facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية معان تعقد ورشة حول التنمر الالكتروني للمرشدين


22-10-2024 03:39 PM

عمون - مندوبا عن الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية والتعليم لمنطقة معان ترأست مساعد مدير التربية للشؤون التعليمية وئام باقر، فعالية لفريق المساواة والوصول وتكافئ الفرص في المديرية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في شرطة معان تمحورت حول التنمر الالكتروني.

وتم الاجتماع مع المرشدين التربويين في مدارس المديرية في قاعة مدرسة بنات معان الثانوية وذلك بهدف توعية و تحصين الطلبة في مدارس المديرية ، وحمايتهم من الجرائم الالكترونية وعمليات التنمر الالكتروني التي قد تحدث في الفضاء الرقمي ، و ذلك من خلال مجموعة من المحاضرات مع المرشدين التربويين ، و اللذين سيقومون بنقل هذا الأثر التدريبي من هذه الاجتماعات الى الطلبة جميعا في مختلف مدارس المديرية ، حيث سيقوم مختصون من مديرية الامن العام / وحدة الجرائم الالكترونية بإعطاء هذه المحاضرات .

وسيقوم المرشدون التربويين بمدارس المديرية ببناء القدرات وتبادل الخبرات بأفضل الممارسات في المدارس لدعم الطلبة وتمكينهم من هذه الموضوعات المطروحة.

بدورها قالت السيدة وئام باقر إن الوزارة لديها برامج تثقيفية وتوعوية خاصة بموضوع التنمر الالكتروني والجرائم الالكترونية وأنها ملتزمة بالتعاون والتنسيق مع جميع الشركاء والمهتمين بهذا الشأن؛ لتحقيق أهدافنا في حماية المجتمع من هذه العادات والسلوكيات المرفوضة.

وأوضحت أننا نسعى لتحقيق ذلك من خلال تكثيف الجهود التشاركية وتنظيم فعاليات مثل هذا اللقاء التنسيقي، الذي يسلّط الضوء على أهمية هذا الموضوع ليس فقط في تربية معان بل في المملكة كاملة.

وتم خلال اللقاء الذي اداره من الشرطة المجتمعية الملازم اول محمود الفناطسة تعريف التنمر الإلكتروني.

أيضا تم التطرق الى كيفية حدوث التنمر الإلكتروني و طرق حدوثه مثل التحرش والمطاردة الإلكترونية وتشويه السمعة (إرسال أو نشر شائعات وافتراءات قاسية لإضرار سمعه وصداقات) وانتحال الشخصية والاستبعاد (استبعاد شخص بطريقة متعمدة وقاسية من مجموعة إلكترونية).

وأعد اللقاء رئس قسم الارشاد التربوي الأستاذ سمير الفلايلة والمشرف التربوي سليمان كريشان والمشرفة التربوية ساجدة النعيمات وحضره عدد من رؤساء الاقسام و المشرفين التربويين وعدد أولياء الأمور الذكور و الاناث





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :