facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات طبيعية لترطيب يديك في الشتاء


24-10-2024 11:15 AM

عمون - الرياح والهواء البارد والجاف والتقلّبات المناخية.. كلّها عوامل من شأنها أن تؤثر على صحّة البشرة بشكل عام خلال فصل الشتاء. وتعتبر اليدان من أكثر المناطق عرضة لهذه الأضرار كونها مكشوفة في معظم الأوقات، كما أنها تتعرّض لعوامل أخرى قد تزيد من تفاقم المشكلة، كاستخدام أدوات التنظيف المنزلي التي تحتوي على تركيبات قاسية على البشرة.

في ما يأتي وصفات طبيعية تحمي يديك من الجفاف وتساهم في ترطيب بشرتهما خلال فصل الشتاء.

زيت اللوز
عندما يتعلق الأمر بالعلاجات الطبيعية للأيدي الناعمة، فإن زيت اللوز يتصدّر لائحة الوصفات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها، فهو يتميّز بتركيبة غنيّة بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المفيدة لبشرتك. كل ما عليك فعله هو تدليك يديك بالقليل من هذا الزيت بشكل يومي وقبل الخلود إلى الفراش.

زيت جوز الهند
لا يقل زيت جوز الهند أهمية عن زيت اللوز في مجال الترطيب. فبالإضافة إلى قدرة البشرة على امتصاصه بشكل سريع، فهو يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا. يمكنك تطبيقه بالطريقة نفسها، عبر وضع كمية قليلة جداً على يديك وتدليكهما لبضع دقائق.


خليط السكر وزيت الزيتون
هذا الخليط يعتبر مقشّراً طبيعياً وناعماً على البشرة. وتعتبر خطوة تقشير البشرة من الخطوات التي تساهم بشكل فعّال في ترطيبها إذ تساعد في التخلّص من الطبقة الجافة وتحضيرها لاستقبال أي مستحضر يعزّز رطوبتها.


الألوفيرا
عُرف الألوفيرا بقدرته الهائلة على معالجة حروق الشمس. إلا أن دوره لا ينتهي عند هذا الحدّ، فقد أثبت الألوفيرا أنه قادر على ترطيب البشرة من الأعمال والتخفيف من التهابها وحمايتها من التشقّقات التي قد تهدّدها لا سيما جرّاء التغيّرات المناخية وانخفاض درجات الحرارة.


نصائح عامة
بعد عرض أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد في ترطيب اليدين وحمايتهما من الجفاف والتشقّق خلال فصل الشتاء، لا بدّ من الإشارة إلى بعض الخطوات التي يجب اتباعها لإكمال روتين العناية بيديك.

• استخدمي كريم وقاية من الشمس. فهذا المستحضر ليس حكراً على أيام الصيف الحارة ولكنه يحمي البشرة أيضاً من عوامل بيئية أخرى تهدّد صحّتها.

• ارتدي القفازات عند ممارسة الأعمال المنزلية. قد لا تعلمين مدى الأضرار التي تحملها المنظّفات المنزلية، التي تحتوي على مكوّنات كيميائية قاسية، على صحّة يديك. ولكنها كبيرة ما يكفي لتحرصي على ارتداء القفازات أثناء تنظيف المنزل.

• جفّفي يديك جيداً. بعد استخدام المياه أو بعد الاستحمام تأكدي من تجفيف يديك تماماً بالمنشفة. إن ترك اليديك مبللتين وتعرّضهما لعوامل الطقس القاسية سيؤدي إلى تفاقم مشكلة الجفاف.

"ELLE "





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :