facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترحيل آليات عسكرية وتفكيك منشآت على الحدود بين الصين والهند


26-10-2024 04:59 PM

عمون - أظهرت صور الأقمار الصناعية ترحيل آليات عسكرية وتفكيك منشآت ضخمة على حدود الصين والهند، ترجمة لما أعلنه زعيما الصين والهند في قمة "بريكس" بمدينة قازان الروسية مؤخرا.

وكشفت صور شركة "Maxar" الأمريكية للأقمار الصناعية، بعض المناطق الحدودية المتنازع عليها في جبال الهيمالايا بين الهند والصين في سهول ديمشوك وديبسانج، حيث يجري تطهيرها من المنشآت الضخمة والآليات العسكرية المتواجدة هناك.

ويوم أمس، أعلنت الهند والصين التوصل إلى اتفاق بشأن فض الاشتباك العسكري الذي استمر 4 سنوات عند نقطتي الاشتباك في سهول ديمشوك وديبسانج في الجزء الشرقي من منطقة لاداخ شمال الهند.

يشار إلى أنه خلال أعمال قمة "بريكس" الأخيرة، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، الهند، إلى التعايش السلمي والتنمية المشتركة، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في "القمة".

وقال الرئيس شي: "عملية فك الارتباط بين الجانبين تسير بسلاسة".

تجدر الإشارة إلى أن هذه المحادثات بين شي ومودي هي الأولى منذ وقوع اشتباكات مسلحة بين العسكريين الهنود والصينيين في منطقة لاداخ الحدودية عام 2020.

ويوجد هناك نزاع إقليمي طويل الأمد بين الهند والصين على نحو 60 ألف كم مربع في ولاية أروناتشال براديش الشمالية الشرقية، وكذلك في منطقة جبلية في شمال كشمير، ويمر خط السيطرة الفعلية، الذي يحل محل الحدود بين الدولتين، بمنطقة لاداخ.

RT





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :