facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انسانية جلالة الملك .. الصورة عنوان الحقيقة


د. رافع شفيق البطاينة
17-10-2024 11:28 AM

صورة جلالة الملك عبدالله الثاني وهو ينحني لمصافحة أحد أبناء الطفيلة تجسد أسمى معاني الإنسانية التي ينتهجها بني هاشم ورسخها وعززها جلالة الملك على الواقع، فالصورة تحمل ألف عنوان، وتعبر عن ألف موقف.

هذا هو نهج الهاشميين والملوك الكبار ، هذا الموقف الإنساني ليس بجديد أو مفاجأ لنا، فهو سلوك اختطه الهاشميين كابرا عن كابر، هذا الموقف الإنساني وهذه الصورة لن تجدها في أي دولة من دول العالم، ولا لدى أي زعيم من زعماء دول العالم.

تعودنا أن نرى ونشاهد أفراد الشعب في بعض دول العالم ينحنون لتقبيل يد الزعيم، أو السلام عليه، أما الوضع في الأردن غير ، فتواضع الملوك من بني هاشم توارثوه من ملك لآخر ، منذ عفو الرسول صلى الله عليه وسلم ومقولته اذهبوا فأنتم الطلقاء، زيارة جلالة الملك إلى الطفيلة الهاشمية جسدت معاني التحام الشعب بعمق محبته العفوية النابعة من القلب مع القائد.

لا تندهش ولا تتفاجأ إذا شاهدت هي الصورة الجميلة بما تحمله من أجمل وأرقى وأسمى معاني الإنسانية لأنك في الأردن ، وهذا تعودنا عليه دائما ، من ملوك بني هاشم الغر الميامين ، فقد سبق هذه الصورة وهذا الموقف آلاف الصور والمواقف ، فلا ننسى وأن نتذكر أحد مواقف جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين أبا عبد الله الثاني حينما قاد سيارته بنفسه إلى أحد السجون وأفرج عن أحد مواطني هذه الدولة الأردنية العريقة بمواقفها الإنسانية وهو معارض سياسي ويقود به السيارة ويوصله إلى منزل والدته بنفسه، لذلك فإن المواقف الإنسانية متوارثة من الأب إلى الإبن .

هذه المواقف يجب ألا تنسى وأن يوثقها التاريخ، وتدون في الكتب ، وتدرس في المدارس ، وأن تبقى خالدة في الأذهان ، وللحديث بقية..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :