facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة بعنوان "ملامح المدرسة التاريخية الأردنية" في جامعة مؤتة


25-10-2024 02:59 PM

عمون - نظمت كلية العلوم الاجتماعية في جامعة مؤتة وجمعية المؤرخين الأردنيين، أمس الخميس، ندوة علمية موسومة بـ"ملامح المدرسة التاريخية الأردنية".

وأكد عميد الكلية الدكتور محمد العمايرة خلال الندوة التي رعاها رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والمجتمع المحلي وحشد كبير من طلبة الجامعة، على أهمية التعاون بين الجامعة وجمعية المؤرخين الأردنيين من خلال اللقاءات المعرفية التي تقدم لطلبة التاريخ فرصًا للاطلاع وتزويد معارفهم.

وأضاف أن هذا التعاون هو نتيجة للجهود البحثية التاريخية التي بذلها العديد من المؤرخين الأردنيين الذين أسهموا بشكل كبير في توضيح ملامح المدرسة التاريخية الأردنية.

وشهدت الندوة، مداخلات من عدة باحثين ومؤرخين، حيث تناول الدكتور غالب عربيات إسهامات المؤرخ الدكتور محمد عدنان البخيت في إثراء المكتبة العربية بمؤلفات نوعية. وتحدث الدكتور جورج طريف عن المؤرخة هند أبو الشعر كمؤرخة شمولية، مستعرضًا دورها البارز في هذا المجال. كما شارك الدكتور محمد المناصير بمداخلة عن المرحوم الدكتور عبدالكريم غرايبة، فيما استعرض الدكتور هايل البري دور الدكتور يوسف الغوانمة كمؤرخ للأردن وفلسطين.

وأدار الندوة المؤرخ الدكتور عامر أبو جبلة، حيث قدم إضاءات تاريخية حول نماذج المدرسة التاريخية الأردنية بأسلوب علمي متين.

وتخلل الفعالية تكريم للمؤرخ الدكتور طه الطراونة، تقديرا لعطائه الأكاديمي الممتد عبر عقود، كما كرم رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات المشاركين بدروع الجامعة، تقديرا لجهودهم وإسهاماتهم العلمية؛ مما يعكس اهتمام الجامعة والمجتمع الأكاديمي في تاريخ الأردن وتراثه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :