facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بتأهيل قنوات تصريف المياه في شوارع جرش


11-10-2024 08:29 PM

عمون - طالب عدد من المواطنين وأصحاب محال في الوسط التجاري بمحافظة جرش، بضرورة تأهيل وصيانة عبارات وقنوات مياه الأمطار في الشوارع استعدادا لفصل الشتاء.

وقال المواطن محمد عضيبات، إن عبارات تصريف مياه الأمطار كل موسم مطري تداهم الشوارع؛ مما يؤدي إلى إعاقة حركة السير ومرتادي الطرق والمارة، مطالبا البلدية بتأهيل وصيانة العبارات وتجهيزها بشكل استباقي استعدادا لفصل الشتاء.

وأشار التاجر حيدر العتوم إلى أن مشروع تبليط الوسط التجاري الذي نفذته البلدية يتعرض لتصدعات وانهيارات في كل تساقط للأمطار، ويؤدي إلى تشكل برك مائية تحدث إرباكات مرورية وتعطل حركة السير والحركة التجارية.

وأكد التاجر يوسف بني مصطفى، أن الوسط التجاري يعاني دائما من انسداد في عبارات تصريف مياه الأمطار وتحويلها إلى شبكة الصرف الصحي؛ مما يؤدي إلى فيضان مياه عادمة في الطرقات وعلى الأرصفة ومداهمة عدد من المحال.

بدوره، قال رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، إنه سيتم متابعة النقاط الساخنة التي شهدت اختناقات بمياه الأمطار في العام الماضي ومعالجة الأسباب وتجنب تكرارها وحصر الاحتياجات اللازمة لمختلف المناطق والأقسام وتزويدها بها لضمان سلامة الجميع، مؤكدا أهمية إجراء تمرين وهمي خلال أسبوعين يحاكي الحوادث المتوقع التعرض لها في الموسم المطري للوقوف على مدى جاهزية الكوادر بالتشاركية مع كوادر الدفاع المدني والأمن العام.

ودعا العتوم المواطنين الذين تعرضت بيوتهم لمداهمات مياه الأمطار في الأعوام السابقة، ولم يتم إيجاد حلول لمشكلتهم، إلى ضرورة مراجعة بلدية جرش الكبرى لحصر هذه المطالبات، ووضع الحلول لها لمنع تكرارها، ومتابعة حملات إزالة الأنقاض والأتربة والرمال ومخلفات البناء من سعة الشوارع.

بترا - علي فريحات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :