facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"لغات الأردنيّة" تحصل على الاعتماد الدّوليّ لخمسة برامجَ أكاديميّة من Evalag


24-10-2024 07:25 PM

عمون - عزّزت كليّة اللّغات الأجنبيّة في الجامعة الأردنيّة مسيرَتها الأكاديميّة المتميّزة، بحصولها على الاعتماد الدّوليّ من هيئة "Evalag" حتّى أيلول 2030 لخمسة من برامجها الأكاديميّة، في خطوة تؤكّد جودة البرامج التّعليميّة المقدّمة، والتزام الكليّة بالمعايير الدّوليّة.

وشملت البرامج الحاصلة على الاعتماد الدّوليّ برنامج الماجستير في اللّغويّات، وبرنامج الماجستير في الأدب الإنجليزيّ ضمن قسم اللّغة الإنجليزيّة وآدابها، إضافةً إلى برنامج البكالوريوس في اللّغتين الفرنسيّة والإنجليزيّة التّابع لقسم اللغّة الفرنسيّة وآدابها، في حين حصل برنامجا البكالوريوس في اللّغتين الإيطاليّة والإنجليزيّة ضمن قسم اللّغات الأوروبيّة، واللّغتين الرّوسيّة والإنجليزيّة في قسم اللّغات الآسيويّة على الاعتماد نفسِه.

ويأتي هذا الإنجاز استكمالًا لمسيرة الاعتماد الدّوليّ التي بدأتها الكليّة في عام 2023، حين حصلت أربعة من برامجها الأكاديميّة على اعتماد هيئة"Evalag" ، وهي: برنامج اللّغة الإنجليزيّة التّطبيقيّة، وبرنامج اللّغة الإنجليزيّة وآدابها في قسم اللّغة الإنجليزيّة وآدابها، وبرنامج اللّغة الفرنسيّة وآدابها في قسم اللّغة الفرنسيّة وآدابها، وبرنامج البكالوريوس في اللّغتين الإسبانيّة والإنجليزيّة في قسم اللّغات الأوروبيّة.

ويمثّل هذا الاعتماد الدّوليّ نقلةً نوعيّة في مسيرة كليّة اللّغات الأجنبيّة، ويؤكّد التزامها المستمرّ في تقديم تعليم متميّز يُلَبّي أعلى المعايير الأكاديميّة العالميّة، كما يعكس التّميّز الأكاديميّ للكليّة، ويرتقي بسمعتها على السّاحة الأكاديميّة الدّوليّة؛ ما يفتح آفاقًا جديدة للتّعاون مع مؤسّسات تعليميّة مرموقة، ويسهم في إغناء تجرِبة الطّلبة الأكاديميّة.

وتواصل الكليّة سعيَها الدّؤوب نحو التّميّز الأكاديميّ الّذي يعزّز فرص خرّيجيها في سوق العمل المحليّ والدّوليّ؛ ما يسهم في تأهيلهم لمواجهة تحدّيات العصر، مانحًا إيّاهم ميزة تنافسيّة على الصّعيدين؛ الإقليميّ، والعالميّ.

ويذكر أنّ تخصّصيْ اللّغة الإنجليزيّة وآدابها، واللّغويّات حاصلانَ على المرتبة 300-251 حسبَ تصنيف كيو إس هذا العام.

وتجدر الإشارةُ إلى أنّ الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بحصول برامجها الأكاديميّة على الاعتمادات الدّوليّة من هيئات عالميّة مرموقة؛ إذ وصل عدد البرامج المعتَمَدة دوليًّا إلى 55 برنامجًا موزّعة على 11 كليّة، وتواصل الجامعة جهودها لاعتماد نحو 20 برنامجًا إضافيًّا من قبل هيئات اعتماد دوليّة؛ ما يعكس التزامها بتعزيز جودة التّعليم، وتحقيق المعايير الأكاديميّة العالميّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :