facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جوجل تبدأ طرح نظام أندرويد 15 لأجهزة بكسل


16-10-2024 11:21 AM

عمون - بدأت جوجل طرح نظام التشغيل أندرويد 15 لأجهزة بكسل المؤهلة، وذلك بعد الإعلان عنه في منتصف العام الحالي. جاء هذا الطرح بعد إطلاق الشركة للشفرة المصدرية للإصدار المفتوح في الشهر الماضي، وقبل البدء في طرح الإصدار التجاري، حيث تحصل أجهزة بكسل على التحديثات أولاً.

عادةً ما تطلق جوجل التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل بالتزامن مع إطلاق أحدث هواتفها، ولكن هذه المرة تأخر التحديث بعد الكشف عن سلسلة هواتف بكسل 9 في أغسطس الماضي. ومن المتوقع أن يصبح أندرويد 15 متاحًا للأجهزة الأخرى المؤهلة من مختلف الشركات خلال الأشهر القادمة، والتي ستعتمد على إصدارات مخصصة من الشفرة المصدرية.

يركز أندرويد 15 بشكل كبير على تعزيز الأمان والخصوصية، حيث أضافت جوجل ميزة "قفل كشف السرقة" التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لحماية بيانات الهاتف عند محاولة سرقته. كما قامت الشركة بتعزيز إجراءات المصادقة لتوفير حماية إضافية عند إزالة بطاقة SIM أو تعطيل ميزة "Find My Device". ويتيح النظام الجديد للمستخدمين إنشاء مساحة خاصة لإخفاء التطبيقات الحساسة.

من المزايا الأخرى في أندرويد 15، إمكانية تثبيت شريط المهام أو إزالته بسهولة في الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية، مما يمنح المستخدمين مرونة أكبر في تخصيص الواجهة. كما يتيح النظام الجديد تجميع التطبيقات المزدوجة على الشاشة الرئيسية، لتسهيل تعدد المهام، مثل نقل الملفات بين التطبيقات بلمسة واحدة.

يوفر النظام أيضًا تحكمًا متقدمًا في الكاميرا لتطبيقات الطرف الثالث، بما في ذلك ضبط دقيق لإضاءة الفلاش. كما أضافت جوجل ميزة تسجيل الدخول باستخدام مفاتيح المرور لمرة واحدة. بالإضافة إلى دعم تطبيقات المراسلة عبر الأقمار الصناعية، مما يسمح بإرسال الرسائل في المناطق التي لا تتوفر فيها الشبكات الخلوية أو الواي فاي.

كما أطلقت جوجل تحديثًا خاصًا لأجهزة بكسل التي تعمل بنظام أندرويد 10 فأحدث، ليشمل ميزة "قفل كشف السرقة" لهذه الأجهزة أيضًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :