facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة توعوية لموظفي بلدية الطفيلة حول الأمن السيبراني


24-10-2024 03:23 PM

عمون - نظم المركز الوطني للأمن السيبراني ورشة توعوية، بالتعاون مع المنتدى العربي للمدن الذكية، لموظفي بلدية الطفيلة بعنوان "الأمن السيبراني: واقع وتحديات"، وذلك ضمن مشروع المناعة الرقمية.

وتناولت الورشة، التي جاءت بالتزامن مع شهر التوعية بالأمن السيبراني، أهمية التوعية بمخاطر العمليات والهجمات السيبرانية، إضافة إلى التعريف بكيفية حدوث الاختراقات وسبل الحماية منها.

وأشار المحاضر في المركز، المهندس علاء الكساسبة، إلى المخاطر السيبرانية المحتملة على مستوى المؤسسات والأفراد، مقدمًا نماذج تحاكي الحوادث الأمنية المتعلقة بالهجمات السيبرانية، ودور المستخدم في تعزيز الأمن السيبراني.

وبين الكساسبة، مخاطر اختراق الخصوصية بهدف الحصول على معلومات أمنية وبيانات حساسة لغايات الابتزاز، إضافة إلى أهمية تمتين منظومات حماية الأمن السيبراني التي تقع على عاتق الدولة والمؤسسات والأفراد على حد سواء.

وأشار إلى أهمية مشروع المناعة الرقمية الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى أفراد المجتمع، والقطاع الخاص، والجهات الوطنية في الأردن.

وقال إن المشروع يسعى إلى نشر أفضل الممارسات للتعامل مع الثغرات الأمنية، وتبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة بين البلديات الأردنية. كما سيتم إطلاق حملة توعوية عبر المواقع الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن مجموعة من النصائح الأمنية لحماية الأجهزة والمعلومات الشخصية من الاختراق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :