facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا .. اختبار مواد جديدة لتطوير البطاريات


17-10-2024 10:30 AM

عمون - أعلنت وزارة التعليم الروسية أن العلماء في جامعة سمارا التقنية يختبرون مواد جديدة لتطوير بطاريات تخزين الطاقة ومكوناتها.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة:"تمكن العلماء في جامعة سمارا التقنية من اكتشاف معادن واعدة يمكن استخدامها في تطوير أنواع جديدة من مصادر الطاقة، ولا سيما في تطوير بطاريات أيونات الصوديوم".

وأضاف البيان:"درس العلماء الخصائص الهيكلية لـ11 معدنا، وكان الهدف هو تقييم آليات انتشار الأيونات في بنية تلك المعادن، وتبين أن أملاح بعض أنواع المعادن، مثل الكومبيت والتاونيديت والكابوستينيت لها حواجز هجرة منخفضة أمام انتشار الأيونات، وبالتالي يمكن أن تكون بمثابة الأساس لابتكار مواد جديدة للبطاريات".

وحول الموضوع قالت الباحثة في الجامعة، نتاليا كابانوفا:"تعد بطاريات أيونات الصوديوم أرخص من بطاريات الليثيوم الشائعة حاليا، لذا نعمل على تطويرها. ستسمح لنا الدراسات التي نجريها باكتشاف المعادن التي يمكن استعمالها في هذا النوع من البطاريات، وتقييم احتمالات استخدام أنواع جديدة من المعادن لتطوير مصادر طاقة جديدة... من المعروف على سبيل المثال أن مركبات الـ LiFePO4 تعتبر من أفضل المركبات في صناعة البطاريات، لكن دراساتنا أظهرت أن مركبات Lovozerite يمكن أن تصبح أساسا لتطوير أنواع جديدة من البطاريات أيضا".

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :