facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنعاش 3 أشقاء فقدوا العلامات الحيوية إثر حريق في إربد


08-10-2024 08:49 PM

عمون - تمكنت كوادر مديرية دفاع مدني شرق إربد من إنقاذ عائلة في عملية انقاذ واطفاء حرجة نظراً لصعوبة الموقف وتعرض افرادها لخطر الاختناق.

وتمكنت الكوادر المدربة والمتخصصة من اجراء عملية CPR ناجحة لـ3 اشقاء من العائلة بعد ان فقدوا العلامات الحيوية للحظات قبل وصول أطقم الإسعاف.

وبين رئيس مركز دفاع مدني المدينة الصناعية المقدم طلال الطاهات في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه وفور تلقي بلاغ ظهر يوم أمس الاثنين حول تعرض أحد المنازل في منطقة بيت رأس /محافظة اربد للحريق، تحركت جميع كوادر الإطفاء والإنقاذ والإسعاف للموقع.

وأشار إلى أنه وحال الوصول للموقع تبين أن الحريق كان في الطابق الرابع ومتشعب داخل غرف المنزل الذي ضم عائلة بجميع افرادها والذين فروا الى نوافذ المنزل مع تصاعد الأدخنة بشكل كثيف.

وأوضح أن فرق الإطفاء بالتعاون مع فرق الإنقاذ تمكنوا من دخول المنزل وإخلاء العائلة باستخدام (كتات) مقاومة للحريق وتزويدهم بالأوكسجين.

وأشار إلى أن أفراد الأسرة وهم تسعة أشخاص (6) منهم كانوا حالة متوسطة، بينما عانى 3 أشقاء من فقدان وعي وتوقف بعمل القلب والجهاز التنفسي وتتراوح أعمارهم ما بين شهر ونصف وحتى أربع سنوات، قدمت لهم الفرق اسعافات أولية وعملية إنعاش قلبي رئوي داخل سيارة الإسعاف.

من جانبهما قالت المسعفتان الوكيل إسراء بني هاني و الرقيب لميس ملكاوي واللواتي شاركن في عملية الإسعاف انه وحال استلام الثلاث أطفال كانوا فاقدين للنبض والتنفس بسبب استنشاق الأدخنة وعلى إثر ذلك قدم الفريق المسعف جهودا كبيرة ساعدتهم على استعادة العلامات الحيوية من نبض وتنفس قبل وصولهم لقسم طوارئ مستشفى اليرموك.

كما تحدث جد الأطفال معرباً عن شكره لجميع كوادر الدفاع المدني على الجهود العظيمة التي بذلت وسرعة الاستجابة والاحترافية بالتعامل مع الموقف لإنقاذ جميع إفراد الأسرة وخصوصاً الأطفال الثلاث منوهاً إلى أن جميع أفراد الأسرة بصحة جيدة ما عدا طفل واحد ما زال يخضع للمراقبة الطبية الحثيثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :