facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشميون والقضية الفلسطينية


نادر الظهيرات
22-10-2024 02:24 PM

الدولة الأردنية ومنذ تأسيسها في عهد الملك المؤسس المغفور له الملك عبدالله الاول، والملك الباني المغفور له الملك الحسين رحمه الله، وعلى طريق الوفاء سار جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه على نصرة القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب شعبها منذ تسلمه سلطاته الدستورية.

القضية الفلسطينية هي القضية الاولى التي حملها جلالته بكل قوة واقتدار، وتحدث مراراً وهو القائد الحكيم الذي يتمتع بمصداقية عالية امام قادة العالم لما يحمله من رؤى وافكار وتحليل للاحداث في الامم المتحدة ومجلس الامن والعديد من المؤتمرات الدولية بأن المنطقة لن تنعم بالأمن والسلام مالم يحصل الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه الكاملة في اقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وما حذر منه جلالته حدث في السابع من اكتوبر بسبب التعنت الاسرائيلي بقيادة نتنياهو ومجموعة من القادة المتطرفين والمستوطنين والذي ادى الى حرب لا تزال مشتعلة في المنطقة ويسعى كيان الاحتلال بتوسيع نطاقه، ومنذ بداية السابع من اكتوبر وجلالته يسعى من خلال رؤساء وقادة دول العالم لوقف الحرب وحل الدولتين وهو الاساس وضرورة امداد الشعب الفلسطيني في غزة بما يحتاجونه من غذاء ودواء مخاطراً جلالته بنفسه بنقل الاغذية الى شمال غزة وهي رسالة الى العالم بكسر الحصار عن اهلها .

كما كان لجلالة الملكة موقفها المشرف بلقاءاتها الغنية بمعاني الانسانية ومكافحة الظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ اكثر من 76 عاما .

كما كان لسمو ولي العهد الامين جهوده الشجاعة والانسانية بمرافقة المستشفى الميداني الى غزة عبر معبر رفح وكذلك سمو الاميرة سلمى .

كما كان الشعب الاردني بكافة مكوناته قيادة وشعبا في ملحمة اسطورية تعبر عن قوة الدولة وتلاحمها وتماسكها في هذه الظروف الصعبة .

الاردن هو المتنفس الوحيد للامدادات لاشقائنا المحاصرين، وقوة الاردن وصموده وتماسكه هو قوة للاشقاء في فلسطين وصمودهم، نتفاجئ بتصريح مثير وغير موفق ويعبر عن جهل الناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين في دولة لها مؤسساتها السيادية والتي لا يجوز تجاوزها في وقت نحتاج فيه لخطاب راشد وعقلاني بعيدا عن الانفعال والاثارة وتضافر الجهود وتمكين الجبهة الداخلية بالتفاف شعبي منظم وقوي خلف جلالة الملك حفظه الله قائد مسيرة العطاء والعمل والبناء .

حفظ الله جلالته وحفظ ولي العهد الامين، وحفظ جيشنا العربي وأجهزتنا الامنية حماة الوطن وسلامة ابناءه .

يداً بيد نحمي الوطن ونهزم اعداء الوطن بقيادة قائد الوطن..

* نادر الظهيرات /وزير بلديات أسبق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :