facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية الأغوار الشمالية تعقد الاجتماع السنوي لمسؤولي الصحة


22-10-2024 11:21 AM

عمون - عقدت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية اليوم الاجتماع السنوي لمسؤولي الصحة المدرسية في مدرسة العرامشة والفضيين الثانوية للبنات برعاية مدير الشؤون التعليمية الدكتورة لبنى شاويش وحضور رئيس قسم التعليم العام الدكتورة جوليان بشتاوي ومسؤول الصحة المدرسية الدكتور عمر العمايرة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية صحة الاغوار الشمالية ممثلة بمديرها الدكتور فادي ابو قران ومسؤول الصحة المدرسية الاستاذ يوسف الشملوني ومديرية صحة اربد ممثلة برئيس قسم الصحة المدرسية الدكتور احمد القاعود والممرضة تراث الخالدي .

وذلك بهدف توضيح مهام وواجبات مسؤولي الصحة المدرسية وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للطلبة .

في بداية الاجتماع رحبت الدكتورة لبنى بالحضور شاكرة للجميع حضورهم وموضحةً أهمية هذا الاجتماع في تعريف مسؤولي الصحة المدرسية بمهامهم وواجباتهم وفي توفير بيئة صحية آمنة لابنائنا الطلبة.

بعد ذلك تحدث مسؤول الصحة المدرسية في المديرية الدكتور العمايرة حول هدف الصحة المدرسية وهو الارتقاء بالمستوى الصحي للطلبة مستعرضا مهام معلم الصحة المدرسية وأهمية تعبئة الخطة السنوية الخاصة بالصحة المدرسية ومتابعة تنفيذها خلال العام الدراسي وإعداد التقرير الشهري لاي انشطة خاصة بالصحة المدرسية ورصد اي مخاطر بيئية حول المدرسة من شأنها ايذاء الطلبة كما أكد على ضرورة تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقات البيئية والصحية .

وتحدث مدير صحة الأغوار الشمالية الدكتور أبو قران عن أهمية دور المعلم في الصحة المدرسية في غرس الاثر لدى الطلبة وذكر أن هناك صعوبات وتحديات تواجه معلم الصحة المدرسية يجب تجاوزها .

ومن جانبها تحدثت الممرضة تراث الخالدي عن أهمية الفحوصات الطبية للطلبة في كشف الكثير من الأمراض غير المعروفة للاهل وأهمية المطاعيم التي من شأنها الحد من انتشار الأمراض كما أكدت على ضرورة تعبئة السجلات الطبية الخاصة بالطلبة وقدمت شرحا وافيا عن أهمية هذه السجلات .

وأوضح رئيس قسم الصحة المدرسية القاعود أن الهدف من لجنة الصحة المدرسية هو خدمة ابنائنا الطلبة وتقييم البيئة المدرسية ابتداءا من الشارع والبيئة المحيطة بالمدرسة كما أشار إلى المسؤولية التي تقع على عاتق مسؤول الصحة المدرسية في تقييم الأخطار ومخاطبة الجهات المعنية لحلها.

وفي الختام شكرت الدكتورة لبنى الضيوف الكرام والحضور ومديرة المدرسة رانيا الصبح على حسن الاستقبال والضيافة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :