facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة توعوية عن استراتيجيات التعامل مع أطفال التوحد في كلية التمريض بالزيتونة


22-10-2024 02:59 PM

عمون - نظمت كلية التمريض في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع المركز الاستشاري للتوحد محاضرة توعوية تحت عنوان "استراتيجيات فعالة للتعامل مع أطفال التوحد"، بهدف تسليط الضوء على كيفية مساهمة التمريض والمهن الصحية الأخرى في دعم الأطفال المصابين بالتوحد وعائلاتهم.

حيث تم التطرق إلى تأثير اضطراب طيف التوحد على التفاعل الاجتماعي والتواصل لدى الأطفال، وإبراز أهمية الفهم العميق لهذا الاضطراب وكيفية التعامل معه بشكل فعّال.
وأكدت مديرة المركز، السيدة نور الحياصات، على غياب الأسباب الواضحة وراء اضطراب التوحد، مشددةً على أهمية مبادرة "نضيئ عالمكم" التي تهدف إلى توعية الكادر التمريضي في المستشفيات لزيادة تقبل المجتمع لمريض التوحد وتعزيز دمجه.

وأشار السيد عثمان الرحامنة إلى أن أعراض التوحد تظهر عادةً في سن الثامنة، مشددًا على أهمية التدخل المبكر لتقليل الآثار السلبية. كما تناول كيفية تشخيص الحالات بناءً على تقييم التواصل الاجتماعي والسلوكيات النمطية.

واستعرض المختص بالتوحد، السيد عبيدة المصاروة، إحصائيات منظمة الصحة العالمية، موضحًا أن واحدًا من كل مئة طفل قد يكون مصابًا بالتوحد، مع نسب أعلى في الولايات المتحدة. كما أشار إلى أن البلدان ذات الاقتصاد العالي تمتلك أدوات تشخيصية متطورة مما يسهل اكتشاف الحالات مبكرًا، وتطرق أيضًا الى الاضطرابات المرافقة لمريض التوحد، مثل اضطرابات النوم والجهاز الهضمي، وضرورة التوعية المجتمعية لتجنب استغلال الأهالي من قبل المروجين لعلاجات غير فعالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :