facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع صافي ارباح الاستثماري إلى 21.5 مليون دينار بنهاية الربع الثالث


28-10-2024 03:10 PM

عمون - أعلن الاستثماري – البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة - عن نتائج مالية قوية للربع الثالث من عام 2024، حيث سجّل ارتفاعاً في صافي أرباحه ليصل إلى 21.5 مليون دينار أردني، مقارنة بـ 19.2 مليون دينار في نفس الفترة من العام السابق.

وبلغت إجمالي أرباح البنك قبل الضريبة 29.6 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام 2024، مقارنة بـ 26.4 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.
وأظهرت البيانات المالية أيضاً، ارتفاعاً في صافي التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنك بنسبة 11.7% لتصل إلى 1.2 مليار دينار مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ 1.1 مليار دينار كما في نهاية العام الماضي. كما ارتفعت موجودات البنك بنسبة 11.6% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري لتتجاوز حاجز 2 مليار دينار، مقارنة بـ 1.8 مليار دينار كما في نهاية العام الماضي.

وبلغ إجمالي ودائع العملاء مع نهاية شهر أيلول من العام 2024 حوالي 1.4 مليار دينار، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 13.7% مقارنة بـ 1.2 مليار دينار كما في العام الماضي.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك، فهمي أبو خضرا: "تعكس هذه النتائج الإيجابية قدرة الاستثماري على تحقيق نمو مستدام في بيئة اقتصادية متغيرة. ويُعزى هذا الأداء إلى استراتيجيتنا المركزة على الابتكار وتقديم خدمات مالية متميزة تلبي احتياجات عملائنا، كما أنّ النمو في محفظة القروض ودائع العملاء يعكس ثقة عملائنا بالبنك والتزامه بتقديم أفضل الخدمات المصرفية."

وأضاف أبو خضرا :"سنواصل في البنك العمل على تنمية أعمالنا وتوسيع قاعدة عملائنا، مع الحفاظ على نهجنا المتميز في إدارة المخاطر وتقديم حلول مالية مبتكرة ونتطلع إلى المستقبل بثقة ومتفائلين بقدرتنا على مواصلة هذا الزخم الإيجابي وتحقيق المزيد من النجاحات."

يشار إلى أن معدل العائد على حقوق المساهمين لدى الاستثماري قد ارتفع في نهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى قرابة 13% مقابل 12.3% كما في نهاية العام 2023، كما بلغ العائد على الأصول كما في نهاية أيلول من العام الحالي 1.4%.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :