facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نشد على يد الحكومة


محمود الدباس - ابو الليث
21-10-2024 07:54 PM

في ظل ما نعايشه من احداث ملتهبة.. والتي تعصف بالمنطقة.. والتربص الذي يحيط بنا من كل جانب.. يطفو على السطح ضرورة أن يكون خطاب الحكومة أكثر قوة وثباتاً.. فكلمات القادة والمسؤولين.. ليست مجرد تصريحات عابرة.. بل هي بوصلات توجه الشعوب نحو الاستقرار أو التشتت.. ولذا.. يجب أن تكون واضحة.. صارمة.. غير مرتجفة أو مترددة.. وهذا ما يتوقعه الشعب من حكومته في أوقات الأزمات.. وخصوصاً عندما يقترب الخطر..

قبل يومين.. خرج دولة رئيس الحكومة بتصريح قال فيه "لن نسمح لأي جهة باستنساخ مشاهد الفوضى والدمار حولنا.. ونرفض المغامرة بمستقبل الأردن".. البعض انتقد هذا الخطاب.. ووصفه بالمبالغ فيه.. او شديد اللهجة.. متناسين أن الظروف التي تحيط بنا.. هي ظروف حساسة للغاية.. فالمتربصون لا ينتظرون سوى الفرصة المناسبة.. لينقضّوا على استقرارنا.. وهم يرون في أي تردد من قبل حكومتنا.. أو تهاون في حماية الجبهة الداخلية.. فرصة سانحة لهم لتحقيق مآربهم..

إن الخطاب المرتجف في هذه الأوقات الحرجة.. لا يخدم سوى أعداء الأردن.. فكل كلمة مترددة.. وكل موقف غامض.. يمنح المتربصين فرصة لزعزعة الصفوف.. وإضعاف الجبهة الداخلية.. ولهذا.. يجب أن يدرك كل مسؤول.. أن كلماته ليست له وحده.. بل هي مرآة للأردن بأسره.. يجب أن تكون رسائل الحكومة واضحة وصارمة.. تخاطب العقول قبل العواطف.. توجه الناس نحو التماسك.. والوقوف صفاً واحداً خلف الدولة الأردنية.. فأعداؤنا يتطلعون -لا سمح الله- لانشقاقنا.. ويراهنون على تفرقنا..

إن الأردني الأصيل من كافة الاطياف والمشارب.. والذي اعتاد على تجاوز المحن والشدائد.. هو من يُظهر في هذه اللحظات معدنه النقي.. فالأزمات هي التي تميز الصادقين عن المترددين.. والشعب الأردني.. المعروف بولائه لقيادته وحرصه على استقرار وطنه.. يجب أن يكون دائماً خلف دولته.. يداً بيد.. وعيناً يقظة.. حتى نفوت الفرصة على كل من يتربص بنا..

ونشد على يد الحكومة.. بأن يكون خطابها دوما هكذا.. قويا ثابتا حاسما.. وغير مرتجف..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :