facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بناء مصانع في كل محافظة استقطاب للمستثمرين


دحام مثقال الفواز
06-10-2024 11:31 AM

دولة رئيس الوزراء د. جعفر حسان المحترم..

في ظل ما يواجه الاردن من تحديات وعقبات على مدار السنوات السابقة من محيط ملتهب أتى بموجبه عكسياً على الحياة المعيشية التي واجهت المواطن الاردني بالذات من ارتفاع بالاسعار وتقلبات كالبورصة العالمية بتلون يومي واسبوعي وشهري واصبح سنوياً على اسعار السلع الاساسية منها الضرورية التي هي العيش الرئيسي للمواطن وخصوصاً التحدي الاكبر الذي نواجهه وواجهناه من قبل وهو ( المزاجية ) عند بعض المسؤولين.

لن أتوسع أكثر بهذا الموضوع ولن أطول، لأنك تعلم مالا نعلم وأنا أعلم أنك تعلم بذلك.

فدولتكم انتم تعلمون اننا في هذه الايام نواجه تحدياً كبيراً في المحيط الملتهب الذي كنا نتوقعه ولكن ليس بهذا الحجم وهذا الشكل، ولكن والله اعلم نحن نواجه تحديات "للـ #الساعات_القادمة" أدعو الله بها ان يحمي الاردن وشعبها وقيادها من اي تربص لزعزعة الامن والاستقرار بنا.

في ضل تجوالكم في هذه الايام مشكوراً لبعض المناطق وفي ضل رؤية الاحتياجات على ارض الواقع ، هناك امر اتوقع انه هو الاهم قليلا وممكن كثيرا نحتاجه لسير عملية المعيشة الكريمة للمواطن وهو استقطاب المستثمرين للأردن .

فاستقطاب المستثمرين هو شريانين قويان للاردن وللمواطنين .. فتخيل وانت تعلم واعلم انك تعلم ان استقطاب المستثمرين وبناء المصانع وخصوصاً في كل محافظة سيكون انتعاش معيشي وقوة للسوق وغيره وفرص عمل للعاطلين.

هجرة المستثمرين بالسنوات الماضية ونفورهم في الماضي وممكن الان هي من وراء مزاجية ( بعض ) اصحاب القرار للحث على بعضهم اما لارتفاع الضرائب ونفورهم وهجرتهم لبلدان تحتضن المستثمرين وتقدم لهم ما لم نقدمه لهم عندنا الا التنفير.

اخيرا.. انا لستُ اقتصادياً، ولكن انا شخص ارى ما ليس من الممكن ان تروه من وضع معيشي وبطالة يواجهها الاردنيون جراء سياسات مزاجية لبعض المسؤولين اصبحت حملاً على الدولة والمنطقة.. فنتمنى ان نقطع ولو دابراً قليلاً من الفساد الاداري الذي نحر بهذا البلد واستقراره ومعيشته.

الأردن يواجه تحديات متنوعة بعملية استقطاب الاستثمارات، جراء ضعف آليات الترويج، خاصة وسط المنافسة القوية من دول المنطقة، فيما لا تزال البيروقراطية وضعف الشفافية وعدم وضوح التكاليف عقبات أمام المستثمر المحلي والأجنبي.

نريد مجموعة تخاف الله في هذا البلد حتى تتعمر وتكبر وتجذب استثمارات حقيقة من الخارج وندفن البطالة في مكانها ونستغل العقول الاردنية وابنائنا الذين يُهاجرون لإعمار بلدان اخرى.

واذا بقينا على ما نحن عليه.. فـ للأسف لن نتقدم خطوة واحدة وسنبقى ( مكانك سر ) ان لم نتراجع للخلف.

لك كل المحبة..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :