facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب


22-10-2024 02:23 PM

عمون - رصد - أكدت الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة وشاح، أن مصلحة المواطن وأسعار المحروقات (الديزل والبنزين 90) ومعدلات التضخم والكلف التشغيلية (التأمين والترخيص والصيانة وهامش الربح)، هي الأسس المعتمدة للمراجعة السنوية لأجور نقل الركاب لدى الهيئة.

وقالت وشاح، في مداخلة عبر إذاعة الأمن العام، إنه يتم بشكل سنوي مراجعة أجور النقل وتقديم الحلول المناسبة والتي يكون من خلالها مصلحة المواطن أولوية كما تم خلال العام 2023 من تقديم دعم مالي مباشر لمشغلي النقل البري مقابل عدم رفع الأجور على المواطنين.

وأضافت، أن نتيجة لاستقرار أسعار المحروقات عالميا والذي انعكس إيجابا على أسعارها محليا فقد تم إيقاف الدعم المالي المباشر خلال العام 2024 بدون أن يتأثر المشغل بأي خسائر مادية في ظل أجور النقل الحالية.

وأوضحت وشاح، أن من مسؤوليات الهيئة أيضا ضمان نسبة ربح مناسبة للمستثمر في قطاع النقل حتى يتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمة وبما يضمن مصلحته والمواطن متلقي الخدمة وبما يضمن التوازن بين الطرفين.

وأشارت إلى إمكانية الإبقاء على نفس أجور النقل، موضحة أن ما يحدد ذلك الانتهاء من دراسة وتحليل جميع المعطيات قبل نهاية هذا العام فإذا كانت النتائج تشير إلى ضرورة ذلك ووصلت إلى الحد الذي يستوجب تعديل أجور النقل سيتم اتخاذ القرار المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :