facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إجراء عملية نوعية ونادرة لمريضة تعاني من انقلاب الأحشاء الداخلية والقلب


24-10-2024 07:35 PM

عمون - أجريت في مستشفى الحسين "السلط الجديد" عملية نوعية ونادرة لمريضة تبين أنها تعاني من متلازمة خلقية، وهي عبارة عن ثالوث انقلاب موقع الأحشاء والقلب "متلازمة كارتنجر" (Kartagener`s syndrome) .

وبين مدير المستشفى الدكتور رامي أبو رمان، أن المريضة كانت تعاني من التهاب مرارة حاد وبحاجة إلى عملية استئصال المرارة وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين أنها تعاني من متلازمة كارتنجر، حيث من الصعب إجراء عملية الاستئصال بالمنظار.

وقام الفريق الطبي في المستشفى، بدراسة الحالة لإعطاء المريضة حقها لإجراء العملية بالمنظار، ما استدعى تغيير كامل في غرفة العمليات وإجراء العملية بالطريقة المعاكسة غير المعتاد عليها.

وأشار إلى أن هذا الأمر يتطلب خبرة عالية من الكادر وتجهيزات على مستوى عال من الدقة والاحترافية، علما بأن هذه العملية نادرة على مستوى العالم.

وباشر الفريق الطبي بقيادة الطبيب استشاري الجراحة العامة وجراحة المنظار والقولون والأورام الدكتور رائد الدباس، وفريق التخدير بقيادة استشاري التخدير الدكتور وليد سميرات، بإجراء العملية بعكس اتجاه الإجراء المعتاد في غرفة العمليات بشكل استثنائي، ولله الحمد تكللت العملية بالنجاح.

وقال أبو رمان، أنه تم تجهيز غرف العمليات وتأمينها بجميع المعدات والمستهلكات اللازمة لإجراء هذه العملية النوعية والنادرة، حيث أن المستشفى مجهز لإجراء مثل هذه النوعية من العمليات ويتوفر فيه العديد من التخصصات الفرعية والدقيقة من الجراحات.

وأضاف أنه سيتم تطوير غرفة العمليات وتجهيز الكوادر وتدريبها، لإجراء مثل هذه العمليات للتخفيف على المرضى وتحسين الخدمات المقدمة وتوسيع استخدام المنظار بدل العمليات الجراحية المعتادة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :