facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميرة ريم علي تفتتح أكاديمية الأردن للسينما


24-10-2024 03:02 PM

عمون - في حفل أقيم في حرم الجامعة الألمانية الأردنية افتتحت الأميرة ريم علي، العضو التنفيذي في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، رسميًّا أكاديمية الأردن للسينما – برنامج مشترك بين الهيئة الملكية للأفلام والجامعة الألمانية الأردنية. حضر الحفل عدد كبير من ممثلي صناعة السينما المحلية، بالإضافة إلى موظفي وأعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية والجامعة الألمانية الأردنية.

وقد علق مهند البكري، المدير العام للهيئة الملكية الأردنية للأفلام على هذه المناسبة المهمة قائلا: "اليوم نحتفل بتحقيق حلم طال انتظاره بفضل جهود سمو الأمير علي بن الحسين وسمو الأميرة ريم علي ودعمهما المستمر. ودور الجامعة الألمانية الأردنية، والدعم السخي من مؤسسة فورد. الأردن اليوم يمتلك صناعة أفلام قوية، وننتظر من خريجي أكاديمية الأردن للسينما أن يسهموا في تطويرها. مبارك للدفعة الأولى خطواتهم الأولى في عالم السينما. وشكر خاص لفريق الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على جهودهم المستمرة."

كما قال الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية: "الأكاديمية نتيجة شراكة استراتيجية عميقة بين الجامعة الألمانية الأردنية والهيئة الملكية للأفلام وهي خطوة هامة نحو تعزيز صناعة السينما ودعم طاقات الشباب، انطلاقًا من إيمان الجامعة بأهمية دعم الابتكار الفني." وأضاف: "من خلال الأكاديمية نطمح إلى تمكين جيل من الشباب بمهارات متقدمة في مختلف جوانب صناعة الأفلام بما يسهم بدعم المواهب الأردنية محليًّا وعالميًّا ويفتح أمامها فرصًا للنجاح في مسيرتها المهنية. هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا رؤية سمو الأمير علي بن الحسين وسمو الأميرة ريم علي الثاقبة ودعمهما المستمر للفن والإبداع."

تقدم أكاديمية الأردن للسينما والتي تستضيفها الجامعة الألمانية الأردنية في حرمها الجامعي في جبل عمان برنامج دبلوم يمنح بعد إتمام الطلبة لبرنامج نظري وعملي مكثف. يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل جيل جديد من صناع الأفلام في الأردن، وإلى تعزيز المواهب الوطنية والمساهمة في صناعة السينما المحلية والدولية. يذكر أن الشهادة التي يحصل عليها خريجو الاكاديمية معتمدة من قبل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الأردنية.

صُمّم المنهج الدراسي لأكاديمية الأردن للسينما بعناية فائقة من طرف مجموعة من الخبراء الأردنيين والعرب، ويضم الفريق الأكاديمي محترفين من الأردنيين والعرب. وينعكس نفس التنوع في الدفعة الأولى مع 14 طالبًا تم اختيارهم بعناية من جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى طلبة من مصر وسوريا وفلسطين ولبنان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :