facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الزرقاء ترصد مذنب C/2023 A3 (Tsuchinshan-ATLAS)


24-10-2024 05:45 PM

عمون - بحدث فلكي استثنائي، رصدت جامعة الزرقاء ممثلة بكلية العلوم المذنب ذو العمر المذهل في الأردن C/2023 A3 (Tsuchinshan-ATLAS) بعد اقترابه الى نقطة الحضيض الشمسي الخاصه به.

وقال الدكتور محمد مارديني مدير مركز أبحاث علم الفلك وتكنولوجيا الفضاء بجامعة الزرقاء إن رؤية المذنب تعتبر حدثا استثنائيا ونادرا، لأن هذا المذنب له فترة مدارية تقدر بحوالي 80 ألف سنة، وهذا يعني أن آخر مرة شوهد فيها المذنب من الأرض كانت في زمن المجتمعات البدائية، ولن يعود إلا بعد آلاف السنين.

وشارك الطالب عبد الرحيم عامر ابو سالم برصد هذا المذنب ضمن مادة مبادئ علم الفلك وتحت اشراف الدكتور محمد المارديني، حيث أكد عبد الرحيم أن هذه فرصة لن تتكرر، مما يجعلها حدث رائعا في مسيرتة الدراسية.

وأكدت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان ان الكلبة تشجع الطلبة على اغتنام مثل هذه الفرص التي تحقق لهم الابداع والتميز.

ودعت الطلبة الى بذل المزيد من الجهود والتميز، والاهتمام بهذه الظواهر لتحفيز العقول ومواصلة رحلة الاكتشاف والابتكار في هذا الكون البديع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :