هلالة الا اني ارى انه قد اصاب في معظم ما كتبه هنا و لا اتفق مع ما قاله بالنسبة للاخوان فلا ثقة لي بهم و هم يركبون الموجة خدمة لاغراضهم و مصالحهم و يعملون لاجندتهم الخاصة .

  • 33 محمد اعسيلة 26-05-2011 | 11:02 AM

    كم....

  • 34 ابوهلاله 26-05-2011 | 11:05 AM

    شكرا لكاتبنا العزيز على حياديته ......

  • 35 احمد ابوخيط 26-05-2011 | 11:07 AM

    الى الأخ ياسر ابوهلاله كتبت فأبدعت ولكن كثير من الناس لاتريدان تفهم حقيقه الامر نحتاج منك الى الكثير من المقالات التي توضح للناس حقيقه الامر او ندوات على مستوى عامه الشعب .
    نشكرك على هذا المقال الرائع بخصوص دولة عبيدات الذي لم نر منه الا كل خير لوطننا .

  • 36 فليقل خيرا 26-05-2011 | 11:11 AM

    مقال رفيع جدا وعلى المعلقين اما مناقشة الفكرة او الاعتزال

  • 37 حمــــــــوري / بيت راس 26-05-2011 | 11:11 AM

    نعتذر ..

  • 38 حوراني 26-05-2011 | 11:14 AM

    حصحص الحق.
    وليخساء المزاويدون

  • 39 المخرج مشهور الزبن 26-05-2011 | 11:16 AM

    بسم الله نعم لكل ماقلتةايهاالزميل ابو اهلالةويسلم ثمك وائظيف هو نفسة الذى كافح في حكومته الفساد وسجن بعظهم في عهد سيدنا المرحوم الملك حسين والان يرمون علية الائمة و يزاودون علية لاجل اهوائهم الخاصة والوصول على ظهر الاردنيين الشرفا الذين لايملكون سوا قوت يومهم سايئتيهم الدور بعون الله في عهد سيدنا الله يطول عمره

  • 40 اياد سالم 26-05-2011 | 11:17 AM

    لا يا سيدي هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق احمد عبيدات من الناس الذي عذبو وضربو وتاريخه اسود وجاء ليؤلف الكتاب الاسود ارجو من عمون النشر

  • 41 اردني و بس 26-05-2011 | 11:20 AM

    من الاخبار التي سمعتها عن الرجل (احمد عبيدات) و لا استبعد صدقها انه بعد تقاعده اضطر ان يبيع بيته لعلاج اهل بيته و لم يطلب معونة احد مع انه رئيس وزراء سابق.

  • 42 خالد عبدالعزيز/الطرة 26-05-2011 | 11:20 AM

    نعرف عن عبيدات أكثر مما تعرف .......

  • 43 .... 26-05-2011 | 11:26 AM

    انت احد...

  • 44 26-05-2011 | 11:27 AM

    يعني ...

  • 45 خالد 26-05-2011 | 11:28 AM

    الله يعطيك العافيه وتسلم ويسلم احمد عبيدات رمز النزاهه.

  • 46 في سبيل .. 26-05-2011 | 11:30 AM

    هم ...

  • 47 اربد 26-05-2011 | 11:31 AM

    احمد عبيدات لم يكن يوما" كأي مسؤول وصل للسلطه ولم يفكر في توريث اولاده واحفاده من بعده لانه نزيه
    ونحن بحاجه لامثاله في هذه المرحله من تاريخنا

  • 48 احمد 26-05-2011 | 11:31 AM

    والله كلامك زي العسل وكل من يحكي على عبيدات بسوء هذا يدل على تربيتو

  • 49 عبدالرؤوف الربيحات/ابو البراء 26-05-2011 | 11:32 AM

    الاخ ياسر ابو هلاله كعادتك مبدع قلت كلمة الحق
    واقول لكل الاردنيين انضمو تحت مظلت الجبهة الوطنية للإصلاح فهيه الرافعة الحقيقية للعمل السياسي في الأردن
    وتحيه خاصه لكل المنظمين لجبهه الوطنيه للاصلاح

  • 50 ابو العتوم 26-05-2011 | 11:34 AM

    احمد عبيدات يمثل لنا ما تبقي من زمن وصفي التل وحابس المجالي بناة الوطن وحماته...

  • 51 مواطن مش فاهم اشي 26-05-2011 | 11:37 AM

    مشان الله ياصحافه واحد مره بتخلوه صلاح الدين الايوبي وبطولاته مالها آخر ومره ثانيه بتخلوه عميل .....
    وبعدين ؟؟!!!!! مشان الله شو الصح ومين الغلط

  • 52 مغترب اردني 26-05-2011 | 11:38 AM

    صدقت وابدعت يا ابو هلالة....هم حيتان الفساد المتضررين من وجود رجالات بحجم عبيدات خرجوا ...

  • 53 اربداوي حر 26-05-2011 | 11:38 AM

    يسعد دين معان انت بطل وطني

  • 54 ابو محمد الصمادي 26-05-2011 | 11:40 AM

    الرجل الرمز يستحق كل ما قلته وأكثر والنيل من هذه القامة الوطنية ما هي الا جعجعات لأنها تصتدم بقناعات شعبية قوية لصالحةقناعات تحترمه وتقدر جهده ونصحة حيثما تطلبت المصلحة الوطنية ذلك كل الاحترام والتقدير لدولة احمد عبيدات ولكاتب المقال السيد ابو هلاله وشكرا

  • 55 جميد 26-05-2011 | 11:42 AM

    أحمد عبيدات شرف الي انه يكون أردني

  • 56 علاء المعاني 26-05-2011 | 11:50 AM

    سلِمَ هذا القلم الصادق وصاحبه من كل مكيدة وشر ..

    استاذ ياسر ابو هلالة لنا الفخر بأن تكون إبن مدينتي ..هذا اولاً

    اما السيد احمد عبيدات معرفتي فيه ليست بالكثيرةولكن سمعت عنه في هذه الفتره كثيراً وتوقعناه بان يكون رئيس الوزراء حالياً.. لأن الأردن بحاجة للأصلاح من رجل الإصلاح ..والذي هو صانعه في وطننا الغالي ...

  • 57 طفيلي 26-05-2011 | 11:51 AM

    شكرا ابو هلالة

  • 58 بكفي تهريج 26-05-2011 | 11:51 AM

    لا لكسب الاوراق انت يا ابو هلاله ..

  • 59 ziad 26-05-2011 | 12:04 PM

    نعتذر ..

  • 60 عبيدات 26-05-2011 | 12:05 PM

    صح لسانك

  • 61 راعي 26-05-2011 | 12:07 PM

    نعتذر ..

  • 62 ياسر 26-05-2011 | 12:07 PM

    الى السيد ياسر ابو هلالة
    انت لم تعطي هذا الرجل حقه......

  • 63 اردني اصيل 26-05-2011 | 12:09 PM

    الى ياسر ابو هلالة : انت والكاتب محمد ابو رمان وعمون أساس البلاء في هذا الوطن وسوسة تنخر جسده العظيم

  • 64 انشرو يا عمون 26-05-2011 | 12:10 PM

    نعتذر ..

  • 65 الكرك 26-05-2011 | 12:11 PM

    من يعادي من ينادي بالاصلاح فهو ..عدوٌ للوطن ..

  • 66 مغترب أردني 26-05-2011 | 12:16 PM

    نشهد بأنك مثال للوطنية ورمز للإخلاص والشرف.... سر ونحن من ورائك يا دكتور احمد عبيدات

  • 67 لطراونه -جامعة مؤته 26-05-2011 | 12:20 PM

    هاهم رجالات الوطن دولة احمد عبيدات لايزاود عليه احد في حبه وولاءه وانتماءه لوطنه من شمال الوطن الى جنوبه ,لم اجد احدا يحب الاردن مثله :فسر يا أبا ثامر ونحن والكرك خلفك لانك الوفي النظيف الشريف

  • 68 26-05-2011 | 12:21 PM

    ابدعت

  • 69 محمد عبيدات 26-05-2011 | 12:21 PM

    السيد احمد عبيدات ابن الاردن وابن كل اردني شريف يحب الوطن

  • 70 محمد عبيدات 26-05-2011 | 12:21 PM

    السيد احمد عبيدات ابن الاردن وابن كل اردني شريف يحب الوطن

  • 71 اربد 26-05-2011 | 12:24 PM

    كلام جميل

  • 72 زيد .. 26-05-2011 | 12:26 PM

    مقال جميل لرجل يستحق الاحترام صاحب مواقف وطنيه رجوليه له منا كل التقدير والاجلال والاحترام ابدعت اخ ابو هلاله تستحق الشكر الجزيل

  • 73 محمد نايف طلفاح / ابونايف 26-05-2011 | 12:34 PM

    يا ابو هلاله من انت ؟ حتى تقيم وتعتبر يان المدعو احمد عبيدات مرجعيه في المجتمع والدوله .. ومن قال لك بأن احمد عبيدات مرحب فيه في اربد ومحافظات الشمال .. ولا استطيع ان اتحدث بالنيابه عن عشيرة العبيدات المحترمين الا انه من المعروف على الملاْ ماذا ينظرون له ابناء عشيرته وما سبب لهم من احراج واحباط مما يصدر عنه بين الفينة والاخرى من اقاويل وكلمات تعبر عن وجهات نظر المعادين لهذا البلد الطيب فما هو وامثاله الا اناس (..) من قبل فئه ضاله ارادت بهذا البلد الضرر ... وما احمد عبيدات الا كغيره من المسؤلين المدنيين والعسكريين للاسف وبعد مغادرتهم لمناصبهم وتركهم للكراسي لا بل ليس ترك الكرسي بمحظ ارادتهم عنوة عنهم لانه لو ترك الامر لهم لاصطحبوا معهم الكراسي الى القبور .. وان مايصدر عن هؤلاء ومنهم احمد عبيدات الا من اجل لفت النظر اليهم ومحاولة شد الانتباه لهم وتذكير اصحاب القرار بهم من قبيل ( محاولة التخويف ) والتلويح بتحريك الشارع ضد الحكومه والنظام واننا نقول لك يا ابو هلاله انت واحمد عبيدات وامثالكم ممن نسيتم افضال هذا البلد عليكم وخيراته التي نعمتم وتنعمون فيها (..)

  • 74 karaki 26-05-2011 | 12:34 PM

    كلامك ذهب يا ابو هلاله وانت كبير يا عبيدات .. واثني على كلام الغساني

  • 75 مهنا ملكاوي 26-05-2011 | 12:35 PM

    مش مقتنع بكل هالحكي

  • 76 بلقاوي 26-05-2011 | 12:45 PM

    كلنا معك دولة ابا ثامر

  • 77 محمد حمادة 26-05-2011 | 12:46 PM

    نعتذر ..

  • 78 خريوش 26-05-2011 | 12:50 PM

    شو صلة القرابة مش داخل مشطنا هالحكي

  • 79 العربيات السلط 26-05-2011 | 12:51 PM

    هم العبيدات مدى التاريخ رجالات الوطن العبيدات ... التي انجبت دوله احمد باشا العبيدات ولا ننسى ان اول شهيد سقط على ارض فلسطين هو الشيخ كايد المفلح العبيدات في معركة وادي الثعالب وانجبت العبيدات فوزي باشا عبيدات ومشهور باشا عبيدات والفريق الركن بدر باشا عبيدات واللواء تركي باشا.عبيدات واللواء الركن ممدوح عبيدات والفريق الركن غازي باشا عبيدات واللواء الركن سليمان باشا عبيدات والقائمة تطول الا تستحق هذه العشيره الاحترام والتقدير فالعبيدات شيوخ الاردن كابر عن كابر وانا اقولها للامانه التاريخيه فلا شيخه بدون العبيدات

  • 80 خيرية 26-05-2011 | 12:59 PM

    دولة احمد عبيدات رجل المواقف والفكر السياسي .. يدرك مفهوم الديمقراطية ومعنى العمل الاجتماعي والسياسي .. رجل نظيف .. شريف .. عفيف مواطن ابن وطن ورجل وطن .. له منا كل الاحترام

  • 81 طفيلي حر 26-05-2011 | 12:59 PM

    كلنا نريد امثال احمد عبيدات لانه رجل شريف ونظيف واول من نادى بتطبيق من اين لك هذا؟ ولم يستطع فرحل لان الظروف كانت اصعب من ان يستمر.

  • 82 فراس المومني 26-05-2011 | 01:00 PM

    احسنت يا ياسر فقد اعطيت رجل الاردن .. حقه و كلنا احمد عبيدات هذا الرجل الذي شعر بجرح الاردن مبكراً ورفض ان يكون بصيماً و أيقن ان الرزق من الله ....نريد ان نعود لقانون ( من اين لك هذا )فهو صاحبه تحيه لك يا ابا ثامر يا قلعة الصمود الوطنيه امد الله بعمرك و اعطاك الصحه والعافيه وليخسئ الخاسئون .

  • 83 الخالدي 26-05-2011 | 01:01 PM

    يجب مساندة الجبهة الوطنية للاصلاح والالتفاف حولها وحمايتها من خفافيش الليل اللذين ستتضرر مصالحهم من الاصلاح هولاء اللذين استغلوا مناصبهم ابشع استغلال واللذين يحاولون بكل ما يملكون من قوة نفوذ ان يورثوا مناصبهم لابنائهم كما ورثوها من ابائهم .

  • 84 امين حمد الدعجه 26-05-2011 | 01:04 PM

    في هذا الوقت تخرج الينا كالعادة يا ابو هلالة لتبين وتطرح علينا برنامج مدروس.. للنيل من الوطن ومقدراته و الشعب الاردني الاصيل من خلال بعض الممثلين لا بل 0000 ف احمد عبيدات وللاسف الشديد أوي أوي كان احد رجال هذا الوطن في الجهازين المدني والعسكري الا ان الوقت اظهر و كشف ... اخلاص هذا الرجل و امثاله للبحث عن المننننننننننننننننننننصب انظروا الى مصير في كل نهاية درامية 0 الشعب الاردني لا و الف لا ينتظر من يمثله عنوة لأننا موجودين متربصين بأمثالكم فالعشائر الاردنية والوجهاء والمخيمات و الطلاب وجميع اطياف النسيج الاردني مع الوطن و القيادة الهاشمية الحكيمة, نحن نراهن على ابنائنا بالرد على محاولاتكم(..) لاخفاء الحقيقة 0
    اعلان: مخرج باب الحارة بحاجة الى ممثلين ..لاداء دور (..)

  • 85 جمال زريقات 26-05-2011 | 01:06 PM

    نعم للجبهه الوطنيه للإصلاح و لبرنامجها الاصلاحي .

  • 86 عمر- اردني كركي 26-05-2011 | 01:08 PM

    احمد عبيدات وطني كلنا نحبه ونحب امثاله ونقول لمن يحاول النيل منه زمن الكذب والخداع ولى

  • 87 عبيدات 26-05-2011 | 01:17 PM

    ممكن تسألوا عن أحمد عبيدات لما كان مدير مخابرات كم صحفي وسياسي ومعارض سجن؟؟؟؟؟؟

  • 88 محمد نايف طلفاح / ابونايف 26-05-2011 | 01:19 PM

    وين تعليقي يا عمون المحترمين ما انتوا بتنادوا بحرية الصحافه والديمقراطيه الاعلاميه مع انكم تقولون بان هذه الاراء تعبر عن راي قرائها وليس موقعكم ... وانا بالنسبه لي سوف ادعوا الى مقاطعتكم بسبب مزاجيتكم بنشر الردود والتعليقات

  • 89 موسى ابو رياش 26-05-2011 | 01:21 PM

    دولة السيد احمد عبيدات :من اطهر واشرف واصدق من عرفه التاريخ الاردني ومن حمل الامانه بكل اخلاص وشرف فلا توفيه المقالات ولا التعليقات حقه وشكر جزيلا للاستاذ ابوهلاله لهذه اللفته الكريمه وكلنا امل ان يمضي دولته منحن ننتظر منه الكثبر من الحق والعداله والمساواه والنزاهه ليضع الوطن على المسار الصحيح

  • 90 محمد غير محمد 26-05-2011 | 01:22 PM

    ابوهلاله على راسي واحمد عبيدات رجل كبير وبحب الوطن

  • 91 معتز عبيدات 26-05-2011 | 01:24 PM

    يكفي أنة بزمن احمد عبيدات , لم يورث أي منصب حكومي لاقاربة ليحفظ على شفافيتة ..
    انت مفخرة للاردنيين ومثال صادق للوطنية الحرة بظل القيادة الهاشمية

  • 92 ابن الكرك 26-05-2011 | 01:26 PM

    احترامي للباشا احمد عبيدات من رجالات الاردن الهاشمي... ونعم احترامي مرة اخرى للباشا ولمسيرتة في العطاء التي كانت بظل القيادة الهاشمية النبيلة ونعم ناخذ من مكارم الهاشمين حسن العمل والعطاء ... فشكرا للهاشمين الذين يصنعون الرجال وها انت يا باشا احد تلك الابطال

  • 93 Raid 26-05-2011 | 01:36 PM

    great article thank u very much

  • 94 محمد عوده العجارمه 26-05-2011 | 01:37 PM

    ياسر انت رجل بمعنى الكلمه ..كفيت ووفيت ..

  • 95 مواطن اردني 26-05-2011 | 01:38 PM

    " والمؤسف أن يمارس بعض المتضررين من برنامجها الإصلاح " بلطجة " إعلامية"، ان البلطجة الاعلامية هي ما تمارسه ايها الكاتب الهمام. ان البلطجة الاعلامية ان تصف كل من يخالفك الرأئ بالبلطجة. اليس هذا صحيح؟؟؟
    لا ادري من اعطاك الحق بتصنيف حجم العشائر الاردنية؟ فكل من يشطح هواك معه يصبح من اكبر العشائر الاردنية، هذا مع تقديري لعشيرة التلول ورجالاتها الرجال الرجال.
    ارجوك غاية الرجاء انه عندما تكتب في وسيلة اعلام اردنية ان تنزع عنك ثوب الجزيرة ، فاحمد عبيدات لم يغادر مجلس الاعيان عندما اصطدمت معاهدة وادي عربه مع قناعاته كما تدعي وانما تم استثنائه من تشكيلة مجلس الاعيان التالي وهوه لم يستقل من مجلس الاعيان احتجاجا على وادي عربه.
    ان اللجنة الوطنية للاصلاح تذكرني بلجنة الحكماء التي تشكلت مع بدايات الثورة المصريه.

  • 96 صريحي مغترب 26-05-2011 | 01:39 PM

    سيبقى احمد عبيدات ابن الاردن البار شجرة شامخه في سماء الاردن يتفيء بظلالها كل غيور وصادق ومحب لتراب الاردن الطاهر-ابدعت اخ ياسر الف شكر

  • 97 كركي 26-05-2011 | 01:40 PM

    دولة احمد عبيدات مثال لصدق والانتماء وحب الوطن وهو يمثل كل اردني شريف صادق

  • 98 محمد نايف طلفاح / ابونايف 26-05-2011 | 01:42 PM

    يا محترم يا راعي عمون اثبتم وبالدليل القاطع بانكم مسيرون وليس مخيرون وليس لديكم اخلاقيات المهنه التي تطالبون باحترامها من الجميع لانكم انتم من لاتحترمون هذه المهنه ولديكم مزاجيه واضحه وعلى العلن وتتبنون مواقف وافكار اناس معينون وتقومون بنشر الموضوعات التي تليق بكم وتؤيدونها وكما انكم تقومون بنشر التعليقات التي تتوافق مع هذه المقالات ولا تنشرون الاراء المخالفه لها ... وانني احيطكم علما" بانني قمت بارسال تعليق قبل ساعه وانتقد فيه احمد عبيدات وياسر ابوهلاله ولم تقوموا بنشره مما دفعني الى ابلاغ جميع زملائي بالعمل والمجتمع الذي انتمي اليه بذلك وراهنتهم بانني سوف اقوم بارسال تعليق اخر مؤيد لاحمد عبيدات وياسر ابوهلاله وسوف تقومون بنشره وهذا ما تم بالفعل حيث انكم وقعتم في شر اعمالكم وقمتم بنشر تعليقي تحت اسم محمد غير محمد وهو انا بالفعل وقد كنت عبرت فيه عن اعجابي بياسر واحمد وحاشا لله ان اكون من معجبيهم وانما فعلت ذلك من اجل ان اكشف مؤامرتكم وزيف الحريه والحياديه التي تدعون بها امام القراء ولا تحترموا عقولهم .. وانني منذ هذه اللحظه اعلنا على الملاْ بانني سوف اقوم بنشر ما حصل بيني وبينكم وعلى جميع المواقع الالكترونيه والفيس بوك ... وداعا" يا عمون لاتستحقون الوقت الذي نضيعه في قراءة موقعكم وخلي ابوهلاله وعبيدات ينفعونكم ........
    ...........
    المحرر : هون عليك يا رجل ما بين ارسالك التعليق الأول والثاني والثالث أقل من ساعة و10 دقائق وكتبت كل ذلك بحقنا ..ولا يوجد ما يمنع من نشر تعليقك سوى ضغط التعليقات..

  • 99 معاهم معاهم عليهم عليهم 26-05-2011 | 01:52 PM

    لكل زمان رجال ولكل زمانا مقال فلقد كفى ووفى فليفسح المجال لغيره فقد مضى قطار العمر.

  • 100 ابو طربوش/ الكوره 26-05-2011 | 01:55 PM

    لقد وضعت النقاط على الحروف

  • 101 غازي ابو نايف 26-05-2011 | 01:55 PM

    عندما يتكلم دوله احمد عبيدات على الاردنيين ان يسمعوا ويعوا بانه صوت الحق والصدق والنزاهه وصاحب الايدي البيضاء النظيفه من اكل الحرام وقوت الشعب وصاحب القلب الابيض الذي ينبض بالحب والصفاء والوفاء للاردن والاردنيين .

  • 102 غازي ابو نايف 26-05-2011 | 01:56 PM

    عندما يتكلم دوله احمد عبيدات على الاردنيين ان يسمعوا ويعوا بانه صوت الحق والصدق والنزاهه وصاحب الايدي البيضاء النظيفه من اكل الحرام وقوت الشعب وصاحب القلب الابيض الذي ينبض بالحب والصفاء والوفاء للاردن والاردنيين .
    الفاسدون والتجار واصحاب المصالح الخاصه لا يريدوت ظهوره من جديد خوفا على ان تتكشف اوراقهم وزيفهم
    اذكر عندما ارتجف الجبناء الفاسدون وانت تطرح عليهم سؤالك الجريء من اين لك هذا
    وبعدها اصبحت وحيدا وتركتهم يسرحون ويمرحون وانتشر الفساد وظلموا العباد دمروا البلاد
    الاردن بامس الحاجه لك ولامثالك من الاردنيين الشرفاء الذين همهم الوطن وعزته

  • 103 صخري حر 26-05-2011 | 01:58 PM

    لو فيه من أمثال عبيدات ما وصلنا للذي وصلنا اليه الآن من فساد ....
    فبمثلك يا عبيدات تنهض الأوطان

  • 104 حبكاوي 26-05-2011 | 02:04 PM

    يسلم ثمك استاذ ياسر

  • 105 عمر جوارنه 26-05-2011 | 02:05 PM

    نعم فان الفاسدون لن يضيعوا لحظه في محاولة الدفاع عن مصالحهم و مصالحهم في محاربة رمز كا احمد عبيدات و لكن نقول لهم ان الزمن تغير و ان الناس لم تعد تنطوي عليهم مثل هذه الاكاذيب سلمت يا ابو هلاله على هالمقال

  • 106 عصام الخوالدة / معان 26-05-2011 | 02:13 PM

    الاخ ياسر ابو هلالة شكرا لك على هذا المقال ونتمنى ان تسند المناصب لمن هم من أمثال احمد عبيدات

  • 107 26-05-2011 | 02:18 PM

    نسأل الله العظيم أن يزيد من تقوانا وإخلاصنا وأن نترجم ذلك في حبنا وولائنا لتراب وطننا. سلم فاك يا ابا هلالة.وبارك الله بنماذجنا الوطنية. . .د.سالم‏salem@yu.edu.jo‏

  • 108 الخواجا 26-05-2011 | 02:20 PM

    انه احمد عبيدات ...

  • 109 م عبدالالة عبيدات 26-05-2011 | 02:27 PM

    اشكرك يا اخ ياسر على هذة المقالة الموجزة عن الباشا التي جاءت في فترة الهجوم الاعلامي من قبل الماجورين واصحاب المصالح الضيقة على البشا نعم لقد انصفتة في فترة استلامة المناصب في الدولة واقول لك ايضا انة صاحب شعار من اين لك هذا لمحاسبة المفسدين وعندما كان رئيس مركز حقوق الانسان قدم تقاريرة بكل شفافية وامانة

  • 110 اردني حر 26-05-2011 | 02:27 PM

    انا لا اعرف شخص احمد عبيدات ولكنه رجل دوله مدير مخابرات ورئيس وزراء وعضو مجلس اعيان فلو انه اشترى بالمناصب والدنانير لما كان له هذا الموقف اللهم وفق رجالات البلد الشرفاء وكل غيور على مصلحه الوطن والمواطن وهي لهم البطانه الصالحه

  • 111 اردني حر 26-05-2011 | 02:28 PM

    انا لا اعرف شخص احمد عبيدات ولكنه رجل دوله مدير مخابرات ورئيس وزراء وعضو مجلس اعيان فلو انه اشترى بالمناصب والدنانير لما كان له هذا الموقف اللهم وفق رجالات البلد الشرفاء وكل غيور على مصلحه الوطن والمواطن وهي لهم البطانه الصالحه

  • 112 ابوجيفارا-ليث نوافله 26-05-2011 | 02:31 PM

    اين تعليقي

  • 113 ابو غاصب 26-05-2011 | 02:31 PM

    ياابو هلالة اي واحد بعارض بصفقله
    ........

  • 114 المحامي علي الحوامده 26-05-2011 | 02:43 PM

    احمد عبيدات الي بنعرفه الي وضع الميثاق الوطني ايام المرحوم الحسين بن طلال مو احمد عبيدات الي بقود اليوم مجموعه تنادي بالخروج عن الشرعية ومن جهة ثانية ..
    يا ياسر ابو هلاله الي بتنظر عالاردنين وبتعلمهم كيف يحكموا عالاشخاص ومناهجهم ولا تكابروا شكل الاصلاح الي بتنادوا فيه مرفوض من كل الاردنيين والواقع بفرض هذه المعادلة بدون اي مزايدات بالانتماء للوطن والولاء لقيادته

  • 115 حياري سلطي اردني 26-05-2011 | 02:53 PM

    احسن كلام
    هكذا تكون الرجال و الا فلا

  • 116 ابوعمران 26-05-2011 | 02:58 PM

    جزاك الله خيرا يا استاذ ياسر ومواقف الاستاذ دولة احمد عبيدات معروفه للجميع لكن السؤال لماذا هو بعيد عن اصحاب القرار امر محير وشكرا

  • 117 سطام الخطايبـــــــــــــــة 26-05-2011 | 02:59 PM

    لايمكن أن ننكر تاريخ رجالات الوطن ...نتمنى للأردن دأئمآ الأفضل

  • 118 اردني ولاءه هاشمي 26-05-2011 | 03:03 PM

    مقال رفيع الذوق عن رجل وطني شريف همّه الوطن ولا شيء غير الوطن ..........

  • 119 اردني اصيل 26-05-2011 | 03:03 PM

    نعتذر ..

  • 120 بني هاني 26-05-2011 | 03:05 PM

    كلام صحيح مئة بالمئة, سلمت يمناك

  • 121 نانا كباريتي 26-05-2011 | 03:06 PM

    سلمت يمناك , بالفعل الباشا باشا باخلاقه واحترامه للغير , وعن تجربة شخصية اقول انه انسان رائع يحترم الغير ويستمع لكل حرف تقوله , ولا يحمَل الامور اكثر مما تحتمل , ونحن بامس الحاجة الان ونحن في مخاض الاصلاح الى رجل باخلاق الباشا عبيدات , الله يديم عليه الصحة والعافية , اللهم امين

  • 122 الجزيره ... 26-05-2011 | 03:10 PM

    نعتذر...

  • 123 سامي عبيدات 26-05-2011 | 03:13 PM

    الاخ ياسر
    اولا لا نختلف مع طرحك بخصوص حول شخصية وطنية لها بصمات يعرقها كل محب لتراب الوطن من الشمال الى الجنوب
    ...........

  • 124 العبابنة 26-05-2011 | 03:16 PM

    طبعا احمد عبيدات من الشخصيات النزيهه الموجوده في الاردن ولا احد يزاود على ذلك وهو ليس ابن اربد ولا ابن عشيرة العبيدات ولا ابن الشمال بل هو ابن الاردن والاردن هو وطن الاردنين جميعهم فاربد هي مدينه الجميع والكرك مدينه الجميع ومعان والطفيله والسلط والمفرق والزرقاء ومادبا وجرش وعجلون كلها مدننا جميعا
    والاصلاح يا سيد ابو هلاله لا ياتي عن طريق شباب 24 اذار
    نرحب بمطالب شباب 24 اذار ونحترم مطالبهم الا ان مطالبهم لا تمثل مطالب الشعب جميعهم
    واذا اردنا الاصلاح برايي الشخصي

  • 125 ملكاوي 26-05-2011 | 03:18 PM

    أحمد عبيدات إبن كل الأردن كما كان وصفي التل رحمه الله إبن كل الأردن. تحية إعتزاز ومحبة لشخصه الكريم ولزملائه في هذا التجمع وكذلك للكاتب المحترم ولأهلنا في معان العز والكرامة

  • 126 عبدالله 26-05-2011 | 03:20 PM

    ما احوج الوطن اليوم لرجال بوطنية الاستاذ احمد عبيدات
    وما احوج الاعلام الرسمي اليوم لافساح المجال للرجال الشرفاء كاحمد عبيدات ليطل على الشعب الاردني الوفي لكل شريف عفيف وصاحب مبدأ ، لاننا اشتقنا للرجال الشرفاء اصحاب المواقف الرجولية لاننا ومنذ فترة ونحن تحت رحمة المسؤولين المنافقين والفاسدين الذين اوصلونا الى التهلكة.

  • 127 سليمان الصاروم 26-05-2011 | 03:27 PM

    هسا صار ..

  • 128 محمد ابو هلالة 26-05-2011 | 03:28 PM

    سبحان الذي يغير ولا يتغير. أحمد عبيدات يطالب بالإصلاح وأصبح من المعارضين ويروج له ..

  • 129 أنس فريحات /النرويج 26-05-2011 | 03:28 PM

    نعم انه الرجل الذي تنأى عن المناصب وزهدها,انه الرمز الوطني النظيف والشريف,الغيور على مصلحه الاردن لعشقه لترابه,رجل صدق مع نفسه ووطنه,هنيئا للأردن بمثل هؤلاء الرجال,اللذين يريدون انت تكون المواطنه هي اساس في هذا البلد بحيث يستوي الكل بمواطنتهم وحقوقهم بعيدا عن النزعات الفرديه والعشائريه ,فالآردن لجميع أبنائه ,فسر الى الآمام فكل الشرفاء والغيورين والمحبين لهذا البلد معك.

  • 130 وطني الاردن 26-05-2011 | 03:34 PM

    يا سيد ابو هلاله ...المخالفه في الرأي ليست قلة ذوق واحترام ،ولا هي ضحالة وضالة فكريا وسياسيا ...ونحن نحترم عبيدات ..وليس بالضرورة ان نتفق معه في كل شيء ..الوطن اكبر منا جميعا ولما كان الخوف على الوطن هو الاساس ..فلا مانع من ان تتعدد الاجتهادات

  • 131 من كل الاردن 26-05-2011 | 03:34 PM

    ايها الاخوة ان دولة السيد احمد عبيدات رمز شريف من رموز هذا البلد العزيز بل رمز من رموز الامة العربية ولاسلامية .
    اكاد اجزم انه لو استمر في ادارة الدوله لمدة اربع سنوات عندما استلم رئاسة الوزراء في بداية الثمانيات من القرن الماضي لما كانت الاردن مديونة او على الاقل لما كان بهذا الكم الهائل اليوم , اتعرفون لماذا لانه رفع انذاك شعار من اين لك هذاوهذا ها مادفع المفسدين انذاك ان يتوحدوا ويقفوا ضده .

  • 132 ابو هلال 26-05-2011 | 03:47 PM

    هذا هو رجل الدولة .......هذه مواصفاته ببساطه , رجل يغلب مصلحة الوطن والدولة على كل المكاسب الشخصية , فهو يترك هذه المكاسب اذا تعارضت مع قناعاته الوطنيه , في نفس الوقت الذي يلهث ورأها الاخرون , من هنا ومن هذا المعيار نحكم عليهم انهم موضفون مهما كانت مناصبهم. هذا الزمن الصعب الذي يمر فيه الوطن يحتاج الى رجال دوله ووطن لا الى موضفين.

  • 133 د.سامي العتوم 26-05-2011 | 03:54 PM

    الاردن بحاجه الى العديد من الرجال امثالك وامثال احمد عبيدات ومن الواجب على الجميع في الاردن دعم هذا التجمع من اجل التغير والاصلاح الدستوري

  • 134 د حسام العتوم عمان 26-05-2011 | 04:00 PM

    نعم احمد عبيدات رجل دولة و دولة في رجل لقد وعدنا ياسر ابو هلالة بزيارة قسم اعلام جامعة البترا فأين الوعد ؟ وشكرا

  • 135 مواطن 26-05-2011 | 04:01 PM

    نعم نعم احمد عبيدات

  • 136 الدكتور علي الصقور 26-05-2011 | 04:05 PM

    دولة الاستاذ احمد عبيدات رجل دوله من الطراز الرفيع يكفيه ان وطنيته وانتمائه طغى على كل مصلحه شخصية .... شكرا لاستاذ ياسر على المقال المنصف

  • 137 وطن واحد 26-05-2011 | 04:09 PM

    ارجوك يا دولة احمد عبيدات ان تعود بالقول لتتبني من اين لك هذا والله لم اسمع بالأرقام الملايين الا بعد سقوط العراق كان لدي جار ونعرف انه لديه 30 الى 40 الف دينار وسيارة تقدر ثمنها بسبعة الاف دينار هذا في اواخر التسعينات كان حين يزور احد الأعراس يقف الصغير والكبير كونه من اصحاب الجاه فانذرو بعد عشرة اعوام ما حل بنا الدولة تزيد الموظفين عشرون دينار ويقولون مش هيك نريد ماذا تريدون نسمع بشقة مئتان الف دينار ونسمع بسيارة مئة الف دينار ولا نسمع بان والدي متقاعد منذ العام 1978 وراتبه 127 دينار فهناك فرق مابين السنوات الاخيرة من ناحية لم يلمس المواطن العادي الفرق ولكن الكل ممكن يوافق على كلامي البعض لم يكن يملك سوي راتبه واصبح الان يملك الكثير فالأجدر ان نبحث عن الكبار وننزل للصغار وسوف نكتشف با الصغار قد جمعة الفلوس من فتافيت الكبار والشاطر يفهم نحن ياابو هلاالة لا نشك بولاء اي مسؤول والكن نشك في نوايا الأعلام الموجه لمصالحه او فوائده نحن اكتفينا كلام واصبحنا نريد فعل لا نريد من شخص ان يزكي شخص كل واحد عارف نفسه نحن نريد الوحدة الوطنية تبقي دون ان تمس ويبقي اخانا الكبير رمز الوطن جلالة القائد الملك الانسان عبدالله الثاني صمام الأمان لكل الأردنيين ادام الله ملكك مولاي

  • 138 راي 26-05-2011 | 04:12 PM

    اذا كان الموضوع فقط لمكافحة الفساد فلا باس وهذا مطلب عام للجميع ........ ولكن يخشى ان تكون هناك غايات واهداف لجهات معارضة تهدف الى تحقيق اهدافها من خلال المناداة بفزاعة القضاء على الفساد لجذب احزاب المعارضة اليهم ولجلب تاييد عموم الناس اليهم ومن ثم العمل على تصعيدالامور الى ما لايحمد عقباه وازمات تدخل البلد والعباد بدوامة من الفوضى والصدام ... المطلوب برايي كون ان ابناء الوطن معظمهم مثقفون ومتعلمون ان يتعمقوا باي امر يمر بهم او يعرض عليهم وبعيدا عن العواطف ومن خلال الحوار العقلاني البناء الذي يحقق الاصلاح والمحبة بين الجميع ............ مع كل الحب للجميع ......

  • 139 المحامي انور صوالحه 26-05-2011 | 04:14 PM

    ابو هلالة والشوبكي من انزة الاعلامين في الوطن العربي وهم ينقلون هموم الوطن والمواطن العربي من موريتانيا الى مسقط كما يشاهدونها ولانهم يعرفون اكثر مما نعرف فهم يتفاعلون مع الحدث اكثر منا

  • 140 د. عمر 26-05-2011 | 04:22 PM

    وينك وين عبيدات من زمان ......

  • 141 من الكرك كرك التاريخ والمجد 26-05-2011 | 04:23 PM

    نعم لدولة الأستاذ أحمد عبيدات كرئيس للوزراء ولو أظلمت كل الليالي ستبقى مشعلاً وضّاءً يا نعم الرجال. شكرا لياسر ابو هلاله على تقريره الذي يفوق الوصف ويستلهم الحقيقية تقرير أغلى من الألماس.

  • 142 صخري فقعانه معه 26-05-2011 | 04:26 PM

    نعتذر

  • 143 ليث موسى العتوم 26-05-2011 | 04:32 PM

    الاصلاح يبنى على اسس و قواعد و لكني لدي سؤال بسيط هل فعلا جماعة الاخوان المسلمون على حد تعبيره"هذه الجبهة هي الكفيلة بترشيد وتأطير مطالب الإصلاح. واختصار الزمن في تحقيق إصلاح حقيقي " فان كانت كذلك بما يفسر مقاطعتها للانتخابات و للحوار هل لانها تشك في اهداف الحوار ام لعدم التناسق فكريا مع الاهداف .... كفانا تغني بما لا يطرب الى الفئوية ان كنا نريد الاصلاح بالشمولية علينا ان نعرف جيدا ان عدد الحزبيين في الاردن لا يتجاوز 30 الف فهل هذه الشمولية ؟؟؟؟؟؟

  • 144 26-05-2011 | 04:34 PM

    نعم لدولة المواطنة نعم لدولة الدستور نعم لبرنامج الجبهة الاصلاحي واخيرا وجدنا من حمل اللواء ودا مصداقبة

  • 145 شاهر قواقنه 26-05-2011 | 04:36 PM

    لا يصح الا الصحيح
    الشعب يري احمد عبيدات رئيسا لحكومة انتقالية تمهد وتجري انتخابات نيابيه على اساس قانون عصري جديد وبعد العودة لدستور 1952 وتطبيق الملكية الدستورية.
    وسيبقى الاردن عزيزا بأهله

  • 146 صقر الشمال 26-05-2011 | 04:36 PM

    انا بحب الجنوب كما الشمال احب عبق الجنوب لان فيه سحر الزمان والمكان واحب الشمال لان فيه ريح الشمال وحوران التاريخ واحب الوسط قلب الاردن النابض احب كل شعبي قبيلة الفلسطيني والاردني لان خلطتهم ستصنع شعب فريد وجبار يتحدى الصعاب
    حبوا بعضكم تصنعوا المجد والفخار

  • 147 حزبي مقلع 26-05-2011 | 04:39 PM

    اقترح على الدولة الاردنية ان تضع دولة السيد احمد عبيداات رئيسا للوزراء لنرى هو وجبهته كيف رح يشيلوا البلد

  • 148 عبدالسلام الغزوي 26-05-2011 | 04:40 PM

    دولة احمد باشا عبيدات هو الوحيد الباقي للشعب الأردني لاستعادة حقوقه وكرامته وقيمته ودوره , وهو النزيه الوحيد والمستقيم الوحيد والوطني الحر الأصيل الوحيد من بين من تسلموا منصب رئاسة الوزراء في الأردن بعد المرحوم الشهيد وصفي التل , ومن يوجه نقدا للرجل فهو جاهل بالرجل او لا يريد لهذا الشعب خيرا
    موضوع الجهات والاحزاب التي تآلفت مفي الجبهة , لنا عليها تحفظات لأن البعض منها يعتبر نفسه ممثلا لجهة هي غير الشعب الأردني وأجتدتها غير أردنيه ومرجعياتها غير أردنيه .. ولكن لعل وعسى .... بدنا عنب ما بدنا نقاتل الناطور

  • 149 صلاح الخوالده - الطفيلة 26-05-2011 | 04:42 PM

    نعم دولة أحمد عبيدات هو من رجالات الاردن الشرفاء طاهر اليد والجيب واللسان
    اتمنى ان تكون رئيس الوزراء القادم قريبا مع انني اشفق عليك منها

    دمت ودام كل الشرفاء في وطننا الحبيب ، وصح لسان يا ابو هلاله

  • 150 علاء عثامنة 26-05-2011 | 04:45 PM

    السيد ياسر ابو هلاله... لا فض فوك ولا عاش شانئوك فااحمد عبيدات هو رجل المرحلة عاش في احضان الحكومة شريفا وخرج منها شريفا رجل اقوال وافعال وتاريخه الزاهي بالمجد يشهد له وعلى كل من يملك ذرة شرف ان يصطف خلفه وبجانبه يؤازره ويسانده

  • 151 علاء عثامنة 26-05-2011 | 04:45 PM

    السيد ياسر ابو هلاله... لا فض فوك ولا عاش شانئوك فااحمد عبيدات هو رجل المرحلة عاش في احضان الحكومة شريفا وخرج منها شريفا رجل اقوال وافعال وتاريخه الزاهي بالمجد يشهد له وعلى كل من يملك ذرة شرف ان يصطف خلفه وبجانبه يؤازره ويسانده

  • 152 سلامة 26-05-2011 | 04:48 PM

    نعتذر ..

  • 153 من ابناء بني حميدة 26-05-2011 | 04:50 PM

    لا يحتاج ابو ثامر الى مناصب او ثناء، وكلمة الحق تنصفه، الاردن بحاجة الى ان يسمع من هذه الشخصية الوطنية الفذة، ومن بعد نراهن على نجاحه في معالجة كل التخبطات الحكومية والشعبية ..اعطوه الفرصة ثم حاسبوه ان فشل لا قدر الله

  • 154 كركي 26-05-2011 | 04:53 PM

    ما....

  • 155 المراقب عن بعد 26-05-2011 | 04:54 PM

    لم تلد النساء رجل مثل احمد العبيدات الا رجلها الراحل وصفي التل


    حمى الله الاردن وطنا وشعبا ومليكا

  • 156 خليل 26-05-2011 | 04:54 PM

    حل عنا يا ابو هلاله ....

  • 157 صخري 26-05-2011 | 05:02 PM

    والنعم ب احمد عبيدات ومواقفه مشهوده ..........

  • 158 ابو ثائر 26-05-2011 | 05:04 PM

    رحم الله دولة هزاع المجالـــي
    رحم الله دولة وصفي التــــل
    رحم الله دولة عبد الحميد شرف

  • 159 هيثم 26-05-2011 | 05:10 PM

    قد لايمثل الجبهة منفردا، ولكنه رافعة لكل التجمعات الحزبية التي لم تتمكن من التجمع إلا في ظلاله، أنتم تدركون ذلك وهويدركه ونحن كذلك.

  • 160 م.معاذ البلاونة 26-05-2011 | 05:17 PM

    انا لا ازاود على شخص احمد عبيدات بالوطنية والانتماء فهو معروف لكل الاردنيين بنزاهته ونظافة يده
    ولكن هل النزاهة والشرف ونظافة اليد وحدها تكفي
    السياسة لعبة والسياسي الناجح من يجيد تلك اللعبة
    ويعرف كيف يخدم وطنه من خلال تلك اللعبة
    اعتقد ان احمد عبيدات شخصية وطنية محترمة لكنها لا تصلح لقيادة البلد (الحكومة) باختصار لأنه وطني ونحن في بلد ضمن منطقة محكومة بالكامل وإرادتها السياسية تنطبق على مجال المصالح وهذه هي السياسة العالمية
    اذا كان دولة احمد عبيدات يجيد اللعب في عالم الكبار فله منا كل الدعم والتأييد وإلا فلا

  • 161 الى 51 26-05-2011 | 05:24 PM

    يا لطيف يا الله

  • 162 عشيرة العبيدات 26-05-2011 | 05:25 PM

    سلمت اخ يا سر على هذا المقال احمد عبيدات رمز للنزاهه والوطنيه وهو شخصيه يحترمها كافة ابناء المجتمع بعيدا عن الجهويه والعشائريه فهو ابن الجنوب وابن الشمال وابن الوسط وهو مؤمن بالوحده الوطنيه فالجميع اردنيون داخل الوطن لديهم حقوق وعليهم واجبات ...نشد على يد كل وطني شريف يخدم البلد ونشد على يد قائدنا ومليكنا ابو حسين في محاربة الفساد وسعيه للاصلاحات

  • 163 ابو كرم 26-05-2011 | 05:29 PM

    انا من الموالين لتراب هذا البلد ولقيادته الهاشمية واعتز وافتخر ان يكون لدينا شخصية وطنية بحجم احمد عبيدات يكفي انه عندما تذكر اسمه تقول اردني والنعم مهما كان اصلك ومنبتك كثر الله من امثالك وتسلم يا ابو هلاله

  • 164 ابو كرم 26-05-2011 | 05:30 PM

    انا من الموالين لتراب هذا البلد ولقيادته الهاشمية واعتز وافتخر ان يكون لدينا شخصية وطنية بحجم احمد عبيدات يكفي انه عندما تذكر اسمه تقول اردني والنعم مهما كان اصلك ومنبتك كثر الله من امثالك وتسلم يا ابو هلاله

  • 165 26-05-2011 | 05:31 PM

    سلمت يمناك

  • 166 الجبور 26-05-2011 | 05:33 PM

    احمد عبيدات اب لكل اردني رجل لايبحث عن المال والمنصب والجاه جميع بني صخر معك والا الامام

  • 167 م.عمر ابراهيم 26-05-2011 | 05:33 PM

    أنا معك في معظم ما ذهبت إليه إلا أن مأخذي على الجبهة الوطنية للإصلاح هو عدم الوضوح في برامجها وخطواتها , فمشكلتها أنها تحاول جمع المتناقضات الايدولوجية وهذا خطأ تنظيمي فيها , بالرغم من السعة والتنوع في إطارها وآلياتها.

  • 168 طه عبدالغني /عجلون 26-05-2011 | 05:38 PM

    نؤيدك بكلامك الطيب لانك من اصل طيب وتعرف السمين من الغث وانت ابن الاردن البار الذي لاقيت هجوما من اطراف لا تعي معنى الصحافة وانا منذ ان قامت بعض وسائل الاعلام الاردني غير المسؤول بمهاجمتك وانا ابحث عن كيفية التواصل معك لاننا نريد ان نبحث معك بعض القضايا الضرورية لنشرها ......

  • 169 عاصم 26-05-2011 | 05:51 PM

    دولة السيداحمدعبيدات مدرسه وطنيه عريقه عجز الكثير ون من ان ينهلوا من معين فكرها المبدع والمتجذر خلقا وانتماءا....انه ابن الاردن الحر

  • 170 الجبور 26-05-2011 | 05:52 PM

    اعتبارا ...

  • 171 .. 26-05-2011 | 05:55 PM

    الى مراقب عن بعد ...

  • 172 الصريح 26-05-2011 | 06:00 PM

    يكفيك ياياسر

  • 173 سالم 26-05-2011 | 06:09 PM

    الاردن دولة محترمة غصبت ..

  • 174 ابناء الشرمان 26-05-2011 | 06:13 PM

    سيبقى في الأمة خير إلى يوم الدين ونحن مع احمد عبيدات وتياره فهو نبض الشارع الاردني ونحن معه ومع كل الاردنيون المخلصون لوطنهم وشكرا يا ابو هلالة على هذا المقال

  • 175 المحامي الدكتور عبدالله الغويري 26-05-2011 | 06:21 PM

    أستاذ ياسر شكراً لكل من ينصف الوطنيين الغيورين على تراب هذا الوطن ومستقبله ، أنت تكلمت بما يدور في خاطرنا ، الأستاذ أحمد عبيدات شخصية وطنية ورمز وطني محل أعتزازنا دائمًا ، يمثل لنا جيل العمالقة من اللذين ممن خدموا الأردن بإخلاص واللذين أنتهوا بعبدالحميد شرف ، ما قاله الأستاذ أحمد عبيدات وما عبر عنه يعكس ما هو موجود في الشارع ، نرجوا كل من يزاود ويرتجى رضاء السلطة عليه أن لا يكون كالنعامة الواقع مؤلم وما يدور في الشارع والله خطير ، نرجوا أغتنام الفرصة كل الشرفاء في هذا الوطن ساهموا في التهدئة من أجل أقتناص الفرصة لدى أصحاب القرار والعمل على تعزيز قيم الديمقراطية الحقيقية وتكريس العدالة والمساواة بين الجميع ومحاربة كل اشكال الفساد ومحاسبة المفسدين اللذين يثبت فسادهم ، الوطن غالي علينا ونفتديه بكل ما أوتينا من قوة ، لذلك خطابنا للأصحاب القرار لا تدعوا الوقت يمضي دون اصلاح حقيقي فنخسر ويخسر الوقت ويكون ما يحمد عقباه ولا ما نيرده أن يحصل ، أكرر شكري للأستاذ ياسر ، والاستاذ أحمد عبيدات قامة من قامات هذا الوطن .

  • 176 26-05-2011 | 06:22 PM

    مااروع الرجال الرجال

  • 177 سطام الخطايبـــــــــــــــــــة-الكورة 26-05-2011 | 06:22 PM

    ماأروع أن يفهم الجميع أن مواقف الرجال خالدة ( الي برجال بنعد )وان موقع المسؤولية أما أن يكن لك أو عليك حمى الله الوطن برجالته وحمى الضمار الحيه فاليوم نحن بأمس الحاجة للرجال الرجال

  • 178 26-05-2011 | 06:24 PM

    ماأروع ما قلت

  • 179 26-05-2011 | 06:25 PM

    ابدعت

  • 180 سطام الخطايبـــــــــــــــــــة-الكورة 26-05-2011 | 06:26 PM

    ماأروع أن يفهم الجميع أن مواقف الرجال خالدة ( الي برجال بنعد )وان موقع المسؤولية أما أن يكن لك أو عليك حمى الله الوطن برجالته وحمى الضمار الحيه فاليوم نحن بأمس الحاجة للرجال الرجال

  • 181 سطام الخطايبـــــــــــــــــــة-الكورة 26-05-2011 | 06:27 PM

    ماأروع أن يفهم الجميع أن مواقف الرجال خالدة ( الي برجال بنعد )وان موقع المسؤولية أما أن يكن لك أو عليك حمى الله الوطن برجالته وحمى الضمار الحيه فاليوم نحن بأمس الحاجة للرجال الرجال

  • 182 ابو عيسى 26-05-2011 | 06:35 PM

    الله يعطيك الصحه والعافيه يا باشا فنعم الرجال انت

  • 183 tototot 26-05-2011 | 06:46 PM

    سبحان الله الي بدكم اياه بطيره للسماء ول ما بدكم اياه بتعلن ابوه

  • 184 عاجل جدا 26-05-2011 | 06:56 PM

    رحم الله الافياء الشرفاء
    دولة ابو تامر كبير
    ان ماتقدم به هذا الرجل منطقي وجوهري وهو نفس الاصلاح الذي امر به جلالة الملك
    وعليه فنحن نشد على يد هذا الرجل ونقول له بارك الله في خطاكم التي هي سلسلة باكورة التغيير التي تبناها صاحب الجلالة الهاشميه
    احمد عبيدات نقي السريره طاهر المبدأ مخلص ووفي للعرش الهاشمي المفدى====
    وهنا يجب التنويه الى ان ما قام به احمد عبيدات لا يدل الا على مدى انتمائه واخلاصه للملك لان هذا الكلام هو منبع الولاء وروح الانتماء للقائد وللوطن
    عاش الملك قائدا رائعا ملهما
    عاش الشرفاء من الاردنيين الاحرار
    وعاش الوطن

  • 185 ليش قامة وطنية؟؟ 26-05-2011 | 07:18 PM

    تتحدثون وكأن المذكور لم يتقلد مناصب رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية ودائرة المخابرات ، يا زلمة حلوا ..

  • 186 Jordan-USA 26-05-2011 | 07:24 PM

    نحن معك دولة ابو ثامر
    لم التقي بك من قبل ولكن عرفت عن نزاهتك
    انا ورايت من الفساد والظلم ما
    تقشعر له الابدان
    معك قلبا وقالبا
    مش عارف اذا رح تنشر يا محرر بس كثير تعلقات من الخارح (USA) لا تنشر

  • 187 جميل المجذوب 26-05-2011 | 08:20 PM

    احمد باشا عبيدات رجل ونعم الرجال........
    احمد عبيدات لا يخاف بالحق الا الله .......
    احمد عبيدات هو من يضع بصمته على الجرح......
    احمد عبيدات نرى فيك الشهيد وصفي التل .....
    لا تخذلنا نحن مع ما تنادي به من اصلاحات...
    نرجو تفعيل ..من اين لك هذا؟
    سلمت يا باشا للاردن والاردنيين.....

  • 188 ميلاد النعيم 26-05-2011 | 08:25 PM

    كلام منمق احمد عبيدات لايحتاج الى شهادة

  • 189 ميلاد النعيم 26-05-2011 | 08:26 PM

    كلام منمق احمد عبيدات لايحتاج الى شهادة

  • 190 امجد 26-05-2011 | 08:37 PM

    يكفي احمد عبيدات فخرا انه صاحب كف نظيف

  • 191 مومني 26-05-2011 | 08:43 PM

    لقد صدعت بالحق في زمن عز فيه من يقول كلمة حق

  • 192 محمود الشطرات 26-05-2011 | 08:45 PM

    هذا الرجل الباشا احمد اعبيدات تاريخه يدل عليه

  • 193 محمد جراح 26-05-2011 | 09:33 PM

    احمد عبيدات معروف ..
    ويكفي انه بوجه واحد

  • 194 هند وهبة المعاني 26-05-2011 | 09:35 PM

    الباشا ابو ثامر رمز وطني وقومي نادر .
    كان صادقا ومنسجما مع نفسه وحاجات الوطن ومصلحته على مدى عمره المديد المبارك باذن الله .
    أردننا بحاجة ماسة لحكمة احمد عبيدات ونظرته الثاقبة لحاضرنا ومستقبلنا .
    بوركت أستاذ ياسر ... فأنت احد الكتاب الاحرار الافذاذ الوطنيين وأمثالك قلة قليلة في هذا الزحام

  • 195 اسامة البشايرة 26-05-2011 | 10:02 PM

    ربي يطول عمر الباشا ويعطيه الصحة ويقويه على فعل الخير, المشكلة انه هنالك بعض الاشخاص يتطاولون على الباشا لانه ضد الفساد وبهذا يكون الخطر يقترب منهم فهم بحاجة للهجوم على العبيدات كي يحافظوا على كراسيهم
    يعطيك العافية يا ابو هلالة...

  • 196 محمود هياجنة 26-05-2011 | 10:20 PM

    هذا الاجماع من ابناء الوطن من شتى الاصول والمنابت يؤكد ان الناس تحترم الشخصيات الوطنية النظيفة مثلما يؤكد ان بعض المواقع الالكترونية التى هاجمت الرجل ... من قبل المتضررين من الاصلاح حيث اصبحت غاياتهم معروفة وعوراتهم مكشوفة.

  • 197 ادهم 26-05-2011 | 10:28 PM

    شكرا ابوهلاله القلم النظيف يكتب عن الرجل النظيف المخلص لوطنه ...الاردن في قلوبنا علينا ان نحافظ عليه ...يعرف الباشا ان الوطن اكبر من الجهويه ومن العشيره يعرف الرائد ان الوطن للجميع وان من واجبه ان يفعل شيئا ليحافظ عليه لاان يباع ويشترى ولاتتحرك مشاعره الوطنيه...

  • 198 اردني كح وافتخر 26-05-2011 | 10:33 PM

    نعتذر...

  • 199 اردني كح وافتخر 26-05-2011 | 10:33 PM

    دوله احمد عبيدات مواقفه مشهوده

  • 200 اردني كح وافتخر 26-05-2011 | 10:34 PM

    دوله احمد عبيدات مواقفه مشهوده

  • 201 حازم الصمادي 26-05-2011 | 10:39 PM

    يبدو انه يوجد شبه اجماع على نزاهة وصدق مقاصد الرجل وما على الدولة الا ان تستثمر هذا الاجماع بتكليفه بادارة ملفات الفساد اذا كانت جادة فعلا بمحاربة الفساد فاذا افلح فله وللدولة كل الشكر ولنطوي هذا الملف الذي اصبح الخوض فيه فسادا بحد ذاته وان لم يستطع ان يقدم شيئا يقنع الشعب بمكافخة الفساد نطوي هذا الملف ايضا لان الخوض فيه مع عجز شخصية بهذا الحجم من الشعبية والنزاهة بادارته يعني كما يقول المثل (غلب وستيره ولا غلب وفضيحة)

  • 202 م.احمد عبيدات 26-05-2011 | 10:41 PM

    صح لسانك يا استاذ ياسر دولة الباشا احمد عبيدات رمز للشفافية والوطنية ولاأحد يستطيع ان ينكر ذلك لدرجة انه لم يضع اي من اولاده في اي منصب او أي وظيفه حكومية.....وفقك الله يادولة الباشا واعانك على ماتقوم به لمصلحة اردننا الحبيب.......كما واتوجه بالشكر لكل من قام بالتعليق على هذا المقال واطلب منهم ان يشدوا على يد دولة الباشا من اجل الاصلاح

  • 203 محمد الحصناوي 26-05-2011 | 10:42 PM

    والله انك صادق يا ابوهلاله وامثال احمد عبيدات قليلون

  • 204 الشرفاء 26-05-2011 | 11:02 PM

    اذا كنت مع المقالة ينشر تعليقك واذا كنت معارض لها لا ينشر تعليقك هكذا تتعامل عمون.... في هيك حرية صحافة..

  • 205 ابوقتيبة 26-05-2011 | 11:02 PM

    نعتذر...

  • 206 عاشق الأقصى 26-05-2011 | 11:16 PM

    كل الدعم لإبن العبيدات

  • 207 ابن معان 26-05-2011 | 11:16 PM

    خلي ارائك ... وشاكرين لكم حسن تعاونكم ...

  • 208 عبيدي ما يلبس عجم 26-05-2011 | 11:20 PM

    لا يعرف الحق بالرجال ،اعرف الحق تعرف رجاله ودولة ابو ثامر لا شك من رجاله عند العنده نظر

  • 209 ابن معان 26-05-2011 | 11:22 PM

    بدنا تكتب عن حابس باشا وعن محمود باشا طبعا كريشان ولا نسيتهم ولا اسف نسوك اياهم وطبعا ما ننسى هزاع المجالي
    هي الي بنكتب عنهم هذول التاريخ يا ابن عمي

  • 210 26-05-2011 | 11:30 PM

    قسما بالله شعوري نفس شعور المعلق رقم 7 والان ايقنت ان ابو هلاله يغار على مصلحة الوطن

  • 211 كرك الجنوب 26-05-2011 | 11:49 PM

    تحية إجلال وإكبار لدولة الدولات ورمز الرجالات..أحمد عبيدات...والله اننا نحني اجلالا لهيبتك .. هيبتك التي صنعتها نزاهتك وجرأتك وعفتك ..

  • 212 ابن الرازم 26-05-2011 | 11:53 PM

    مقال اكثر من رائع وفعلا نحن بحاجة الى مثل هؤلاءالرجال

  • 213 ابن الرازم 26-05-2011 | 11:53 PM

    مقال اكثر من رائع وفعلا نحن بحاجة الى مثل هؤلاءالرجال

  • 214 شباب حواره 27-05-2011 | 01:40 AM

    ياسر ابو هلاله واحمد عبيدات ........

  • 215 اردني حر 27-05-2011 | 01:53 AM

    الى السيد ياسر ابو هلاله المحترم
    ارجو منك العوده الى تاريخ دوله السيد احمد عبيدات ايام كان مديرا لجهاز واسال الطلاب الاردنيين ومعاناتهم في المراجعه لدى الدائره من الصباح وحتى الساعه الثانيه على ان يتم مراجعتهم في اليوم الثاني ولمده تزيد عن 3 اشهر .
    اسئل دولته كيف كان (..) في وجه الطلاب الدارسين ايام ما كان سعدي ال.. مسولا عن البعثيين في العراق وسوريا وكان (..) في وجه الطلاب لانهم عند عودتهم للزياره لاهلهم ووطنهم وكانت تحجز جوازات سفرهم وكان يتم اهانتهم وكانهم عبيد عنده وعند سعدي واسماء اخرى يعرفها الطلاب العائدين من جامعاتهم في العراق وسوريا والاتحاد السوفيتي السابق.
    يبدو يا سيد ياسر انك كنت طفلا في ذلك الوقت ولم تكن تعرفه وزمرته (..) التي اهانت وذلت شباب الاردن. التاريخ لا يرحم يا سيد ياسر.
    اهانه ابناء الاردن من قبل السيد احمد عبيدات ومن كان برفقته في في ذلك الوقت لن تنسى ولن يكون الان الا ...
    والشمس لا تغطى بغربال وراجع التاريخ وراجع الطلاب الدارسين في تلك الحقبه وسترى وستسمع الحقائق بدون زياده او نقصان . وشكرا

  • 216 الصمــــــــادي 27-05-2011 | 02:03 AM

    صح لسانك

  • 217 وطني حر 27-05-2011 | 02:14 AM

    نعتذر ..

  • 218 27-05-2011 | 02:49 AM

    متى نترك تقديس الاشخاص

  • 219 ابناء عشيرة العمرو(بني عقبة) 27-05-2011 | 03:00 AM

    تحية اجلال واكبار لرجل الاردن الصادق الذي لم يسرق اموالنا وضحى من اجل حقوقنا- اصحوا يا اردنيين.

  • 220 جبهاوي قديم 27-05-2011 | 03:09 AM

    الكثير من الشباب الذين مروا عبر مدرسة الجبهة الشعبية ومن الذين يعشقون الاردن شعبه وترابه يحترمون احمد عبيدات رغم الاختلاف السياسي في تلك المرحلة الماضية ويؤكدون ان هذا القائد الوطني ورمز الطهر السياسي يستحق التأييد من اجل انجاز غايات الجبهة الوطنية للاصلاح للوصول الى اردن وطني ديمقراطي في ظل القيادة الهاشمية

  • 221 المغترب 27-05-2011 | 03:11 AM

    من هو احمد عبيدات واين كان طوال الفساد السابق هل جاء الان ليظهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حمى الله الاردن وطنا وقيادة وشعبا
    والله يديمك يا ابو حسين ويدوم الوطن بالف خير وروح

  • 222 مراقب عناوين الفتنه 27-05-2011 | 03:41 AM

    نعتذر..

  • 223 محمد الساكت 27-05-2011 | 03:46 AM

    يجب علينا ان لاننسى انه كان مسؤولا عن دائره امنيه وكان له دور قاسي على الاردنيين...وهو ليس ببعيد من اساليب القمع...عندما كان وزيرا للداخليه...والكلام الذي نسمعه عنه مجرد كلام لا وقائع...في النهايه هو ذنب للدوله وليس ابن شعب يدافع عنه

  • 224 Ehab Malallah 27-05-2011 | 03:55 AM

    Always thought of his excellence Mr. Ahmad Obaidat as a true patriot! Glad to come across this synopsis editorial that at least attempts to presents him in a favorable light! Still, it is very disheartening to read articles every now and then that don't give this man...this true citizen...this loyal Jordanian the credit he's due!

  • 225 عبادي حر 27-05-2011 | 04:39 AM

    نعتذر ..

  • 226 ابن الجنوب 27-05-2011 | 05:28 AM

    كل الاحترام والتقدير لدولة السيد أحمد عبيدات ونقول لك من الجنوب بشخصك نستذكر رجالاتنا الأوائل

  • 227 محمد المجالي 27-05-2011 | 06:56 PM

    الى صاحب التعليق 5 ماذا فعل عندما كان احمد عبيدات صحب نفوذ

  • 228 فواز المزرعاوي 27-05-2011 | 07:10 PM

    هل يحتاج ما نحن فيه ان نبحث للاقتناع ان شخصا مثل احمد عبيدات رمز وطنى. سيبقى فينا من يرفض ولو جئنابانبياء وصالحين لان المعادله الواضحه اننا بلاصلاح نهدد مصالحهم اننا بحاجه الى جهد كبير كى يصل ما وصلنا اليه انه خطر داهم يهدد مستقبلنا وامننا كابناء لهذالهذا البلد لكل من كان له اذن او القى السمع وهو شهيد

  • 229 خالد عبيدات 27-05-2011 | 07:28 PM

    الى تعليق(73) محمد نايف طلفاح ابو نايف
    دولةاحمد عبيدات لم يتسبب بأي حرج او احباط لعشيرته وجميعهم فخورين به كواحد منهم وكواحد من ابناء هذا الوطن المخلصين وهم فخورين بكل ما يصدر عنه وعلى قناعة تامه بان كل اقواله وافعاله تصب في المصلحة الوطنية العليا وهم يعرفونه جيدا ويعرفون كم هو زاهد لا تغريه المناصب ويعرفون ايضا كم هو وطني وجريء لا يخشى في الحق لومة لائم، اما انت يا ابا نايف فمن الواضح ان هناك حقد ومصلحة خاصة وأجندة غير بريئة تملي عليك كلامك . اقرأ التعليقات واحكم على نفسك وعلى صوتك النشاز .

  • 230 اسئلة بدون اجابات؟؟؟؟ 27-05-2011 | 07:35 PM

    الجبهة الوطنية للاصلاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يبدو ان الموضوع اكبر من الفساد والاصلاح بكثير ........... الموضوع كما يقول الكثيرون وكما هو موجود في كثير من المواقع على الانترنت ان ما يحدث في الاردن هو جزء مما يحصل في الدول العربية الاخرى والمنطقة وبرعاية وتشجيع غربي الهدف منه فتح الطريق لجماعة دينية كبيرة للوصول الى الحكم في هذه الدول من اجل اهداف مستقبلية مرسومة مسبقا ............ الامور اصبحت غير واضحة ومحيرة والاسئلة كثيرة بدون اجابات؟؟؟؟؟؟؟ ارجو من العارفين ان يفيدونا مع الاحترام للجميع.

  • 231 عبدالرزاق عربيات - الرياض 28-05-2011 | 01:27 AM

    الى اردني حر تعليق رقم 215
    يظهر انك ممكن كانو مغرمين بالاجندات الخارجيه و يسيئون لبلدهم في تلك الحقيه و مع ذلك اود ان اعلمك بأن دولة أحمد عبيدات كان هو اول شخصيه عملت من رفع مستوى المخابرات و جعل التعامل مع المواطن به محافظه الى حد كبير على كرامته و انسانيته و كما يقول كبارنا (اللي بالرجال ينعد) و الرجل حقيقه كان مثال للنزاهه و العمل الدؤوب لمكافحة الفساد و حماية البلد من الفاسدين و الله انه لخيار صائب لقيادة هذه المرحله من تاريخ الأردن و على الاردنيين من شتى الاصول و المنابت ان يلتفوا حوله و يقدموا له الدعم الكامل ليقود هذه المرحله و أختم بشكري العظيم لابن الجنوب الصادق الذي يقول رأيه و بصدق حتى لو كلفه ذلك ما كلف الا وهو أخ الاردنيين و ابنهم الاستاذ ياسر ابو هلاله سدد الله خطاك على دروب الحق و الخير و جزاك الله كل خير

  • 232 محمد عبيدات 28-05-2011 | 02:30 AM

    ليس من حق احد المزايدة على دولة اخمد عبيدات فهو شرف لهذه الامة وهو من الرجال الذين يخافون على مصلحة الوطن ولا يحق لاحد المزايده على انتماءه وانتماء عشيرته وحبهم لوطنهم واين كانو هذه .. الذين يشككون بوطنيته وانتمائه

  • 233 م. صائب عبيدات 28-05-2011 | 03:56 AM

    إنني أحد أفراد عشيرة العبيدات التي نعتز بها وبتاريخها ووالله أقولها بكل صدق وفخر لو أن الباشا أنطلق من منطلق عشائري لكان فخراً للعشيرة مهما كانت تقديرات البعض لأنه لم يتبنى أو يطرح أي شيء يعيب العشيرة. ولكنه لم يفعل ذلك لا الآن ولا من قبل سواء كان في مواقع المسئولية أو خارجها. صحيح أن ما يؤمن به دولة أبو ثامر هو نتاج تربية وبيئة لا بد أن تأثر بها منذ صغره وطبعاً لكونه إبن هذه العشيرة لا بد أنه تأثر بتاريخها...إلا أن مبادئه هي خاصة به وهو نتاج إيمانه بما يطرح ويمارس على أرض الواقع ...منسجم مع نفسه بكل المعاني. قيل له أن أبناءك يحملون المؤهلات فلماذا لا تسمح لهم الإنخراط في الوظائف العامة؟ فكان يرد وكأنه يعلم ويستشعر ما سيكون لاحقاً لا اريدأن تلصق بنا تهمة التوريث فليجدوا انفسهم في أماكن أخرى والحمد لله أبدعوا. وعندما كان رئيساً للوزراء أخبروه بأن وزير الاتصالات نقل المقسم الإلكتروني المقرر في بلدته حرثا لمكان آخر من المملكة وتوقعوا أن تثور ثائرته!! إلا إنه أجاب أن الوزير المعني أعرف بشؤون وزارته ولديه أولوياته... ألسنا في هذا الوطن الغالي بأمس الحاجة لأمثال أبي ثامر؟ لدينا الكثير لنقول حول فكر وتطلعات الباشا أبو ثامر... ولكنني أود القول بأنه ليس ممن يتسلح بالعشائرية رغم احترامه لها وأنا كأحدأبناء عشيرة العبيدات أعتز وأفتخر بأنها أنجبت رجلاً كأحمد عبيدات ينظر للأردن والوطن العربي كله كمسقط رأسه دون تمييز...حمى الله الوطن وحمى رجالاته المخلصين على اختلاف مواقعهم

  • 234 عصام الجراح 28-05-2011 | 02:49 PM

    شكرا اخ ياسر
    لكن
    هل يقبل السيد احمد عبيدات ان يكون رئيس للوزراء
    اشك في ذلك وهو من لم يقبل في يوم من الايام تعين احد ابنائه وزيرا

  • 235 فريال عبيدات 30-05-2011 | 01:07 AM

    الاخ ياسر ابوهلاله لقد ظلمناك وقد كانت الفكره عنك عند الجميع غلط ولكن انت انسان صادق وكبرت وكبرت في نضر كل الشعب انت انسان رائع وكلامك صح ودولة احمد عبيدات عمره مادور ع المناصب كان من اشرف المسؤولين وهمه الوطن والمواطن ولن ولن ولن ياتي انسان متله ابدا وياريت كل واحد يعرف شو يحكي اول وشكرا للجميع

  • 236 فريال كامل حسين عبيدات 30-05-2011 | 01:07 AM

    الاخ ياسر ابوهلاله لقد ظلمناك وقد كانت الفكره عنك عند الجميع غلط ولكن انت انسان صادق وكبرت وكبرت في نضر كل الشعب انت انسان رائع وكلامك صح ودولة احمد عبيدات عمره مادور ع المناصب كان من اشرف المسؤولين وهمه الوطن والمواطن ولن ولن ولن ياتي انسان متله ابدا وياريت كل واحد يعرف شو يحكي اول وشكرا للجميع

  • 237 اسامة الخصاونة 01-06-2011 | 02:39 AM

    لا فض فوك يا ياسر
    \ابو ثامر نموذج يحتذى

  • 238 21-06-2011 | 07:38 PM

    الف تحية للصحفي ياسر ابو هلالة على جرأته في قول الحق

  • 239 راني 17-08-2011 | 10:05 PM

    يا دولة الرئيس نتمنى لك طول العمر والصحه لانه نخاف ان لايتحمل احد من بعدك كما تتحمل انت هموم هذا الوطن

  • 240 راني 17-08-2011 | 10:09 PM

    سلمت للوطن يا ابا ثامر المرحله تتطلب رجالا اوفياء من امثالك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :