facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان يقدم شكوى في مجلس الأمن


14-10-2024 08:55 PM

عمون - تقدم لبنان بشكوى جديدة ضد إسرائيل اليوم الاثنين، إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن آثار العدوان الإسرائيلي وتداعياته على القطاع التعليمي في لبنان.

وأورد لبنان في الشكوى معطيات وأرقام عن عدد التلاميذ والأساتذة النازحين في قطاعي التعليم الرسمي والخاص وفي مختلف مراحل وفئات التعليم، وعدد المدارس والجامعات والمباني التعليمية التي خرجت عن خدمتها الأساسية وتحوّلت الى مراكز إيواء للنازحين في مختلف المناطق اللبنانية.

وحثّ لبنان في الشكوى التي قدمها الدول الأعضاء في مجلس الأمن على التدخل العاجل والفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على أراضيه، والذي أدى إلى حرمان مليون وأربعمئة ألف طالب تقريبا من حقهم الأساسي في التعلّم.

كما ناشد لبنان المجتمع الدولي التحرك فوراً لضمان وقف العدوان وحماية حق التعليم كركيزة أساسية لبناء مستقبل مستقر وآمن للبلاد، وكوسيلة لتعزيز ثقافة التنمية والسلام.
من جهة أخرى، سقط شهيدان مساء اليوم في غارة إسرائيلية على بلدة قناريت اللبنانية الجنوبية.


وقال مصدر أمني لبناني لمراسل" بترا" في بيروت: تتعرض مدينة الخيام وبلدة كفركلا وسهل الخيام لقصف مدفعي إسرائيلي بالتزامن مع عملية تمشيط بالرشاشات الثقيلة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :