facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طهران: إسرائيل استخدمت المجال الجوي العراقي لضرب مواقعنا


27-10-2024 07:45 PM

عمون - اتهمت إيران إسرائيل باستخدام المجال الجوي العراقي في هجومها فجر السبت، وفقا لما أوردته بعثة إيران لدى الأمم المتحدة.

وقالت البعثة في منشور على منصة إكس، أمس السبت، إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية هاجمت عدة مواقع عسكرية ومواقع رادار إيرانية من المجال الجوي العراقي، على بعد حوالي 70 ميلاً من الحدود الإيرانية".

كما ألقت البعثة باللوم على الولايات المتحدة في التواطؤ في الهجوم الإسرائيلي، قائلة: "المجال الجوي العراقي تحت احتلال وقيادة وسيطرة الجيش الأمريكي، في حين سبق وذكرت الولايات المتحدة أنها تلقت تنبيهًا بشأن الضربات لكنها لم تشارك بشكل مباشر في الهجوم.

وحث رجل الدين الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، وهو أيضا سياسي وزعيم ميليشيا، الحكومة العراقية، السبت، على "الرد بسرعة بإجراءات دبلوماسية وسياسية" ضد إسرائيل بسبب انتهاك المجال الجوي المزعوم.

ولم يتمكن مصدران أمنيان عراقيان من تأكيد أو نفي لشبكة CNN ما إذا كان المجال الجوي العراقي قد تم استخدامه في الهجوم.

وعندما سئل عما إذا كانت إسرائيل استخدمت المجال الجوي العراقي، قال الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN إنه لا يمكنه تقديم تفاصيل أبعد مما تم نشره بالفعل. وفي وقت سابق، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن عشرات الطائرات الإسرائيلية هاجمت إيران في وقت مبكر السبت.."

وقد التزم المسؤولون الإسرائيليون الصمت بشأن العملية وتأثيرها، حيث يبدو أنهم والقادة في طهران يحاولون وقف التصعيد.

سي ان ان عربي







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :