facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"استعادة الأمل" تساهم بتركيب 102 طرفًا اصطناعيًا لمصابين في غزة


23-10-2024 11:53 PM

عمون - في إطار الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية، وضمن مساعي الكوادر الطبية للمستشفيات الميدانية الأردنية في قطاع غزة لدعم ومساندة القطاع الصحي، تواصل الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الملكية السامية "استعادة الأمل" جهودها لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية للأهل والأشقاء في قطاع غزة.

وقال قائد قوة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/٤: “إن الفرق الطبية من مرتبات الخدمات الطبية الملكية العاملة ضمن المبادرة الملكية السامية "استعادة الأمل" تستقبل المرضى والمراجعين من أهالي القطاع من مبتوري الأطراف وتعمل بروح الفريق الواحد لبذل ما بوسعها في سبيل التخفيف من آثار المعاناة ورسم الابتسامة في نفوس الأشقاء في قطاع غزة".

من جهته قال مدير المستشفى: "إن عملية تركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف من المصابين يشرف عليها فريق مؤهل ومتخصص ويتمتع بأعلى درجات الكفاءة والحرفية، مؤكداً أن عملية تركيب الطرف وإن كانت عملية غاية في الدقة إلا إنها تتم خلال وقت قصير في حال كان الشخص المصاب مؤهل لتركيب الطرف له.

وبين أخصائي الأطراف الاصطناعية أن الفرق الطبية تستقبل حالات البتر للأطراف من مراجعي المبادرة الملكية السامية "استعادة الأمل" وتعمل على تقديم الرعاية الصحية لمرحلة ما قبل تركيب الطرف وبعده، مضيفاً أنه يراجع عيادة الأطراف الاصطناعية أسبوعياً ما يقارب 50 إلى 60 مراجع ممن يعانوا من بتر في الأطراف نتيجة التعرض للإصابات والشظايا.

وعملت الطواقم الطبية العاملة ضمن المبادرة على تركيب 102 طرفاً منها 88 طرف سفلي و 14 طرف علوي منذ وصولها لأرض المهمة حتى اليوم.

يشار إلى أن "استعادة الأمل" مبادرة أردنية أطلقت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تهدف لتركيب أطراف صناعية لمبتوري الأطراف من خلال عيادتين متنقلتين لمصابي الحرب من أهالي القطاع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :