facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق بسيطة لمحاربة التوتر


20-10-2024 10:35 AM

عمون - يعاني الكثيرون من التوتر بسبب ضغوطات الحياة اليومية، ما يسبب لهم مشاكل صحية قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، فما هي أبسط الطرق للتخلص من التوتر والقلق؟

حول الموضوع قالت الطبيبة وأخصائية التغذية إلفيرا فيسينكو خلال برنامج طبي على قناة"روسيا" التلفزيونية:"يعاني بعض الناس من حالات التوتر المزمن، وهذا الأمر قد يعرضهم لأمراض خطيرة، مثل القرحة المعدية وارتفاع ضغط الدم وأعراض تضيق الشعب الهوائية، لكن توجد بعض الطرق البسيطة التي تساعد في تقليل أعراض التوتر".

وأشارت الطبيبة إلى أن ممارسة الرياضة هي واحدة من أفضل الطرق لمحاربة التوتر، فالرياضة تقلل من إنتاج هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر، وتحفّز إنتاج هرمون الإندروفين في الجسم، المعروف بهرمون السعادة.

ونوهت فيسينكو إلى ضرورة التعامل بإيجابية مع المسائل الحياتية اليومية، وأشارت إلى أن الضحك لمدة 5 دقائق يعطي الجسم والجهاز العصبي فوائد تعادل تلك التي نحصل عليها من 30 أو 40 دقيقة من الراحة، كما أن الضحك يحسن عمل الجهاز العصبي والجهاز الهضمي في الجسم أيضا.

ومن الأمور التي تساعد على محاربة التوتر تبعا للطبيبة أيضا هو تغيير المشاهد التي نراها يوميا، فتغيير ترتيب الأثاث في المنزل بين الفترة والأخرى، على سبيل المثال، قد يمنح الإنسان شعورا بالراحة النفسية.

وشددت الطبيبة على ضرورة إمداد الجسم بفيتامينات "B" التي تعزز صحة الجهاز العصبي، وأشارت إلى أن العديد من الأطعمة، مثل الموز وخبز الحبوب وكبد البقر والأسماك تحتوي على نسب عالية من هذه الفيتامينات

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :