facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح وإرشادات مفيدة للاستمتاع بالعطلات الشتوية هذا الموسم


24-10-2024 10:51 AM

عمون - قد يكون الصيف هو الوقت التقليدي للسفر والخروج، وذلك إذا كنت تحب الطقس الحار والرحلات الجوية عالية التكلفة، لكن كثيراً منا يحب فصل الشتاء كونه وقتًا رائعًا للهروب والاستمتاع بالطقس البارد.

لذا إذا كنت تحب الهواء الطلق، فيمكنك العثور على الكثير للقيام به في الشتاء، ويمكن أن تكون العطلة طريقة جيدة لكسر الرتابة، وبالتالي عليك متابعة قراءة التالي لاكتشاف ما يمكن تقديمه لك في العطلات الشتوية وبعض الأفكار التي تسهل عليك قضاء رحلة شتوية رائعة.


اذهب إلى المنتجع
من الواضح أن رحلة التزلج على الجليد هي أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في عطلة شتوية نشطة. ينصح بالتحقق من المنتجعات التي شهدت الكثير من الثلوج إذا كان ذلك في منتصف الموسم.
تذكر أن العديد من المنتجعات تقدم رياضات شتوية أخرى، مثل: المشي بالأحذية الثلجية والتزلج الريفي على الثلج وركوب الدراجات الثلجية والتزلج على الزلاجات، لذلك يمكن للمنتجع أن يوفر المتعة لجميع أفراد الأسرة.


الرحلات الشتوية
للتمتع بوتيرة أبطأ، وللابتعاد عن المنتجع، يمكنك استكشاف المناطق النائية بأحذية المشي الشتوية أو أحذية الثلج أو الزلاجات الريفية، يمكن ممارسة هذه الأنشطة في منتجع للتزلج أو بالقرب منه، أو في أي منطقة جبلية، أو في المنتزه الوطني، لذا ابحث عن كوخ أو خيمة مريحة مع إمكانية الوصول إلى المساحات البرية ومن الأفضل حوض استحمام ساخن، ويمكنك تنظيم عطلة رائعة وملائمة للميزانية للمشي لمسافات طويلة أو التجوال.

ما الذي يجب أن تحزمه لقضاء إجازة شتوية نشطة؟
تعتمد قائمة أدواتك إلى حد ما على الأنشطة التي تقوم بها، ولكن في الأساس في أي وقت تتوجه فيه إلى الخارج في البرد، ستحتاج إلى إحضار طبقات من الملابس الشتوية للمشي لمسافات طويلة للخروج وربما ملابس مريحة للمساء، نظرًا لأنك من المحتمل أن تشعر بالتعب بعد يوم في الثلج، لذا أحضر ملابس دافئة وقابلة للتمدد يمكنك الاسترخاء فيها، إذا كنت تحاول السفر بخفة، فتذكر أن الطبقات الأساسية القابلة للتمدد يمكن أن تبقيك دافئًا أثناء النهار ويمكن استخدامها كملابس للسفر أو الاسترخاء أو ممارسة اليوجا.
احضر ما يلي لأي رحلة نشطة حيث ستواجه طقسًا باردًا وثلجيًا:

الطبقات الأساسية والسراويل الحرارية المصنوعة من صوف الميرينو.
جوارب إضافية للمشي لمسافات طويلة.
قبعة وقفازات.
طبقات متوسطة مريحة مثل سترة من الصوف.
سترة مبطنة للمساء البارد.
أحذية ذات قوة للمشي في المدينة.

نصائح لقضاء إجازة شتوية

ابحث عن أماكن إقامتك
من المفيد دائمًا إلقاء نظرة جيدة على المكان الذي ستقيم فيه، خصوصًا في فصل الشتاء. تأكد من التحقق من التفاصيل الأساسية مثل: توفير الفراش المناسب، وتوفير وسائل التدفئة اللازمة، والاحتياج إلى سيارة دفع رباعي للوصول عندما يكون في ثلوج، فضلًا عن ضرورة أن يكون مكان الإقامة قريبًا من الأماكن التي تحتاج إلى زيارتها.

تأمين السفر
يؤكد بعض الأشخاص على أهمية تأمين السفر، ويفضل آخرون المخاطرة ومع ذلك، فإن السفر خلال فصل الشتاء يزيد بالتأكيد من هذه الفرص بسبب الجليد والثلوج، تحميك معظم باقات تأمين السفر الأساسية من إلغاء الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية، وتأخيرات السفر الكبيرة، وتكاليف النقل البديلة.
إذا كنت لا تريد باقة شاملة، فهناك دائمًا خيارات يمكنك تخصيصها لإجازتك المحددة على سبيل المثال، أضف تأمين التزلج على الجليد إلى رحلتك إلى المنتجع الجبلي لتغطية الإصابات أو إلغاء الحجز.

قم بتجهيز حقيبة سفر ذات غلاف صلب
تعتبر الرحلات الشتوية سببًا ممتازًا لشراء حقيبة سفر ذات غلاف صلب إذا لم يكن لديك واحدة، بالإضافة إلى احتواء جميع ملابسك الشتوية الضخمة في مساحة محددة، فإن الحقائب ذات الغلاف الصلب تحمي أيضًا متعلقاتك من كل الرطوبة الباردة التي يجلبها الموسم.
عند حزم أمتعتك لقضاء إجازة شتوية، من المهم أن تفكر في الأنشطة التي ستشارك فيها، إذا كنت ستمارس رياضة التزلج على الجليد، فستحتاج إلى حزم ملابس دافئة وأكسسوارات مثل القبعات والقفازات والأحذية، إذا كنت ستقضي معظم وقتك في الداخل، فيمكنك حزم أشياء أخف وزنًا مثل السترات الصوفية.
من المهم أيضًا حزم واقي الشمس والنظارات الشمسية، حيث يمكن أن تكون الشمس قوية جدًا في الشتاء، تشمل العناصر الأخرى التي يجب مراعاتها حزم مستلزمات النظافة والأدوية وجواز السفر إذا كنت مسافرًا دوليًا، من خلال وضع هذه الأشياء في الاعتبار، يمكنك التأكد من استعدادك لقضاء إجازة شتوية ممتعة وآمنة.


احجز الأنشطة مسبقًا
إذا كنت تخطط لملء جدولك بأي أنشطة شتوية، فمن الحكمة دائمًا حجز الفترات الزمنية الخاصة بك مسبقًا، خاصة في الأماكن مثل منتجعات التزلج، حيث يتواجد الجميع لنفس الأشياء، يمكن أن تمتلئ الحجوزات بسرعة لا يضر التخطيط مقدمًا أبدًا، لكن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة قد يعني تفويت الفرصة.
هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كنت تخطط للتزلج الريفي على الثلج أو التزلج على الجليد، حيث يمكن أن تكون المنحدرات مزدحمة للغاية، وما لم تكن ترغب في الانتظار في الطابور لمدة ساعة أو أكثر، فإن حجز فترة زمنية هو الأفضل، وينطبق نفس الشيء على الأنشطة الشعبية الأخرى مثل التزلج على الجليد، خاصة إذا كنت ستذهب خلال فترة أكثر ازدحامًا من العام.

جرب ركوب القطار
إذا كنت قلقًا بشأن الازدحام في العطلة أو لا تحب متاعب القيادة أو الطيران أو القيام برحلة برية، فلماذا لا تجرب السفر بالقطار؟، توفر معظم القطارات مقاعد مريحة لرحلتك، ويمكنك حتى حجز أماكن إقامة لليلة واحدة للرحلات الطويلة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ببساطة الجلوس والاستمتاع بالرحلة بأكملها مع سهولة الوصول إلى الطعام والمراحيض طوال الطريق، لا داعي للقلق بشأن حالة الطريق الحالية أو العاصفة الشتوية القادمة.

اختر وجهة الشتاء المناسبة لك
السفر خلال فصل الشتاء لا يعني بالضرورة الذهاب إلى مكان به ثلوج، إذا كنت تكره البرد والمشي لمسافات طويلة عبر الثلوج، فلا تستسلم للضغوط التي تدفعك إلى الإقامة في منتجع للتزلج أو كوخ جبلي، وعلى العكس من ذلك، لست مضطرًا إلى العثور على وجهة استوائية مثالية للهروب من البرد والتقاط صور مثالية، بغض النظر عما تبحث عنه، فهناك عدد لا يحصى من الخيارات لتلبية أحلامك في السفر خلال فصل الشتاء.
فكر في نوع المكان الذي سيجعلك أسعد خلال إجازتك الشتوية وقم بإجراء بحث لمعرفة ما هو متاح في حدود وقتك وميزانيتك، هناك الكثير من وجهات العطلات الشتوية الرائعة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :