facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل للاستفادة من التنوع البيولوجي


08-10-2024 08:59 PM

عمون - رعى مديرعام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد ابوحمور فعاليات إفتتاح ورشة عمل حول " تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة " ، بالتعاون مع برنامج TAIEX والممول من الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وقال أبوحمور أن الورشة تهدف إلى بناء قدرات المهندسين الزراعيين في اذرع وزارة الزراعة وتبادل المعرفة والممارسات الحديثة في مجال الحفاظ على الموارد الوراثية النباتية المستخدمة في الغذاء والزراعة، مع التركيز على تعزيز استخدام هذه الموارد من خلال أدوات التكنولوجيا الحيوية المتقدمة. كما ستتناول أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات الزراعية المستمرة وضمان تنوع المحاصيل.

وأضاف أبوحمور أن الورشة تعتبر منصة حيوية لتبادل الخبرات بين الباحثين المحليين والدوليين، مما يعزز التعاون في مجالات الزراعة المستدامة والحفاظ على التنوع البيولوجي،
وستساعد المشاركين على اكتساب المعرفة حول تقنيات حديثة في الزراعة، مما يسهم في تحسين استراتيجيات الزراعة في الأردن، علاوة على ذلك تركز الورشة أيضاً على تكييف الحلول المستدامة مع الظروف المحلية، مثل مقاومة الجفاف والتحمل ضد الآفات.

يلعب المركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي لوزارة الزراعة دورًا حيويًا في دعم وتنفيذ أبحاث الزراعة المستدامة وتطوير استراتيجيات لحماية الموارد الوراثية. تتماشى أهداف الورشة مع رؤية المركز في تعزيز القدرات المحلية وفتح آفاق جديدة للابتكار الزراعي، مما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في الأردن.

ستشكل هذه الورشة خطوة مهمة نحو تعزيز المعرفة والتعاون في مجال الزراعة المستدامة، مما يعود بالنفع على المجتمع الزراعي الأردني ويعزز قدرة المركز الوطني للبحوث الزراعية على مواجهة التحديات المستقبلية.

وادارت الحوار بين المشاركين منسقة الورشة الدكتورة دعاء جمال ابو درويش





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :