facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشوابكة يفتتح الورشة التدريبية لقسم الشؤون المالية للواء الجامعة


14-10-2024 12:19 PM

عمون - افتتح مدير التربية والتعليم للواء الجامعة، السيد. عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، صباح اليوم الإثنين الموافق : 14 / 10 / 2024 على مسرح مدرسة إسكان أبو نصير الثانوية المختلطة، الورشة التدريبية لقسم الشؤون المالية، والمعنونه بـ: " كيفية التعامل مع المستندات المالية والتسجيل في دفتر يومية الصندوق"، بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية السيد. حازم النجداوي، ورئيس قسم الشؤون المالية السيد. جمال المناصره، ورئيس قسم اللوازم والكتب المدرسية والنقليات بالوكالة السيد. ناجح العبادي، وعضو قسم الشؤون المالية السيد. مهند المستريحي.

ورحب الشوابكة بالمدراء والمديرات شبكة أبو نصير وشفا بدران 1 + 2، وأكد أن مدير المدرسة هو المرجع للجميع في مدرسته، وإنطلاقًا من حرص المديرية على الإنماء المهني والمبني على أساس الحاجة الفعلية والملحة على عقد مثل هذه الدورة والتي تهدف من خلالها إلى زيادة معلومات مدير المدرسة وتطوير قدراته ليحقق تقدمه المهني ورفع كفايته وحل مشكلاته التي تمكنه من المساهمة في تحسين العملية التعليمية في مدرسته.

ومن جانبه أكد مدير الشؤون الإدارية والمالية النجداوي لكي ينجح مدير المدرسة في إنجاز مهامه ومسؤولياته ينبغي أن تتوافر فيه كثير من الصفات المهنية وأخرى شخصية ومنها: الإلمام بالنواحي المالية، والإطلاع على كل ما هو جديد في النظام المستحدث، وخاصة المتعلق بالتبرعات المدرسية.

ومن جانبه تناول رئيس قسم الشؤون المالية مناصره أن الورشة التدريبية ستنعقد على مدار ثلاثة أيام، وضمن شبكات المدارس ؛ الشبكة الأولى : شبكة مدارس شفا بدران 1 + 2 وأبو نصير، ومكان انعقاد الورشة مدرسة إسكان أبو نصير الثانوية المختلطة. أما الشبكة الثانية : مدارس شرق وغرب صويلح، ومكان انعقادها مدرسة قيساريا الأساسية للبنات. أما الشبكة الثالثة : مدراس تلاع العلي وأم السماق+ المدينة الرياضية وخلدا، ومكان انعقادها مدرسة الخنساء الثانوية للبنات.

وكما تحدث مناصره بأن القسم يقوم بمتابعة المعاملات المالية في المديرية والمدارس ، والمحافظة على حقوق الخزينة وتحصيل الإيرادات وتوريدها وطريقة صرفها ؛ والحرص على استلام الأموال والإنفاق حسب الأصول المالية المتبعة، والحرص على إنجاز المعاملات المالية حسب الأصول المتبعة، وتأمين الأموال لأصحابها وتسليمها حسب الأصول ودون تأخير.

ومن جانبه تناول رئيس قسم اللوازم والكتب المدرسية والنقليات بالوكالة العبادي بأن القسم يوفر حاجات المديرية والمدارس من السجلات المالية والجلود الإدخالات و الإخراجات وسندات القبض والصرف بمشاركة الأقسام والدوائر المعنية وذلك حسب الأصول.

وبعدها انطلق مدرب الدورة التدريبية عضو القسم الشؤون المالية مهند المستريحي لبدء الورشة التدريبية وهدفها العام ( مسك السجلات والمستندات والدفاتر المحاسبية اللوازمية وإجراءات القبض والإيداع والصرف) مع مدراء ومديرات شبكة المدارس المعنية، حيث تلقوا فيها المواضيع المالية ومنها : التسجيل في يومية الصندوق للمدارس الأساسية والثانوية ، وتوضيح مصادر التبرعات المدرسية ، وخطوات عملية الشراء والصرف من التبرعات المدرسية ، وإعداد الخلاصات الشهرية ، وأوجه الصرف من المنحة الكندية، وغيرها من مستجدات جديدة، وعرض نماذج الموازنة والخلاصات الشهرية.

الشكر والتقدير لمن نسق وأدار هذه الورشة " قسم الشؤون المالية " ، والشكر موصول لإدارة وفريق أسرة مدرسة إسكان أبو نصير الثانوية المختلطة الممثلة بمديرتها السيدة. لانا زايد، على حسن التعاون والاستضافة، ولمن شارك وساهم في إنجاح هذه الورشة التدريبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :