facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المواصفات والمقاييس تشارك باحتفال اليوم العالمي للتقييس


13-10-2024 03:40 PM

عمون - تشارك مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية هيئات التقييس الدولية والإقليمية والوطنية بالاحتفال في اليوم العالمي للتقييس، الذي يصادف الرابع عشر من تشرين الأول من كل عام.

وبحسب بيان للمؤسسة، اليوم الأحد، يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "رؤية مشتركة من أجل عالم أفضل: المواصفات من أجل أهداف التنمية المستدامة"، في التأكيد على أهمية الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الرامية لمعالجة الاختلالات الاجتماعية وتطوير الاقتصاد المستدام ومواجهة تغير المناخ.

وستركز مشاركة المؤسسة هذا العام على الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة، والذي يتعلق بالصناعة والابتكار والبنية التحتية في عصر الذكاء الاصطناعي، حيث يركز هذا الهدف على تطوير بنية تحتية تدعم التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان، وضمان الوصول العادل إلى الخدمات الأساسية، وتعزيز التصنيع المستدام من خلال كفاءة استخدام الموارد والطاقة ودعم الابتكار والبحث العلمي.

وأكدت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير، أن المؤسسة ستواصل جهودها لتطوير البنية التحتية للجودة بما يدعم التنمية الاقتصادية ورفاهية المجتمع.

وأشارت إلى أن المؤسسة أصدرت أكثر من 3 آلاف مواصفة قياسية وقاعدة فنية أردنية في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة والمدن المستدامة والمنتجات الإنشائية الصديقة للبيئة.

وأكدت الزهير، الدور الحيوي للتقييس في تعزيز النمو الاقتصادي ورفع جودة المنتجات الوطنية، مما يزيد من قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وقالت إن المؤسسة تسعى منذ تأسيسها إلى تطوير أنشطة البنية التحتية للجودة، بما في ذلك التقييس والمقاييس والاعتماد والمترولوجيا، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واتباع أفضل الممارسات الدولية.

وأضافت: "نجدد التزامنا بالعمل الجاد لتطوير المواصفات القياسية التي تتماشى مع احتياجات المستقبل وتصنع الحلول المناسبة للتحديات الاقتصادية والمناخية، ونتطلع لمزيد من التعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لتحقيق رؤية مشتركة لمستقبل مستدام".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :