facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديثات ضخمة من آبل .. مزايا الذكاء الاصطناعي الكُبرى قادمة مع iOS 18.2


24-10-2024 11:20 AM

عمون - أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديثات تجريبية جديدة للمطورين تشمل iOS 18.2 لأجهزة آيفون، و iPadOS 18.2 لأجهزة آيباد، و macOS Sequoia 15.2 لأجهزة ماك. تتضمن هذه التحديثات مزايا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والمعروفة باسم Apple Intelligence. من بين هذه المزايا ميزة توليد الصور والوجوه التعبيرية، إلى جانب دمج تقنيات مثل ChatGPT.

واحدة من أبرز الإضافات هي ميزة "Genmoji"، التي تتيح للمستخدمين إنشاء وجوه ورموز تعبيرية مخصصة عبر لوحة المفاتيح. يمكن الوصول إلى هذه الميزة بالضغط على زر Genmoji في لوحة الرموز التعبيرية وإدخال وصف للرمز المراد إنشاؤه، حيث سيقوم النظام بتقديم خيارات متعددة للاختيار منها. كما يمكن استخدام هذه الرموز كاستجابات سريعة للرسائل وإنشاؤها بناءً على صور الأصدقاء أو الصور المخزنة على الهاتف. وقد أطلقت آبل واجهة برمجة تطبيقات لهذه الميزة للسماح لتطبيقات المراسلة مثل واتساب وتيليجرام باستخدامها.

إضافة إلى ذلك، تم تقديم ميزة "Image Playground" التي تتيح للمستخدمين إنشاء صور فنية اعتمادًا على النصوص أو المحادثات أو الصور المخزنة، بأساليب فنية مثل الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة. حاليًا، لا يمكن إنشاء صور واقعية للأشخاص باستخدام هذه الميزة.

ميزة أخرى جديدة هي "Image Wand" المتاحة لأدوات Apple Pencil، والتي تساعد في تحويل الرسومات البسيطة إلى أعمال فنية متقنة.

كما قامت آبل بدمج ChatGPT في مساعدها الشخصي سيري وأدوات الكتابة الذكية. يمكن للمستخدمين الآن طلب مساعدة سيري في مهام مثل إنشاء خطط سفر أو برامج تدريبية، وسيقترح سيري استخدام ChatGPT لتنفيذ هذه المهام. يتاح هذا الخيار بناءً على رغبة المستخدم ولا يتطلب إنشاء حساب خاص، حيث أن آبل أبرمت اتفاقية مع OpenAI تضمن حماية البيانات الشخصية وعدم استخدامها لتدريب النماذج.

إلى جانب دمج ChatGPT، أضافت آبل أدوات جديدة للكتابة تتيح وظائف مثل إعادة الصياغة والتلخيص والتدقيق اللغوي.

أخيرًا، ميزة "Visual Intelligence" التي تستفيد من الكاميرا للحصول على إجابات حول مسائل رياضية أو معلومات عن الأشياء المحيطة، تشبه ميزة Google Lens. هذه المزايا الجديدة ستكون متاحة لأجهزة iPhone 15 Pro و iPhone 16، وكذلك لأجهزة ماك وآيباد التي تعمل بمعالجات Apple Silicon فئة M.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :