facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو قمر عضوًا في مجلس كلية الأمير الحسن للموارد الطبيعية والبيئة


23-10-2024 08:55 PM

عمون - قررت الجماعة الهاشمية تعين المهندس الزراعي مازن إبراهيم أبو قمر، المدير العام لمركز إكساب للتنمية المستدامة، عضوًا في مجلس كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة، للعام الأكاديمي 2024/2025، ممثلًا عن المجتمع المحلي. يأتي هذا التعيين تأكيدًا على توجهات الجامعة في إشراك المجتمع المحلي، والخبراء، والمختصين في عمليات التخطيط وصنع القرار، وتعزيز التكامل بين المجتمع والمؤسسات الأكاديمية لتحقيق التنمية المستدامة.

المهندس أبو قمر من أصحاب الخبرة الواسعة في العمل التنموي، وتمكين المجتمعات المحلية والشباب، على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى كونه باحثَ دكتوراه في الاقتصاد الأخضر والأمن الغذائي. قاد خلال مسيرته المهنية عديدًا من المبادرات والمشاريع التي أسهمت في تطوير البنية التحتية البيئية، وتعزيز كفاءة إدارة الموارد الطبيعة وتمكين المجتمعات المحلية والشباب، كما أنه مدرب ومستشار تدريب في الأردن والإمارات العربية المتحدة والعراق.

وعمل المهندس مازن في عدد من المنظمات الدولية والمحلية الرائدة، مثل المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI)، حيث أسهم في تعزيز قضايا الديمقراطية والحوكمة، بالإضافة إلى عمله في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO)، مسهمًا في دعم وتطوير المشاريع الاقتصادية في الأردن. علاوة على ذلك، فقد كان له دور فعال في وزارة الزراعة الأردنية، في مجال المشاريع والحصاد المائي والتنمية الريفية، حيث عمل على تطوير سياسات واستراتيجيات لتحسين إدارة الموارد الزراعية في المملكة.

يشغل المهندس مازن أبو قمر أيضًا مناصب قيادية بارزة في القطاع الزراعي والتنموي، منها نائب رئيس الجمعية العربية للمياه والأراضي، وهي إحدى المنظمات التابعة لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، حيث عمل على تطوير استراتيجيات تهدف إلى الحفاظ على الموارد المائية، وتعزيز كفاءة استخدامها. كما شغل منصب رئيس شعبة الموارد الطبيعية والبيئة في نقابة المهندسين الزراعيين، إذ عمل على تطبيق أفضل الممارسات البيئية وتشجيع الزراعة المستدامة وعضوًا في لجنة الإبداع في مركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

إلى جانب خبراته المهنية، يُعتبر المهندس مازن ناشطًا بارزًا في مجالات العمل التطوعي والطلابي منذ بدايات مسيرته. بدأ عمله التطوعي منذ فترة دراسته المدرسية والجامعية، حيث شارك في الحياة العامة والعمل المجتمعي، وقام بتنظيم العديد من الأنشطة والمبادرات التنموية التي تهدف إلى تحسين الواقع البيئي والاجتماعي. كان له دور فاعل كعضو مجلس شباب بلدية إربد الكبرى، حيث ساهم في تعزيز دور الشباب في المشاركة في اتخاذ القرارات المجتمعية. كما شغل منصب رئيس اللجنة المجتمعية لتعزيز قضايا النوع الاجتماعي، كما قاد جهودًا لتمكين الفئات المهمشة وضمان دمجهم في الخطط التنموية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :