facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داليا مصطفى تكشف سر مرضها .. وتقدم نصائح للسيدات


21-10-2024 01:54 PM

عمون - كشفت الفنانة المصرية داليا مصطفى، تفاصيل إصابتها بمرض السكري، موجهة رسالة للسيدات للحفاظ على صحتهن الجسدية والنفسية، كما ناشدت القائمين على العملية التعليمية بضرورة تدريس الدعم النفسي للطلاب في المدارس.

وقالت داليا عن سبب إصابتها بالمرض، ضمن تصريحاتها لـ "et بالعربي"، وخلال دعمها للنساء اللاتي يعانين من المرض نفسه: "الداعم الوحيد للمرأة هو نفسها وهي من يجب أن تحافظ على نفسها وعمرها وليس أي شخص آخر".

"احذروا: الخذلان والأسى"
وعن أسباب إصابتها بمرض السكري أوضحت: "الخذلان والأسى والسيطرة، حاولت أتنازل وأن أبقى مسيطرة ومركزة على كل حاجة، وبطلت أتوقع أي حاجة من أي حد، والخذلان مرض بيسبب أمراضا غير طبيعية، وبحاول كل يوم الصبح وبالليل أشكر ربنا وأعد الحاجات الكويسة اللي عندي، وأنا مريت بتجارب مؤلمة وبحاول أفهم، وده اللي المفروض أي بني آدم يكون عنده رحلة وعي.. سكري الحمد لله معدلاته بقت أحسن كتير".

وتحدثت داليا مصطفى، عن تعرضها للعديد من التعليقات السلبية بعد كشفها عن إصابتها بمرض السكري، قائلة: "الناس كانت بتقول كلام جارح ومؤلم بعد ما أعلنت إصابتي بالسكري، وقالوا لذلك هي جسمها رفيع ونحيل ولكن على الجانب الآخر سعدت عندما وجدت أمهات يقولون إن بناتهن يستخدمن جهاز السيطرة على مرض السكري ويعلقونه على أجسادهن من دون خجل أو حرج"، معلقة: "وأنا مش مكسوفة أني عندي السكر، لأني كنت بشوف نظرات الناس فيها ألم واشمئزاز وأنا باخد حقنة الأنسولين ومعلقة جهاز السكري".

واقترحت داليا أن يصبح هناك تعليم للأطفال كي يدركوا منذ الصِغر كيفية التعامل مع المصابين بالأمراض المختلفة: "المفروض يكون فيه حصة للأطفال عن الصحة النفسية، لأنها بتفرق جدًا وأهم من الحساب والعربي".

وكان آخر أعمال داليا مصطفى هو مسلسل "علاقة مشروعة"، والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي .

المسلسل بطولة ياسر جلال وداليا مصطفى ومي عمر وميمي جمال ومراد مكرم ومن تأليف سماح الحريري ومن إخراج خالد مرعي، ويتكون من 15 حلقة.

العربية.نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :