facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على مشارف "الفجر" وقد اقترب


م. رياض الخرابشة
23-10-2024 11:10 AM

الطبيعي والحقيقي في مواجهة الزيف والتمثيل والمعايير المزدوجه وتعدد الاقنعه التي ترتديها الدول والمؤسسات والأشخاص في التعبير عن وجودها وفي طريقة تمثيل مصالحها ولعلل المشهد بكل تفاصيله العالمي والمحلي وحتى الفردي ملىء بتلك الاحداث والمشاهد التي نعيش معها متعه التمييز بين ماهو حقيقي ومزيف .

الذين ظل سعيهم انظمه عربيه حكمت مصر والعراق وليبيا وسوريا ما يقارب الثلاث عقود ومحصلة الحياه المسرحيه والمشاهد مسبقة النصوص والإخراج انتهت بسقوط الحرس الجمهوري في اقل من اسبوع والأمن المركزي في ثلاثة ايام وفوضى الابداع والتفرقه في اليمن وليبيا على النحو الذي شاهدناه وخلاصة القول هنا ان انتهاء اي عرض مسرحي تمثيلي نهايته العوده للحياه الطبيعيه التي تخلو من التمثيل لفتره بسيطه لنكتشف من بعدها اننا نعشق التمثيل والكذب على مواجهة الحقيقة .

لطالما قلنا ان الدهاء والخبث امتدادهم مختلف لان الدهاء مرتبط بنوايا طيبه تسعى للتفوق والنجاح ولكنها أبدا لاتتمنى الفشل لاحد اما اصحاب المنهج الخبيث فان امتداد نواياهم نشر الفشل والسلبيه كاساس خرساني لبناء نجاحاتهم المزيفه.

والشخصيه الأخطر على الإطلاق تلك التي تمتلك مفاتيح الدهاء والخبث وتقرر استخدام المفتاح الذي يناسبها من الاثنين وحسب طبيعة الموقف وانا شخصيا اعتبر هذا النوع من الشخصيات "سرطان اجتماعي" .

اعتبارات الصالح العام والخاص في تكوين شخصيات مسؤولينا وتقرير دوافعهم المهنيه والوظيفيه من موشرات الاداء التي لاننظر فيها للأسف إلا مع نهاية عمرهم الوظيفي وهذه وان صحت وكانت السائده في علاقة عموم ابناء الموسسات مع مسؤوليهم فإنها تضع العموم في موقع المحاسبه بدرجه اكبر من المسؤول نفسه لانه قطعا تحسس رضاهم عن نهجه وعمله وأدواته وكانت الاجابه التي تم تأكيدها منهم مرارا وتكرارا انه في الطريق الصحيح ضمن معادله خبيثه من طرفهم عنوانها الاحتفاظ بحقيقة قناعاتهم لأنفسهم وتحقيق اكبر قدر من المصالح من خلال ولاءهم المزيف .

وزير تخطيط لمدة اربع سنوات ومدير مكتب ولي ولي الامر لمدة ثمان سنوات يتولى بنفسه مسوولية اثنان وثلاثون وزاره وخمسون مؤسسه مستقله ليصبح مجموعهم ٨٢ وزيرا ومدير عام مهمه أبجدياتها وحروفها الاولى التدقيق في قدرات وإمكانية الصف الاول على توجيه وصياغة وابتكار النشاطات والبرامج التي تحقق الصالح العام، ولعل إدراكنا البسيط لمجريات الأمور الان يجعلنا في شبه يقين انه وفي سبيل تحقيق نجاحات سريعه تضمن لهم صوره لامعه في وسائل الإعلام قد استعجلوا القفز المظلي بعيدا عن الخطوات الاساسيه والعامه في صياغة عناوين وبرامج العمل الماليه والتنفيذية للأربع سنوات القادمه.

الكيس والحصيف الذي يحفظ لنفسه الحق في ادارة جهده بطريقة نوعيه لان العنوان الذي تعارف عليه الناس بـ " حراث جمال " تعبير عن اي جهد لا تحمل مضامينه اعتبارات التخطيط والاستدامة ومابين الهروب إلى برامج تنمويه لايوجد لها تمويل اعتقد ان اهمية رفع كفاءة المدارس والمؤسسات الصحيه واللوائح والانظمه والعمليات التي تتعلق بالتعليم والصحه فقط وللقائم فقط منها كافي لتحقيق الحكومه واي حكومه اعلى نسبة دعم شعبي ممكن.

الدرس المستفاد من كورونا ان المسؤوليات لا ترحم وانا المناصب الكرتونيه لاتخدم ولعل الدور المهم الذي قامت به لجنة الاوبئة في حينه من تقرير للنشاطات اليوميه والإجراءات الاستراتيجيه تفوق على مجلس الوزراء في أهميته وفعاليته ومن هذا الباب نذكر بأهمية إسناد الأمر إلى اهله.

غزه ستنتصر والتضحيات الجسام لا تذهب هباء منثورا، والمشهد الان يتلخص في اربع مفردات تضحيات جسام وصمود أسطوري واستنزاف مقدرات من المقاومه العراقيه واللبنانيه واليمينية ،والاهم على الاطلاق ملف الاسرى وامام تلك العناوين الهامه التي تقابل التفوق العسكري الاسرائيلي والدعم الغربي والإجرام الاسرائيلي .

ثقتنا بالله ويقينا بنصره يجعلنا متأكدين من قدرة المقاومة على فرض مجموعة كبيرة من نتائج الحرب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :