facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان يصدر تقريرا يوثق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاعه الصحي


25-10-2024 04:36 PM

عمون - قدم وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض، تقريرا موثقا حول اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي طالت القطاع الصحي والإسعافي، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك في نقابة الصحافة اليوم الجمعة، مع النائب فادي علامة ممثلا عن لجنة الصحة النيابية والدكتور كامل مهنا ممثلا عن تجمع الهيئات الصحية والإسعافية والإنسانية ونقيب الصحافة عوني الكعكي.

ويتضمن التقرير مقدمة تشرح أهداف التقرير وتداعيات الاعتداءات وتفاصيلها بالأرقام والتواريخ بعدما عمدت وزارة الصحة العامة إلى توثيقها منذ بداية العدوان وإطلاع المسؤولين في لبنان والعالم عليها، ولا سيما المسؤولين في منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر التي من واجبها متابعة القوانين الدولية التي تحمي حقوق العاملين في المنشآت الصحية والإسعافية.

ولفت الوزير الأبيض إلى أن "التقرير يشكل وثيقة الهدف منها تسجيل الاعتداءات على العاملين الصحيين والمرافق والمنشآت الصحية خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان بما يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقات جنيف التي تنص على حماية المدنيين والعاملين الصحيين والمنشآت الطبية في أوقات النزاع".

وأعلن الأبيض أنه تم تسجيل 55 اعتداء على المستشفيات من بينها 36 استهداف مباشر للمستشفيات وتم إقفال 8 مستشفيات بشكل قسري والعمل الجزئي في 7 مستشفيات، مشيرا إلى أن هذه الاستهدافات أدت إلى استشهاد 12 شخصا وإصابة 60 شخصا بجروح وتضرر 24 آلية.

وأضاف أن عدد الاعتداءات على الجمعيات الإسعافية بلغ 201، وأن عدد الشهداء الذين سقطوا في هذه الاعتداءات بلغ 151 شهيدا، ونحو 212 جريحا، مشيرا إلى أن مجمل شهداء القطاع الصحي والاستشفائي حتى الآن هو 163 شهيدا و272 جريحا، وأن عدد المراكز المستهدفة 51، بالإضافة إلى استهداف 158 سيارة إسعاف، و57 سيارة إطفاء، و15 آلية إنقاذ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :