facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المكتبة الوطنية تنظم معرضا لليوبيل الفضي في الطفيلة


23-10-2024 04:39 PM

عمون - نظمت المكتبة الوطنية، اليوم الأربعاء، حفل إطلاق معرض وثائقي يسلط الضوء على إنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال 25 عاما، بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، بالتعاون مع بلدية القادسية في محافظة الطفيلة.

واشتمل المعرض الذي يستمر يومين، على صور فوتوغرافية لجلالته تستعرض مراحل حياته منذ الطفولة، والمؤتمرات التي شارك فيها، وإنجازات جلالته في مختلف المجالات.

وجال مساعد متصرف لواء بصيرا الدكتور راجح الخلفات خلال رعايته افتتاح المعرض، بحضور مدير المكتبة الوطنية، الدكتور نضال العياصرة، ونائب رئيس بلدية القادسية أكرم قطيشات، في المعرض الذي يضم الصور والوثائق التي تجسد مسيرة الاستقلال الوطنية منذ نشأة الإمارة عام1921 إلى يومنا هذا.

كما تم تنفيذ مبادرة "جينا نفرحكم" التي اشتملت على فعاليات ترفيهية للأطفال، إضافة إلى حملة "كتابك صديقك"، بهدف تشجيع القراءة من خلال توزيع الكتب مجانًا، وقراءة قصص هادفة وتوزيع جوائز للأطفال، إضافة إلى عرض لمسرح للدمى، وألعاب ترفيهية، إذ تهدف تلك المبادرة الى زيادة الوعي ونشر المعرفة بين الأطفال وطلبة المدارس.

كما جرى توزيع إهداءات من الكتب الثقافية من دائرة المكتبة الوطنية للمشاركين والزوار والطلبة.

وقال الخلفات، إن المعرض يجسد مسيرة العطاء والإنجاز والنهضة التي شهدتها المملكة في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، ما يسهم في تعريف الطلبة وأجيال المستقبل بمراحل تطور المملكة التي يقودها جلالته بحكمة واقتدار بمختلف المجالات، إضافة الى عرض صور ووثائق لمسيرة المملكة في عهد الملوك الهاشميين وصولا إلى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وأشار الدكتور العياصرة إلى أن هذا المعرض جاء بمناسبة اليوبيل الفضي كمناسبة مزينة محطاتها التاريخية بالإباء والبطولة، ومعطرة بالولاء والوفاء والإخلاص للأردن الغالي، وما قدمه الآباء والأجداد من تضحيات في بنائها، مؤكدا أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تهدف إلى إبراز المنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، كما استعراض مراحل تاريخ الأردن الحديث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :