facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحباشنة يرعى حفل تخريج برنامج القيادة للمدارس الفوج 21 لمدارس معان


24-10-2024 02:04 PM

عمون - رعى الدكتور عدنان الحباشنة الخميس 24 /10 / 2024 م حفل تخريج برنامج القيادة للمدارس School Leadership Program الفوج الواحد والعشرون التابع لمؤسسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وذلك لمدارس مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان في مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية وبحضور رئيس قسم الانشطة التربوية الاستاذ محمد قريع ورئيس قسم الرقابة الداخلية عماد العجارمة.

وقال الحباشنة موجها كلامه للطلبة الخريجين إن مخرجات هذا البرنامج المتميز ستكون اثارها واضحة للعيان من خلال طلبة فاعلين ومنتمين لوطنهم ومساهمين في مسيرة التنمية الشاملة، ومتمتعين بمهارات قيادية اكتسبوها من خلال التدريب السليم ، ومشاركة فاعلة و متميزة في خدمة المجتمع وقدرة على التخطيط لمستقبل أفضل ، طلبة واثقين بأنفسهم واعين و عارفين لثقافتهم ودورها في المساهمة في نجاح الآخرين ، و قادرين على التغيير الإيجابي، وأخذ زمام المبادرة ضمن مدارسهم ومجتمعاتهم المحليّة.

ويهدف برنامج القيادة للمدارس إلى تعزيز قيم المواطنة والقيادة والخدمة المجتمعية وتعزيز العمل التطوعي عند الشباب، وإبراز قدراتهم ليكونوا مواطنين فاعلين منتمين لوطنهم، ومساهمين في مسيرة التنمية الشاملة، في كل مكان يتواجد به الطلبة .

ويتدرّج الطلبة المشاركون في المبادرة عبر عدة مراحل في كل فوج، حيث يتم في كل مرحلة تطوير قدراتهم على العمل الجماعي لبناء روح الفريق وتعزيز منظومة المفاهيم القيادية الخاصة بمبادرة حقق، وبالتالي يتم تطويرهم ذهنياً ومهارياً ومعرفياً.
حيث يتكون البرنامج من أربعة مراحل هي :

المرحلة الأولى: مرحلة التسجيل.

المرحلة الثانية: مرحلة البراعم: وخلال هذه المرحلة، يتم التركيز على تنمية روح الولاء لدى المشاركين، وتعزيز قيم المواطنة والتأثير الإيجابي، وتوجيهها نحو خدمة مجتمعاتهم ووطنهم.

المرحلة الثالثة: مرحلة الفرسان: يشارك في مرحلة الفرسان عدد من الطلّاب والطالبات الذين أثبتوا تميزهم خلال المرحلة السابقة (مرحلة البراعم)، وذلك لأن هذه المرحلة تتطلب مهارات متقدّمة وقدرات استثنائية لإدراك المستوى المتقدم من الورشات التدريبية الأكثر اختصاصاً.

المرحلة الرابعة: مرحلة المجالس: يتم انتخاب أعضاء هذه المجالس سنوياً من قبل المشاركين في مرحلة الفرسان بواقع مجلسٍ واحد لكل محافظة.

يذكر أن برنامج القيادة للمدارس (حقق سابقاً) قد أنطلق في العام 2013 مستهدفاً طلبة المدارس في مختلف محافظات المملكة من كلا الجنسين، ويتم تنفيذها حاليّاً بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وتفعيلها ضمن برامج ونشاطات الوزارة، وتنفيذ فعالياتها في مدارس المملكة كافّة بشكل تدريجي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :