facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا تنفق 17.9 مليار دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر


07-10-2024 09:31 AM

عمون -ترجمة- أنفقت الولايات المتحدة الأمريكية مبلغا قياساً لا يقل عن 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية للاحتلال منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر، والتي أدت إلى تصعيد الصراع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفقًا لتقرير لمشروع تكاليف الحرب بجامعة براون الأمريكية، والذي صدر في الذكرى السنوية الأولى للهجوم.

وقال باحثون في نتائج قدمت لأول مرة لوكالة أسوشيتد برس وترجمتها عمون، إن 4.86 مليار دولار إضافية ذهبت إلى تكثيف العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة منذ هجمات 7 أكتوبر 2023. ويشمل ذلك تكاليف الحملة التي تقودها البحرية لقمع الضربات على الشحن التجاري من قبل الحوثيين في اليمن، الذين ينفذونها تضامناً مع جماعة حماس المدعومة من إيران.

مساعدات عسكرية قياسية لإسرائيل
تُعد إسرائيل - التي كانت تحت حماية الولايات المتحدة منذ عام 1948 - أكبر متلقٍ للمساعدات العسكرية الأميركية في التاريخ، حيث حصلت على 251.2 مليار دولار بالدولارات المعدلة حسب التضخم منذ عام 1959، وفقًا للتقرير.

ومع ذلك، فإن مبلغ 17.9 مليار دولار الذي تم إنفاقه منذ 7 أكتوبر 2023، بالدولارات المعدلة حسب التضخم، هو أكبر مساعدات عسكرية تُرسل إلى إسرائيل في عام واحد.

وتشمل المساعدات الأمريكية منذ بدء حرب غزة التمويل العسكري، ومبيعات الأسلحة، وما لا يقل عن 4.4 مليار دولار من السحب من المخزونات الأمريكية والمعدات المستعملة.

وكانت معظم الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها في العام عبارة عن ذخائر، من قذائف المدفعية إلى القنابل الخارقة للتحصينات التي تزن 2000 رطل والقنابل الموجهة بدقة.

وتقول الدراسة إن النفقات تتراوح من 4 مليارات دولار لتجديد أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية "القبة الحديدية" و"مقلاع داود" إلى الأموال اللازمة لشراء البنادق ووقود الطائرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :