facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخريشا تترأس الاجتماع الدوري الثاني لمجلس التطوير التربوي للمديرية


07-10-2024 05:38 PM

عمون - ترأست مدير التربية والتعليم للواء ناعور الدكتورة هيفاء الخريشا الاجتماع الدوري الثاني مع مجلس التطوير التربوي للمديرية وذلك لمناقشة العديد من المواضيع التربوية الهامة ، وذلك بحضور المديرين المختصين ورؤساء أقسام الإشراف التربوي والإعلام والتعليم العام وشؤون الطلبة والتخطيط التربوي والتعليم المهني والإنتاج والإرشاد التربوي.

ورحبت الخريشا في بداية الاجتماع بجميع الحاضرين، وشكرت جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي الماضي ، متمنية منهم المزيد من العمل والعطاء والتشاركية والعمل يدا بيد مع المديرية من اجل خدمة العملية التعليمية والارتقاء بها.

كما تحدثت الخريشا عن الجهود التي بذلتها المديرية في استحداث شعب جديدة للمسارات المهنية BTEC' هذا العام الدراسي , وتحدثت عن مسارات التعليم المهني والأكاديمي ، ووضحت المسارات المهنية والتخصصات التي تم استحداثها في عدد من مدارس المديرية.

وأشارت إلى أهمية هذه التخصصات المهنية الجديدة ودورها في صقل وتعزيز مهارات الطلبة .

كما تحدثت عن أهمية تفعيل الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي من اجل حشد الدعم المستمر للمديرية ودعمها في تحقيق أهدافها وتفعيل التشاركية بين المؤسسات التربوية ومجالس التطوير التربوي في وضع الخطط التطويرية لها.

واشارت إلى أهمية تكاتف الجهود من أجل الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء واجراء الصيانة اللازمة والتي تضمن سلامة الطلبة خلال هذا الفصل، وتوفير التدفئة اللازمة.

واشادت الخريشا بدور وجهود الإدارات المدرسية وأهمية إبراز دورها ودور المعلمين وتعزيزهم .
وأكدت على أهمية توجيه الدعوة من قبل المدارس للمجالس التربوية في المناسبات والاحتفالات المدرسية وتوثيق زياراتهم من خلال سجل خاص بهم.


فيما عبر رئيس مجلس التطوير التربوي للمديرية السيد أحمد خلف المساعفة عن دور المجلس في دعم المدارس الحكومية ومساندتها من أجل تحقيق أهداف العملية التعليمية والسعي نحو الارتقاء بها ، وتطوير البيئةالتعليمية.

وتحدثت مدير الشؤون التعليمية السيدة ربيعة الفقهاء عن أهمية متابعة تطبيق البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية، ودوره البارز في تنمية مهارات الطلبة في القراءة والكتابة والحساب.

بدورها تحدثت رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتورة سهاد ابو العيش عن أهمية تقديم الدعم من المجتمع المحلي وأولياء الأمور للبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية، وبيان الجهود التي بذلتها إدارات المدارس'والهيئات التدريسية في مبحثي اللغة العربية والرياضيات من أجل إتمام المقرر الدراسي الخاص بالبرنامج.

وبين رئيس قسم التخطيط التربوي الدكتور فائق الجبور خطط الوزارة في تطوير التعليم المهني من خلال استحداث مسارات التعليم المهني BTEC والأكاديمي ، وآلية الدراسة واالامتيازات التي يحصل عليها الطالب، والتحديات التي تقف أمام هذاالنوع من التعليم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :