facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم المهني في عيون الملك


د.عدنان الطوباسي
26-10-2024 02:51 PM

يحظى التعليم المهني في الأردن بأهمية بالغة هذه الأيام.. واصبح يلقى اقبالا كبيرا من الطلبة واهاليهم خاصة مع قلة فرص العمل لمعظم التخصصات التقليدية .. وفي هذا الإطار قام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اعز الله ملكه يرافقه سمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد بزيارة الى جامعة الحسين التقنية حيث التقى الملك باسرة الجامعة واستمع الى ما وصلت اليه الجامعة من تطور وتقدم في معظم التخصصات خلال فترة زمنية قليلة منذ نشاتها.. حيث أشار سمو ولي العهد بان الجامعة استطاعت خلال فترة قصيرة من عمرها ان يتضاعف فيها اعداد الطلبة في كلياتها المختلفة في الهندسة والامن السيبراني والذكاء الاصطناعي وتصميم وتطوير الألعاب إلاكترونية وغيرها من التخصصات.. وهذه الجامعة الفتية تسعى الى تقديم تعليم يركز على المهنية والتدريب بما يحقق الفائدة للخريجين من اجل عمل متميز لمستقبل اكثر اشراقا وبهاء.

وبما تحققه الجامعة من تواصل مع شراكة مع القطاعين العام والخاص كما بين الاستاذ الدكتور اسماعيل الحنيطي رئيس الجامعة وهذا التعاون يشكل خطوة ايجابية لتدريب الطلبة واعدادهم الاعدار المميز لسوق العمل.

وتحظى الجامعة بتعاون مميز مع أكاديمية الطاقة فقد بين مديرها حمزة بقاعي اهمية هذا التعاون في تنمية مهارات المهنيين والمهندسين..اضف الى ذلك ما يقدمه مختبر الروبوتات من تجارب حقيقية تحاكي المصانع الإنتاجية كما تحدث الاستاذ الدكتور طارق التوتنجي عميد كلية الهندسة..والذي بين على أهمية خوض الطلبة فرص التدريب والتأهيل بأفضل الطرق والاساليب العلمية المتجددة.

الملك اطلع على كل هذه الانجازات التي تقدمها جامعة الحسين التقنية التي جاءت ضمن مبادرات مؤسسة ولي العهد من اجل التركيز على مهن المستقبل..ومن اجل مستقبل مميز للخريجين الذين اعدتهم الجامعة وصقلتهم لدخول سوق العمل بكل كفاءة واقتدار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :