facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول


20-10-2024 11:00 AM

عمون - البوتوكس، هو أحد أكثر العلاجات التجميلية شيوعاً في العالم، ويُستخدم لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبينما تحصل الكثيرات من النساء على نتائج مُرضية، يجد البعض منهنّ أنفسهنّ يتعاملن مع نتائج صادمة. سواء كانت النتائج غير متساوية، أو ظهرت آثار جانبية غير متوقّعة، فإن السؤال الذي يطرح نفسه: هل يمكنكِ التعافي من البوتوكس السيئ؟

?Is Everyone Eligible To Get Botox

ثمة مؤشرات تظهر على المريضة تستوجب الحَقن بالبوتوكس، على سبيل المثال، خطوط دقيقة للغاية وصغيرة. يجب أن تكون هذه الخطوط موجودة بالفعل، والبدء بتقييمها شرط أن تكون المريضة مسترخية. وعلى طبيب التجميل أن يرفض الحالات المَرضية التي لا تستوفي معايير العلاج.

Bad Botox Outcomes

قبل الخوض في خيارات التعافي، من الضروري معرفة العوامل التي تؤدي الى البوتوكس السيئ، وهي تشمل:

عدم التناسق: يمكن أن يؤدي الحقن غير المتساوي للبوتوكس إلى ظهور جانب واحد من الوجه بشكل مختلف عن الجانب الآخر.

الإفراط في العلاج: يمكن أن تؤدي المبالغة في حقن البوتوكس إلى مظهر جامد أو بلا تعبير.

نقص العلاج: قد يؤدي عدم حقن البوتوكس بالمقدار الكافي إلى بروز التجاعيد.

الآثار الجانبية: قد تعاني بعض النساء من تورّم أو كدمات أو تفاعلات حساسية... وهناك عوامل عدة تؤدي الى هذه النتائج، منها خبرة الطبيب المُحقِن، التقنية المستخدَمة في الحَقن، وعدم الدقة في تشريح قسمات الوجه.





Immediate Steps to Take

إذا لم تكوني راضية عن نتائج البوتوكس، فكّري في الخطوات التالية:

1. استشارة الطبيب

من الضروري أن تستشيري طبيب التجميل الذي تولّى عملية حقن البوتوكس في وجهك. فالطبيب المتمرس يعمل على تقييم الموقف وقد يقدّم حلولاً، مثل تعديل الجرعة أو معالجة أي مشكلات محدّدة لديك.

2. الانتظار حتى تزول آثار البوتوكس

الأهم في البوتوكس أن آثاره لا تدوم طويلاً، وتستمر النتائج عادةً من ثلاثة إلى ستة أشهر. إذا لم تكن النتيجة كما كنت تأملين، فإن الخيار الأمثل هو ببساطة الانتظار حتى تزول آثار الحَقن.

Treatments for Correction

إذا لم تتحلّي بالصبر وتنتظري حتى تنجلي آثار البوتوكس وأصررتِ على إيجاد حل سريع للمشكلة، إليك بعض التدابير التصحيحية:

1. إذابة البوتوكس

قد يعمد بعض أطباء التجميل الى إذابة البوتوكس باستخدام سُمّ البوتولينوم، وهو منتَج يحتوي على الهيالورونيداز. وفي حين يرتبط هذا عادةً بالحشوات الجلدية، تقدّم بعض العيادات أنواعاً محدّدة من الترياق قد تساعد في تخفيف الآثار غير المرغوب فيها للبوتوكس.

2. تمارين الوجه

قد يساعد إشراك العضلات في المنطقة المعالَجة من خلال تمارين الوجه في بعض الأحيان في استعادة الحركة الطبيعية، خاصة في حالات الإفراط في العلاج الخفيف. هذه الطريقة غير مُثبتة علمياً ولكنها مدعومة بقصص لأفراد جرّبوها.

3. الصبر

إذا كانت مشكلتك هي عدم التناسق أو النتائج غير المتساوية، فإن الحل ببساطة هو الصبر والسماح لجسمك بالتكيّف، لأن الجسم يستوعب البوتوكس، ومع مرور الوقت ستتساوى التأثيرات.

Botched Psychology

من المؤكد أن حصول المرأة على نتائج علاج غير مُرضية يؤثر سلباً في نفسيتها. معظم النساء اللواتي يلجأن الى البوتوكس يعانين بطبيعة الحال مشكلات بارزة في مظهرهن. ولذلك عندما يحدث خطأ ما في الحقن، يمكن أن يكون التأثير مدمّراً بشكل مضاعف، وقد تفقد المرأة احترامها لذاتها، أو تكون لها ردود فعل مثل الخجل والإحراج والخوف والإحباط والغضب وصولاً الى الاكتئاب.

Prevention for Future Treatments

لتجنّب الآثار السلبية للبوتوكس في المستقبل، ضعي في اعتبارك التدابير الوقائية التالية:

1. أخصّائي التجميل

اختاري طبيباً متخصّصاً في التجميل وذا خبرة في حقن البوتوكس. تحققي من المراجعات والصور قبل الخضوع للحقن وبعده لتقييم خبرته.

2. التواصل بشأن النتائج

كوني واضحة بشأن النتائج المرجوة أثناء الاستشارة. ناقشي مخاوفك وتوقعاتك بصراحة، فهذا يساعد الطبيب المُحقن في تحديد العلاج الذي يناسب حالتك.

3. بدء العلاج بجرعات صغيرة

إذا كنتِ بحاجة الى الحقن بالبوتوكس للمرة الأولى، ابدئي بتلقي جرعة صغيرة منه. فهذا يتيح لك تقييم كيفية تفاعل جسمك مع البوتوكس ويضمن ارتياحك للنتائج.

"لها"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :