facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج جديد مع منتدى المفكرين العالمين


د.أسمهان ماجد الطاهر
18-10-2024 05:45 PM

لقد أتيحت لي الفرصة للمشاركة مع منتدى المفكرين العالمين في برنامج أثينا، والذي يهتم بقضايا تمكين المرأة والشباب من مختلف الجوانب الاجتماعية والثقافية والسياسيةتحت مظلة أهداف التنميةالمستدامة.

ثمانية أشهر من الجهد المتواصل واللقاءات الدورية مع خبراء متخصصين في مجال تمكين المرأة وفهم الاختلافيةوالتنوع والمساواة بين الجنسين، أثمرت عن تطوير برنامج عالمي يصلح للتطبيق محليا وإقليميا وعالميا.

يحتوي البرنامج على ثمانية نماذج منبثقة من ثلاثة من أهداف من اهداف لتنمية المستدامة السبعة عشر .

البرنامج يكاد يكون الأول بالشرق الأوسط الذي يربط التمكين بأهداف التنمية المستدامة، ويركز على الاختلافية والتنوع الثقافي والاجتماعي وأهمية المساواة على أساس المؤهلات والقدرات والمهارات بين الجنسين.

كما يميز البرنامج الذي أعدته الدكتورة أسمهان الطاهر، بالتعاون مع روبرت بيكر الرائد الفكري في مجال التنوع والشمول والمدافع عن إشراك الرجال في دعم المساواة بين الجنسين. وكذلك بالتعاون مع لاتا جولابالي، الرئيس التنفيذي لكبرى الشركات البريطانية وعضو لجان التدقيق والمصرفي الاستثماري، والاستشارية في مجال التمكين والاستدامة .

البرنامج يعكس الأهداف التنموية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بمجال تمكين المرأة والشباب.

والتنمية المستدامة، من خلال أهم القضايا المطروحة، والطرق المقترحة للوصول إلى الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه المرأة والشباب في المجتمعات.

أطمح كمبتكر لفكرة البرنامج أن يجد البرنامج طريقة نحو التنفيذ، من خلال اهتمام وزارة التعليم العالي بهذا البرنامج الذي يمكن البدء بتنفيذه في الجامعات الأردنية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة بالأردن، والمجلس الأعلى للشباب، وخبراء من منتدى لمفكرين العالمين ببريطانيا .

برنامج متكامل عصري يجمع بين الخبرة العلمية والعلمية، أطالب الجهات المعنية المهتمة بدعم برامج التمكين المبتكرة أن تتعاون لتحويل البرنامج من الورق إلى التطبيق العملي حتى لا يبقى البرنامج حبيس الأدراج، وفي المرحلة المقبلة سوف اعمل على التواصل من اجل التنسيق والتعاون بتطبيق البرنامج ، من اجل مستقبل افضل وتنمية مستدامة للمجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :