facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك بمعرض الكتاب في الشارقة


22-10-2024 03:43 PM

عمون - تشارك إدارة البحوث والدراسات، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض الكتاب القانوني الحادي عشر، الذي يُقام بمقر معهد التدريب والدراسات القضائية في المدينة الجامعية بالشارقة من 22 وحتى 24 اكتوبر الجاري، وذلك تحت رعاية عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل.

وتأتي هذه الدورة، التي تُعقد للسنة الحادية عشرة على التوالي، ضمن استراتيجية المعهد الرامية إلى نشر الثقافة القانونية في المجتمع وتلبية احتياجات القضاة والمحامين والباحثين والطلاب، ويهدف المعرض إلى تزويد المهتمين بأحدث الإصدارات من الكتب القانونية الورقية والرقمية، من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي ومختلف دول العالم.

افتتح المعرض عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، يرافقه وفد من القانونيين، وضمّت منصة المركز مجموعة متنوعة من أحدث إصدارات المركز بالإضافة إلى ركن خاص لمبادرة "وثيقتي" والتي عُرض فيها عدد من الوثائق التاريخية التي تعود إلى حُقب زمنية متفاوتة عن تاريخ دولة الإمارات.

فرصة
وخلال زيارة وزير العدل لجناح المركز، قدّمت فاطمة سيف بن حريز مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، شرحًا عن محتويات المنصة، وما تضمّه من مقتنيات ووثائق تاريخية، كما تحدثت عن الدور الذي يقوم به المركز في حفظ التراث وصون الهوية الوطنية، مشيرةً إلى استراتيجيته الرامية إلى استدامة تراث الدولة وموروثها الشعبي، وبهذا الخصوص قالت بن حريز: حرصنا على المشاركة في نسخة هذا العام من معرض الكتاب القانوني الـ11، نظرًا للإقبال الذي شهدته المنصة في نسخه الماضية، وخاصة على الصعيد الخليجي، حيث انتهزنا الفرصة لتقديم أحدث إصدارات المركز المتواصلة، فمثل هذه الفعاليات تتيح لنا عرض أعمال وإنجازات المركز لأكبر عدد ممكن من الجمهور، وخاصة بأن هناك مشاركة خليجية وعربية كبيرة لهذا العام.

واختتمت بن حريز حديثها بالإشارة إلى أن حجم المشاركين في المعرض، وعدد زوّاره يعكسان مدى أهميته في المشهد الثقافي والقانوني في الدولة.

تكريم
كرّم عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، الجهات المشاركة في المعرض، مشيدًا بدورهم في إنجاح الحدث، باعتبارهم شركاء استراتيجيين في تعزيز الوعي بأهمية الكتاب القانوني، واطلاع المجتمع على أهم وآخر التشريعات والقوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر مشاركة مجموعة كبيرة من الهيئات والمؤسسات الرسمية المحلية والعربية في نسخة هذا العام من المعرض مثل وزارة الداخلية، وزارة العدل، نيابة دبي، دائرة القضاء، محاكم دبي، القيادة العامة لشرطة الشارقة، أكاديمية العلوم الشرطية، جامعات الإمارات، زايد، وعجمان، المعهد العالي للقضاء في السعودية مركز الدراسات القانونية والقضائية لدولة قطر، معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، المعهد العالي للقضاء سلطنة عُمان، وغيرها الكثير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :