facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تشارك في معرض عمّان الدولي للكتاب


11-10-2024 08:15 PM

عمون - تشارك الصين في معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الثالثة والعشرين لعام 2024 بجناح للكتب يضم إصدارات مجموعة النشر لجامعة بكين لإعداد المعلمين، باللغات الصينية والإنجليزية والعربية.

وتعد هذه المشاركة الثامنة على التوالي لدار النشر الصينية التي تعودت الحضور في معرض عمّان منذ عام 2016 من دون انقطاع.

ويركز جناح جامعة بكين لإعداد المعلمين هذا العام على مفردات الثقافة الصينية، حيث يتيح لزواره فرصة تذوق الشاي على الطريقة الصينية بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني في عمّان. وقال أحمد العقرباوي مساعدة مديرة المركز إن الجانب الصيني مهتم بتعميق العلاقة الثقافية مع الأردن ويعتبر معرض عمّان نقطة التقاء دورية مع الثقافة الأردنية، ولهذا يهتم المركز الذي تشرف عليه السفارة الصينية بإظهار جوانب متعددة من الثقافة الصينية عبر هذه المشاركة.

ويقدم الجناح مجموعة من كلاسيكيات الأدب الصيني المترجمة إلى اللغة العربية، مثل كتاب فن الحرب، كتاب الطاو، فلسفة كونفوشيوس، إضافة إلى دراسات حول مبادرة الحزام والطريق الصينية، وكتب تبحث في العلاقات العربية الصينية وتجربة التنمية والنهوض في الصين. كذلك يقدم الجناح كتباً مصورة حول الصين، وكتباً تختص بتعليم اللغة الصينية.

ويعرض الجناح كتاب "عمي شو إن لاي" الذي يتحدث عن السياسي الصيني المخضرم صاحب العلاقات المتميزة مع الدول العربية في خمسينات وستينات القرن العشرين، والذي ساهم في تأسيس حركة عدم الانحياز عام 1955. الكتاب الذي ألفه ابن شقيق "شو" يتناول جوانب من حياته الشخصية أشبه ما تكون بالمذكرات العائلية، كذلك أفكاره وتاريخه النضالي داخل الصين وخارجها.

ويحتوي الجناح كتباً تعرض جماليات الخط الصيني، وأخرى عن فنون أوبرا بكين التي اشتهرت في العالم بالأقنعة الملونة التي يرتديها الممثلون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :