facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إفتتاح المؤتمر العلمي التاسع لكلية الصيدلة في جامعة الزيتونة


16-10-2024 02:35 PM

عمون - أفتتح دولة الدكتور عبدالله النسور رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية المؤتمر العلمي التاسع لكلية الصيدلة بعنوان "الابتكارات في البحوث والممارسات الصيدلانية". بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي، ورئيس هيئة المديرين المهندس إياد القرم، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء ، و نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق القرم و عمداء كليات االصيدلة في الجامعات الأردنية و أعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى نقيب صيادلة الأردن الدكتور محمد العبابنة ومدير صندوق البحث العلمي الدكتور وسيم هلسه ، كما شهد المؤتمر حضورًا واسعًا من مختصين من عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، وإيطاليا، حيث بلغ عدد المشاركين أربعة وثلاثين باحثًا من خارج الأردن وأكثر من سبعين باحثًا محليًا .

ويسلط المؤتمر الضوء على عدة محاور بحثية مثل الكيمياء الصيدلانية وعلم الأدوية والصيدلة السريرية التي تعتبر من الأساسيات التي تعزز من تطوير الممارسات الصيدلانية. بالإضافة الى مناقشة أكثر من 58 ورقة بحثية في هذا السياق.

وقد رحب رئيس الجامعة خلال كلمته بالضيوف من العلماء والباحثين، مشيرًا إلى أن مشاركة أكثر من مئة باحث من اثنتي عشرة دولة تعكس المكانة العلمية للمؤتمر. وأكد أن كلية الصيدلة تسعى لتقديم الجديد في مجال المعرفة، مع التركيز على محاور كشفية غير تقليدية تم صياغتها بالتعاون مع عدد من الأساتذة، مما يعزز التجديد والابتكار.
كما أكد الدكتور المجالي على أهمية المؤتمر في تعزيز البحث العلمي والشراكة مع الجامعات المحلية والدولية، مشيرًا إلى تنظيم الجامعة سنويًا لأربعة مؤتمرات علمية مُحكمة في مختلف الكليات.

وبيّن أن جامعة الزيتونة هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تضم نحو ستة عشر ألف طالب وطالبة في تسع كليات وأربعة وثلاثين برنامج بكالوريوس وخمسة عشر برنامج ماجستير. كما حققت الجامعة مراكز متقدمة في مجالات البحث العلمي، وجودة البرامج الأكاديمية، وخدمة المجتمع، وتفوقت في عقد المؤتمرات وتوقيع الاتفاقيات، واستحداث تخصصات جديدة وتعزيز الأنشطة اللامنهجية.

من جهته، أكد عميد كلية الصيدلة، الدكتور علاء الحسبان، أن الكلية تقدم نموذجًا للتميز الأكاديمي والبحث العلمي، من خلال إنجازاتها في الحصول على الاعتمادات وتطوير المختبرات وتعزيز جودة التعليم. كما تعكس الفعاليات العلمية حرص الكلية على تحديث المعرفة والتفاعل مع المجتمع الأكاديمي، بالإضافة إلى مبادراتها في خدمة المجتمع.
وأشار رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، الأستاذ الدكتور عبد القادر البواب، إلى أهمية التعاون بين الأكاديميين والباحثين لتعزيز الرعاية الصحية والابتكار. وأوضح أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يتضمن فعاليات متنوعة مثل المعارض والمنافسات، مما يعزز فرص التفاعل والتواصل بين المشاركين.

وتخلل المؤتمر الإعلان عن جائزة المرحوم علي القرم في نسختها الثالثة، حيث تم تكريم عدد من الباحثين المتميزين في مجالات مختلفة هذا العام، وشملت الجوائز ثلاثة مجالات رئيسية في التأليف. حيث حصلت الكاتبة سارة علي نويجي من مصر على جائزة الرعاية الصحية عن كتابها "أهل المريض – حائط صد ضد السرطان الخبيث". وفي مجال الحقوق والحريات العامة، فاز الدكتور محمد بوبوش من المغرب بكتابه "تطور مركز الفرد في القانون الدولي العام". أما في تكنولوجيا التعليم، فقد حصل الدكتور خالد أحمد محمود أحمد من مصر على الجائزة عن كتابه "أدب الطفل وتطبيقاته الرقمية".

كما تم تكريم عدد من الباحثين المتميزين في جامعة الزيتونة، حيث فاز الدكتور إقبال محمد رضوان بطيحة في حقول العلوم الأساسية والتطبيقية، بينما فاز الدكتور وليد عدنان يوسف القرم في العلوم الصحية، والدكتور عبد الرزاق قاسم شحادة في العلوم الأساسية. كما تم منح جائزة أفضل رسالة ماجستير للطالبتين رشا محمد السيد من كلية الآداب وربى فارس الزعمط من كلية الصيدلة.

وحصلت الطالبة سارة ياسر العفيشات من جامعة الزيتونة على جائزة أفضل فكرة إبداعية عن مشروعها "Edu Swap"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :