facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 عادات مذهلة لنيل الرضا والفوز بالسعادة .. جربوها فوراً


12-10-2024 11:31 AM

عمون - يتطلب النجاح في تغيير الأحوال إلى الأفضل، أن يكون هناك التزام متواصل واتساق، حيث لا يحدث التحول بين عشية وضحاها.

وبحسب ما نشره موقع Small Business Bonfire، يجب أن يثق الشخص في أن كل خطوة، وكل تغيير، يستحق العناء تمامًا. فإذا كان الشخص يشعر بالجمود أو عدم الرضا أو مجرد التعاسة، فيمكنه محاولة تبني العادات التالية:

1. اليقظة الذهنية

إن اليقظة الذهنية هي العادة الأولى التي يمكن تبنيها، وهي تبدو بسيطة، ولكن من السهل بشكل مدهش أن تفلت اللحظة الحالية في لمح البصر. إن التشتيت المستمر بسبب إعادة تشغيل محادثات الماضي في الذهن، أو حتى القلق بشأن ما قد يحدث في المستقبل يؤدي للحرمان من السعادة. تتلخص اليقظة الذهنية في أن يكون الشخص يقظًا تمامًا في الحاضر. يمكن البدء ببطء من خلال تخصيص 5 دقائق فقط كل يوم لممارسة اليقظة الذهنية.

2. ممارسة الرياضة بانتظام

إن ممارسة الرياضة بانتظام تحدث فرقًا كبيرًا في حياة المرء، حيث سيشعر بتحول هائل في مستويات طاقته وحالته المزاجية.

تساعد التمارين الرياضية على إطلاق الإندورفين، وهي مواد كيمياوية في الدماغ تعمل كمحسنات طبيعية للحالة المزاجية. كما تساعد في تقليل التوتر وتحسين النوم وتعزيز احترام الذات. يمكن البدء بمجرد السباحة أو ركوب الدراجات أو حتى المشي فقط لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا أو على الأقل 10 دقائق يوميًا.

3. تدوين الامتنان

إن ممارسة تدوين الشخص لما يشعر أنه ممتن له كل يوم يؤدي إلى تحويل التركيز من السلبيات إلى الجوانب الإيجابية في الحياة، بما يساعد على الشعور بمزيد من الرضا. يمكن تخصيص بضع دقائق كل يوم لتدوين ثلاثة أشياء يشعر الشخص بالامتنان لها.

4. تقبل الفشل

إن الخوف من الفشل أو ارتكاب خطأ أو عدم النجاح في شيء ما تمنع المرء من تجربة أشياء جديدة، وفي نهاية المطاف تعوق مسيرة نموه. في حين أن اعتبار الفشل، إذا حدث، مجرد حجر عثرة نحو النجاح يفتح الأبواب أمام التعلم والتحسين واكتساب المزيد من المعرفة.

5. الانفصال لإعادة الاتصال

إن الاتصال الرقمي المستمر يفصل الشخص عن العالم الحقيقي. لذلك، يتطلب إجراء تغيير أن يتم تخصيص ساعات معينة من اليوم للانفصال تمامًا، بمعنى عدم استخدام الهاتف ولا الكمبيوتر ولا التلفزيون. يساعد التخلص من السموم الرقمية على إعادة اتصال الشخص بنفسه. يسمح الانفصال الإلكتروني بالاستمتاع بلحظات من العزلة والتأمل والحصول على المزيد من الوقت للهوايات والأنشطة الممتعة حقًا.

6. قطع العلاقات السامة

يمكن أن يعاني البعض من علاقات في حياتهم تسبب ضررًا أكثر من نفعها. إن هذه العلاقات تجعل الشخص يشعر بالاستنزاف والإهانة والتعاسة. إن قطع العلاقات السامة هو أحد أصعب الخطوات وأكثرها تحررًا أيضًا. إنها خطوة تعني اختيار السعادة الخاصة على راحة الألفة.

7. التعلم مدى الحياة

إنها العادة السابعة التي يمكن أن تغير حياة من خلال تبني عقلية التعلم مدى الحياة. كما قال ألبرت أينشتاين ذات مرة، "بمجرد أن تتوقف عن التعلم، تبدأ في الموت".

إن الخمول يسهم في الشعور بالتعاسة لأن الشخص يفتقر إلى تحدى النفس أو النمو. يساعد البحث باستمرار عن المعرفة والمهارات والخبرات الجديدة، من خلال قراءة الكتب أو أخذ دورات عبر الإنترنت أو حضور ورش العمل أو ببساطة استكشاف اهتمامات جديدة، في فتح عالمًا جديدًا تمامًا. إن الهدف هو الاستمتاع بعملية التعلم وتوسيع الآفاق وليس أن يصبح الشخص خبيرًا بين عشية وضحاها.

8. الأولوية للعناية الذاتية

إن اهتمام الشخص بنفسه أولًا لا يعني أنه أناني بل إنه خطوة تساعد على حسن رعاية الآخرين أيضًا. ينُصح بإعطاء الأولوية للعناية الذاتية، الجسدية والعاطفية، من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام. يمكن البدء بتخصيص الوقت للأنشطة التي تجعل الشخص سعيدًا، مثل قراءة كتاب أو مجرد الجلوس بهدوء مع كوب من الشاي. تساعد العناية الذاتية في إعادة شحن الطاقة وتقليل التوتر، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى شعور بالسعادة والرضا عن النفس.

وينصح العلماء بعمل قائمة بالأنشطة التي تجعلك تشعر بالاسترخاء والسعادة. ثم القيام بجدولة هذه الأنشطة في أسبوعك تمامًا كما تفعل مع أي موعد مهم آخر. إن الاعتناء بنفسك ليس رفاهية؛ بل ضرورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :