facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يتقدم في مؤشر سرعات الانترنت عالميا


27-10-2024 04:56 PM

عمون - ارتفع تصنيف الأردن عالميًا في مؤشر سرعات تنزيل خدمات الاتصالات الخلوية، والإنترنت الثابت لشهر أيلول الماضي، وفقا لموقع "أوكلا" العالمي المختص بقياس سرعات الإنترنت.

وبحسب بيان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الأحد، ارتفع مركز الأردن 3 نقاط في مؤشر سرعات تنزيل خدمات الاتصالات الخلوية، ليصل إلى المركز 84، بمعدل سرعة تنزيل يبلغ 29.4 ميجابت في الثانية، كما حقق الأردن قفزة عالمية بمقدار مركزين في مؤشر سرعات الإنترنت الثابت، حيث أصبح في المركز 31 بمعدل سرعة تنزيل يبلغ 155 ميجابت في الثانية.

وقالت الهيئة إن استمرار الارتفاع السريع في التصنيف العالمي يعود إلى ما تتمتع به الهيئة من منظومة رقابية تشجع على التنافسية، وحرصها على تطبيق السياسات والأنظمة المحفزة للاستثمار في الأردن، إضافة إلى الامتيازات الممنوحة للمشغلين، ما يسهم في تقديم خدمات الاتصالات بكفاءة عالية، وإيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وتتوقع الهيئة استمرار ارتفاع معدل اشتراكات الإنترنت الخاصة بالفايبر في جميع مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة، نتيجة لإطلاق خدمات الجيل الخامس ومنح التراخيص اللازمة لمقدمي خدمات الاتصالات، ودعمها المستمر للشركات، ما يمكّنها من تحقيق أفضل النتائج والارتقاء بالخدمات إلى مستوى متقدم.

وأضافت الهيئة أن التصنيف الجديد يعكس جهودها المتميزة للوصول إلى قطاع اتصالات قادر على مواكبة أحدث التطورات، ويعزز مكانة الأردن ضمن الدول المتقدمة، حيث أصبح قطاع الاتصالات أحد أهم القطاعات التي تعتمد عليها بقية القطاعات في تقديم خدماتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :