facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة


07-10-2024 06:32 PM

عمون - سحبت بريطانيا أُسر موظفي سفارتها في لدى الحكومة الإسرائيلية، بسبب تصاعُد القتال بين حكومة الاحتلال حزب الله اللبناني، وخطر اندلاع صراع أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إرسال الاحتلال قوات إلى جنوب لبنان، ومقتل الأمين العام حزب الله حسن نصر الله، والهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي المحتلة.

وجاء في صفحة إرشادات السفر الخاصة بإسرائيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية البريطانية: «في إجراء احترازي في أعقاب التصعيد بالمنطقة، تم سحب أفراد أُسر موظفي السفارة البريطانية مؤقتاً، وسيبقى موظفونا»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وسقطت صواريخ أطلقتها جماعة «حزب الله» على مدينة حيفا، ثالث أكبر مدينة في الأراضي المحتلة، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، في الوقت الذي تبدو فيه إسرائيل مستعدة لتوسيع نطاق توغّلها البرّي في لبنان.

وتنصح بريطانيا رعاياها بعدم السفر إلى المنطقة القريبة من الحدود مع غزة، «وكل السفر إلا للضرورة»، إلى أنحاء أخرى من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بسبب الصراع المستمر منذ عام بين الحكومة الإسرائيلية و حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ولم يتم إصدار توجيهات إلى البريطانيين المقيمين في إسرائيل بمغادرتها، ولكن تم إبلاغهم بأن المساعدة القنصلية «محدودة للغاية».


الشرق الاوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :