facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية


21-10-2024 11:03 AM

عمون - أطلقت جوجل مؤخرًا تحديثًا جديدًا لمتصفح كروم على نظام أندرويد يعزز تجربة التصفح ويجعلها أكثر سهولة لذوي الاحتياجات الخاصة. يتمثل التحديث في ترقية ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" التي تتيح للمستخدمين الاستماع إلى محتوى صفحات الويب أثناء القيام بمهام أخرى.

وبحسب المستخدمين، أصبح الإصدار 130 من متصفح جوجل كروم يدعم تشغيل ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" في الخلفية لمستخدمي أندرويد. في السابق، كانت هذه الميزة تقرأ صفحات الويب بصوت عالٍ فقط عند بقاء التطبيق مفتوحًا. ولكن، في حال مغادرة المتصفح أو إغلاق الشاشة، كان الصوت يتوقف.

التحديث الأخير يحل هذه المشكلة، إذ يمكن الآن للمتصفح الاستمرار في تشغيل الصوت حتى عند إغلاق الشاشة أو استخدام تطبيق آخر. وعند تشغيل الميزة، ستظهر صفحة الويب ضمن أدوات التحكم في الوسائط في لوحة الإشعارات، مع خيارات للتحكم في التشغيل مثل الإيقاف المؤقت أو التقديم والتراجع لمدة 10 ثوانٍ.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض أداة التحكم في الإشعارات عنوان المقالة والموقع الإلكتروني، ويمكن تعديل سرعة التشغيل أو تغيير الصوت من داخل مشغل كروم. الميزة أيضًا تدعم تسليط الضوء على النص أثناء القراءة وتمرير المحتوى تلقائيًا لتسهيل المتابعة.

وتعتمد هذه الميزة على تقنية تحويل النص إلى كلام لقراءة المقالات وصفحات الويب، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال القائمة الرئيسية في كروم، أو إضافة اختصار سريع بجوار شريط العنوان من خلال إعدادات اختصارات شريط الأدوات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :